المعدل لتنمية بعض العمليات المعرفية لدى الأطفال المعاقين عقلياً القابلين للتعليم المدمجين (HELP) فاعلية برنامج هيلب / وسام منير أحمد محمد ؛ إشراف سهير كامل أحمد : هبة اسماعيل
Material type:
- The efficacy of a modified Help program in developing some cognitive processes among mentally retarded children [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.26.03.Ph.D.2021.وس.ف (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100028331000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.26.03.Ph.D.2021.وس.ف (Browse shelf(Opens below)) | 28331.CD | Not for loan | 01020100028331000 |
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية
يهدف البحث إلى التحقق من مدى فاعلية برنامج هيل المعدل لتنمية بعض العمليات المعرفية لدى الأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعليم المدمجين: و تم استخدام المنهج شبه التجريبى: كما تكونت عينة البحث من (10) أطفال من المعاقين عقليا: تراوحت أعمارهم من (7- 9) سنوات عمر زمنى: و قد اشتملت أدوات البحث على مصفوفات رافن للذكاء (ترجمة: عماد أحمد حسن: 2016): مقياس هيلب المتقدم لقياس العمليات المعرفية: و البرنامج القائم على برنامج هيلب (إعداد الباحثة): و أسفرت النتائج عن فاعلية البرنامج فى تنمية العمليات المعرفية لدى الأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعليم المدمجين و استمرار فاعلية البرنامج فى القياس التتبعي
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.