header
Image from OpenLibrary

المعدل لتنمية بعض العمليات المعرفية لدى الأطفال المعاقين عقلياً القابلين للتعليم المدمجين (HELP) فاعلية برنامج هيلب / وسام منير أحمد محمد ؛ إشراف سهير كامل أحمد : هبة اسماعيل

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : وسام منير أحمد محمد : 2021Description: 242 ص : صور ؛ 25سمOther title:
  • The efficacy of a modified Help program in developing some cognitive processes among mentally retarded children [Added title page title]
Subject(s): Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية Summary: يهدف البحث إلى التحقق من مدى فاعلية برنامج هيل المعدل لتنمية بعض العمليات المعرفية لدى الأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعليم المدمجين: و تم استخدام المنهج شبه التجريبى: كما تكونت عينة البحث من (10) أطفال من المعاقين عقليا: تراوحت أعمارهم من (7- 9) سنوات عمر زمنى: و قد اشتملت أدوات البحث على مصفوفات رافن للذكاء (ترجمة: عماد أحمد حسن: 2016): مقياس هيلب المتقدم لقياس العمليات المعرفية: و البرنامج القائم على برنامج هيلب (إعداد الباحثة): و أسفرت النتائج عن فاعلية البرنامج فى تنمية العمليات المعرفية لدى الأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعليم المدمجين و استمرار فاعلية البرنامج فى القياس التتبعي
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.03.Ph.D.2021.وس.ف (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100028331000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.03.Ph.D.2021.وس.ف (Browse shelf(Opens below)) 28331.CD Not for loan 01020100028331000

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية

يهدف البحث إلى التحقق من مدى فاعلية برنامج هيل المعدل لتنمية بعض العمليات المعرفية لدى الأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعليم المدمجين: و تم استخدام المنهج شبه التجريبى: كما تكونت عينة البحث من (10) أطفال من المعاقين عقليا: تراوحت أعمارهم من (7- 9) سنوات عمر زمنى: و قد اشتملت أدوات البحث على مصفوفات رافن للذكاء (ترجمة: عماد أحمد حسن: 2016): مقياس هيلب المتقدم لقياس العمليات المعرفية: و البرنامج القائم على برنامج هيلب (إعداد الباحثة): و أسفرت النتائج عن فاعلية البرنامج فى تنمية العمليات المعرفية لدى الأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعليم المدمجين و استمرار فاعلية البرنامج فى القياس التتبعي

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.