header
Image from OpenLibrary

تنمية المهارات اللغوية لأطفال ذوى لجام اللسان / هالة السيد محمد الجندى ؛ إشراف هند إسماعيل إمبابى : أحمد عبدالرحيم العمرى

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : هالة السيد محمد الجندى : 2021Description: 145 ص : رسوم بيانية ؛ 25سمOther title:
  • Developing language skills of Children with ankyloglossia [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية Summary: يهدف البحث الحالى فى تنمية المهارات اللغوية لدى الأطفال ذوى لجام اللسان - إعداد برنامج لتنمية المهارات اللغوية لدى أطفال ذوى لجام اللسان و التأكد من فاعليته - التحقق من مدى فاعلية برنامج تنمية المهارات اللغوية لدى أطفال ذوى لجام اللسان. و تكونت عينة البحث من (10) أطفال من ذوى لجام اللسان (6) و (4) إناث: و تترواح أعمارهم من (5-1) سنوات: يعانون من مشكلات فى المهارات اللغوية: بينما شملت عينة الوالدين (10) أمهات: و قد إشتملت أدوات الدراسة على مقياس ستانفورد بينية (الصورة الخامسة) من تعريب و تقنين أ.د/ صفوت فرج (2010) - مقياس المهارات اللغوية (إعداد الباحثة) - البرنامج (إعداد الباحثة). و أسفرت النتائج عن وجود فروق بين متوسطات رتب درجات أطفال المجموعة شبه تجريبية على أبعاد مقياس المهارات اللغوية (الاستماع - التحدث - الاستعداد للقراءة - الاستعداد للكتابة) و الدرجة الكلية فى القياسين القبلى و البعدى - عدم وجود فروق بين متوسطات رتب درجات أطفال المجموعة شبه تجريبية على أبعاد مقياس المهارات اللغوية (الاستماع - التحدث - الاستعداد للقراءة - الاستعداد للكتابة) و الدرجة الكلية فى القياسين البعدى و اللتتبعى
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.03.M.Sc.2021.ها.ت (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100028298000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.03.M.Sc.2021.ها.ت (Browse shelf(Opens below)) 28298.CD Not for loan 01020100028298000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.26.03.M.Sc.2021.نا.ا استخدام الأنشطة الفنية لتحسين حالات عسر القراءة لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم / Cai01.26.03.M.Sc.2021.نا.ب برنامج ألعاب إلكترونية لتنمية الذكاء البصرى المكانى لدى الأطفال ذوى اضطراب طيف الذاتوية مرتفعى الأداء / Cai01.26.03.M.Sc.2021.نا.ب برنامج ألعاب إلكترونية لتنمية الذكاء البصرى المكانى لدى الأطفال ذوى اضطراب طيف الذاتوية مرتفعى الأداء / Cai01.26.03.M.Sc.2021.ها.ت تنمية المهارات اللغوية لأطفال ذوى لجام اللسان / Cai01.26.03.M.Sc.2021.ها.ت تنمية المهارات اللغوية لأطفال ذوى لجام اللسان / Cai01.26.03.M.Sc.2021.هب.ف فاعلية استراتيجية الفلورتايم فى تنمية مهارات الانتباه المشترك لدى عينة من الأطفال ذوى مؤشرات اضطراب الذاتوية / Cai01.26.03.M.Sc.2021.هب.ف فاعلية استراتيجية الفلورتايم فى تنمية مهارات الانتباه المشترك لدى عينة من الأطفال ذوى مؤشرات اضطراب الذاتوية /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية

يهدف البحث الحالى فى تنمية المهارات اللغوية لدى الأطفال ذوى لجام اللسان - إعداد برنامج لتنمية المهارات اللغوية لدى أطفال ذوى لجام اللسان و التأكد من فاعليته - التحقق من مدى فاعلية برنامج تنمية المهارات اللغوية لدى أطفال ذوى لجام اللسان. و تكونت عينة البحث من (10) أطفال من ذوى لجام اللسان (6) و (4) إناث: و تترواح أعمارهم من (5-1) سنوات: يعانون من مشكلات فى المهارات اللغوية: بينما شملت عينة الوالدين (10) أمهات: و قد إشتملت أدوات الدراسة على مقياس ستانفورد بينية (الصورة الخامسة) من تعريب و تقنين أ.د/ صفوت فرج (2010) - مقياس المهارات اللغوية (إعداد الباحثة) - البرنامج (إعداد الباحثة). و أسفرت النتائج عن وجود فروق بين متوسطات رتب درجات أطفال المجموعة شبه تجريبية على أبعاد مقياس المهارات اللغوية (الاستماع - التحدث - الاستعداد للقراءة - الاستعداد للكتابة) و الدرجة الكلية فى القياسين القبلى و البعدى - عدم وجود فروق بين متوسطات رتب درجات أطفال المجموعة شبه تجريبية على أبعاد مقياس المهارات اللغوية (الاستماع - التحدث - الاستعداد للقراءة - الاستعداد للكتابة) و الدرجة الكلية فى القياسين البعدى و اللتتبعى

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.