برنامج قائم على الممارسات الحياتية لتنمية التواصل الاجتماعى لدى عينة من الأطفال الذاتويين / ياسين محمد محمد المهدى ؛ إشراف شحاته سليمان محمد: أحمد عبدالرحيم العمرى
Material type:
- A program based on life practices to develop social communication for a sample of autistic children [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.26.03.M.Sc.2021.يا.ب (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100028242000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.26.03.M.Sc.2021.يا.ب (Browse shelf(Opens below)) | 28242.CD | Not for loan | 01020100028242000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | ||
Cai01.26.03.M.Sc.2021.هن.ف فاعلية استخدام أنشطة اليوجا لتحسين الكفاءة الانفعالية و الاجتماعية لدى الأطفال ذوى اضطراب الذاتَوية / | Cai01.26.03.M.Sc.2021.هن.ف فاعلية استخدام أنشطة اليوجا لتحسين الكفاءة الانفعالية و الاجتماعية لدى الأطفال ذوى اضطراب الذاتَوية / | Cai01.26.03.M.Sc.2021.يا.ب برنامج قائم على الممارسات الحياتية لتنمية التواصل الاجتماعى لدى عينة من الأطفال الذاتويين / | Cai01.26.03.M.Sc.2021.يا.ب برنامج قائم على الممارسات الحياتية لتنمية التواصل الاجتماعى لدى عينة من الأطفال الذاتويين / | Cai01.26.03.M.Sc.2021.يا.ف فاعلية برنامج حس حركى فى خفض حدة السلوكيات التكرارية لدى الأطفال الذاتويين / | Cai01.26.03.M.Sc.2021.يا.ف فاعلية برنامج حس حركى فى خفض حدة السلوكيات التكرارية لدى الأطفال الذاتويين / | Cai01.26.03.M.Sc.2021.يا.م المخاوف الحسية الشائعة لدى الأطفال ذوى اضطراب الذاتوية : دراسة مسحية / |
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية
هدف البحث إلى التحقق من فاعلية برنامج قائم على الممارسات الحياتية لتنمية التواصل الاجتماعى لدى الأطفال الذاتويين و التحقق من استمراريته: و اعتمد الباحث على عينة مكونة من عدد (10) أطفال ذاتويين تراوحت أعمارهم بين (4 إلى6) سنوات: و استخدام البحث المنهج شبه التجريبى: و تم استخدام التصميم التجريبى ذو المجموعة الواحدة: و اعتمد البحث على الأدوات التالية: مقياس ستانفورد بينيه للذكاء - الصورة الخامسة (إعداد صفوت فرج: 2011): مقياس جيليام التقديرى لتشخيص أعراض و شدة اضطراب طيف التوحد - الإصدار الثال (جى إيه آر إس-3) إعداد و تعريب عادل عبدالله: و عبير أبو المجد (2020): و مقياس تقدير التواصل الاجتماعى للأطفال الذاتويين - إعداد الباحث: و برنامج الممارسات الحياتية - إعداد الباحث. أظهرت نتائج البحث فاعلية برنامج الممارسات الحياتية فى تنمية مهارات التواصل الاجتماعى كما ظهر فى مقارنة القياس القبلى بالقياس البعدى: كما استمر أثر البرنامج فى القياس التتبعى
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.