لتنمية مهارات التفكير الإبداعى للأطفال المعاقين عقليا ذوى القدرات الخاصة SCAMPER برنامج قائم على استراتيجية / أمل محمد زكريا القاضى ؛ إشراف السيد عبدالقادر شريف : سماح عبدالفتاح مرزوق
Material type:
- A program based on the SCAMPER strategy to develop creative thinking skills for mentally handicapped children with special abilities [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.26.02.Ph.D..2021.أم.ب (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100028361000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.26.02.Ph.D..2021.أم.ب (Browse shelf(Opens below)) | 28361.CD | Not for loan | 01020100028361000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية
تهدف الدراسة الحالية الى التعرف على فاعلية برنامج فى تنمية مهارات التفكير الإبداعى للأطفال المُعاقين عقليا ذوى القدرات الخاصة فى ضوء استراتيجية سكامبر. و استخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبى التصميم ذو المجموعة الواحدة و تكونت عينة الدراسة من من 12 طفلا من الأطفال المُعاقين عقليا القابلين للتعلُم ذوى الإعاقة البسيطة ممن تتراوح أعمارهم الزمنية من (12:11) سنة: و عمرهم العقلى من (6:5) سنوات: و قدراتهم المهنية: و الاجتماعية تسمح لهم بالعمل: و الحياة باستغلالية مع قدر بسيط من المساندة: و المتابعة: و قابلون للتدريب على المهارات الحياتية: و التكيف الاجتماعى: و كانت أدوات الدراسة قائمة مهارات التفكير الإبداعى للمعاقين عقليا ذوى القدرات الخاصة (إعداد الباحثة): و بطاقة ملاحظة لتحديد الأطفال المُعاقين عقلياً ذوى القدرات الفنية الذين لديهم ميول إبداعية (إعداد الباحثة): و اختبار مهارات التفكير الإبداعى للأطفال المُعاقين عقلياً القابلين للتعلم ذوي القدرات الخاصة في ضوء استراتيجية سكامبر (إعداد الباحثة): و برنامج لتنمية مهارات التفكير الإبداعي للأطفال المُعاقين عقلياً القابلين للتعلم ذوى القدرات الخاصة فى ضوء استراتيجية سكامبر (إعداد الباحثة). و أسفرت النتائج من فاعلية البرنامج و نجاحه و أثره الإيجابى فى تنمية مهارات التفكير الإبداعى للأطفال المعاقين عقليا ذوى القدرات الفنية و استمرارية البرنامج و أنشطته على الأطفال فى القياس التتبعى
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.