header
Image from OpenLibrary

دراسة مقارنة بين نموذجى التقدير الجزئى والاستجابة المتدرجة فى مؤشرات دقة بناء وتدريج بنك أسئلة فى مادة الرياضيات لطلاب الحلقة الثانية من التعليم الأساسى = A comparative study between the partial credit model and the graded response model in the accuracy indicators of constructing item bank in mathematics for the second cycle of basic education students / محمد جاد محمد محمد ؛ إشراف رجاء محمود أبو علام : سوسن إبراهيم أبو العلا شلبى : دعاء أحمد محمد هريدى

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : محمد جاد محمد محمد سالم : 2021Description: 296ص ؛ 25سمOther title:
  • A comparative study between the partial credit model and the graded response model in the accuracy indicators of constructing item bank in mathematics for the second cycle of basic education students [Added title page title]
Subject(s): Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى Summary: هدفت الدراسة إلى المقارنة بين نموذج التقدير الجزئى ونموذج الاستجابة المتدرجة فى بناء وتدريج بنك أسئلة فى مادة الرياضيات للصف الأول الإعدادى فى مؤشرات ملاءمة البيانات ودقة القياس. بلغت عينة الدراسة (1000) طالب و طالبة للصف الأول الإعدادى تم سحبهم من مدارس اللغات الرسمية و اللغات الخاصة بمحافظة السويس للعام الدراسى (2019-2020). تكونت أداة الدراسة من (4) صور اختبارية تشمل مسائل رياضية حيث تكون بنك الأسئلة من (56) مفردة اختبارية: وتم استخدام برنامج التحليل الإحصائى "ستاتا" (15.1) فى معايرة بيانات الدراسة طبقاً لنموذجى التقدير الجزئى والاستجابة المتدرجة. أظهرت نتائج الدراسة أن نموذج الاستجابة المتدرجة هو الأكثر ملاءمة للبيانات حيث يشمل النسبة الأكبر من المفردات الملاءمة (الدالة) طبقاً لمؤشر النسبة المئوية لعدد المفردات غير الملاءمة (غير الدالة): كذلك أظهرت النتائج أن نموذج الاستجابة المتدرجة هو الأكثر دقة فى القياس: وأخيرا أظهرت النتائج عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين نموذجى التقدير الجزئى والاستجابة المتدرجة فى تقدير قدرات الأفراد فى بنك الأسئلة
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.09.Ph.D.2021.مح.د (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100028338000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.09.Ph.D.2021.مح.د (Browse shelf(Opens below)) 28338.CD Not for loan 01020100028338000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.09.Ph.D.2021.مؤ.أ أثر برنامج قائم على تطوير أنشطة منتسورى فى تحسين بعض المهارات الأكاديمية: و مفهوم الذات الأكاديمى لدى التلاميذ ذوى صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية / Cai01.23.09.Ph.D.2021.مؤ.أ أثر برنامج قائم على تطوير أنشطة منتسورى فى تحسين بعض المهارات الأكاديمية: و مفهوم الذات الأكاديمى لدى التلاميذ ذوى صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية / Cai01.23.09.Ph.D.2021.مح.د دراسة مقارنة بين نموذجى التقدير الجزئى والاستجابة المتدرجة فى مؤشرات دقة بناء وتدريج بنك أسئلة فى مادة الرياضيات لطلاب الحلقة الثانية من التعليم الأساسى = A comparative study between the partial credit model and the graded response model in the accuracy indicators of constructing item bank in mathematics for the second cycle of basic education students / Cai01.23.09.Ph.D.2021.مح.د دراسة مقارنة بين نموذجى التقدير الجزئى والاستجابة المتدرجة فى مؤشرات دقة بناء وتدريج بنك أسئلة فى مادة الرياضيات لطلاب الحلقة الثانية من التعليم الأساسى = A comparative study between the partial credit model and the graded response model in the accuracy indicators of constructing item bank in mathematics for the second cycle of basic education students / Cai01.23.09.Ph.D.2021.مر.أ أثر برنامج قائم على الذكاءات المتعددة فى تنمية الإدراك السمعى و البصرى و التواصل اللفظى لدى التلاميذ ذوى صعوبات التعلم / Cai01.23.09.Ph.D.2021.مر.أ أثر برنامج قائم على الذكاءات المتعددة فى تنمية الإدراك السمعى و البصرى و التواصل اللفظى لدى التلاميذ ذوى صعوبات التعلم / Cai01.23.09.Ph.D.2021.مص.أ أثر برنامج تدريبى للذكاء الاجتماعى فى تحسين إدارة الذات وجودة الحياة لدى طلاب المرحلة الثانوية = The effect of a training program for social intelligence on improving self-management and quality of life for secondary school students /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى

هدفت الدراسة إلى المقارنة بين نموذج التقدير الجزئى ونموذج الاستجابة المتدرجة فى بناء وتدريج بنك أسئلة فى مادة الرياضيات للصف الأول الإعدادى فى مؤشرات ملاءمة البيانات ودقة القياس. بلغت عينة الدراسة (1000) طالب و طالبة للصف الأول الإعدادى تم سحبهم من مدارس اللغات الرسمية و اللغات الخاصة بمحافظة السويس للعام الدراسى (2019-2020). تكونت أداة الدراسة من (4) صور اختبارية تشمل مسائل رياضية حيث تكون بنك الأسئلة من (56) مفردة اختبارية: وتم استخدام برنامج التحليل الإحصائى "ستاتا" (15.1) فى معايرة بيانات الدراسة طبقاً لنموذجى التقدير الجزئى والاستجابة المتدرجة. أظهرت نتائج الدراسة أن نموذج الاستجابة المتدرجة هو الأكثر ملاءمة للبيانات حيث يشمل النسبة الأكبر من المفردات الملاءمة (الدالة) طبقاً لمؤشر النسبة المئوية لعدد المفردات غير الملاءمة (غير الدالة): كذلك أظهرت النتائج أن نموذج الاستجابة المتدرجة هو الأكثر دقة فى القياس: وأخيرا أظهرت النتائج عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين نموذجى التقدير الجزئى والاستجابة المتدرجة فى تقدير قدرات الأفراد فى بنك الأسئلة

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.