header
Image from OpenLibrary

لتنمية مهارات التفكير الإبداعى للأطفال المعاقين عقليا ذوى القدرات الخاصة SCAMPER برنامج قائم على استراتيجية / أمل محمد زكريا القاضى ؛ إشراف السيد عبدالقادر شريف : سماح عبدالفتاح مرزوق

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : أمل محمد زكريا القاضى : 2021Description: 209 ص : رسوم بيانية ؛ 30سمOther title:
  • A program based on the SCAMPER strategy to develop creative thinking skills for mentally handicapped children with special abilities [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية Summary: تهدف الدراسة الحالية الى التعرف على فاعلية برنامج فى تنمية مهارات التفكير الإبداعى للأطفال المُعاقين عقليا ذوى القدرات الخاصة فى ضوء استراتيجية سكامبر. و استخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبى التصميم ذو المجموعة الواحدة و تكونت عينة الدراسة من من 12 طفلا من الأطفال المُعاقين عقليا القابلين للتعلُم ذوى الإعاقة البسيطة ممن تتراوح أعمارهم الزمنية من (12:11) سنة: و عمرهم العقلى من (6:5) سنوات: و قدراتهم المهنية: و الاجتماعية تسمح لهم بالعمل: و الحياة باستغلالية مع قدر بسيط من المساندة: و المتابعة: و قابلون للتدريب على المهارات الحياتية: و التكيف الاجتماعى: و كانت أدوات الدراسة قائمة مهارات التفكير الإبداعى للمعاقين عقليا ذوى القدرات الخاصة (إعداد الباحثة): و بطاقة ملاحظة لتحديد الأطفال المُعاقين عقلياً ذوى القدرات الفنية الذين لديهم ميول إبداعية (إعداد الباحثة): و اختبار مهارات التفكير الإبداعى للأطفال المُعاقين عقلياً القابلين للتعلم ذوي القدرات الخاصة في ضوء استراتيجية سكامبر (إعداد الباحثة): و برنامج لتنمية مهارات التفكير الإبداعي للأطفال المُعاقين عقلياً القابلين للتعلم ذوى القدرات الخاصة فى ضوء استراتيجية سكامبر (إعداد الباحثة). و أسفرت النتائج من فاعلية البرنامج و نجاحه و أثره الإيجابى فى تنمية مهارات التفكير الإبداعى للأطفال المعاقين عقليا ذوى القدرات الفنية و استمرارية البرنامج و أنشطته على الأطفال فى القياس التتبعى
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.02.Ph.D..2021.أم.ب (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100028361000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.02.Ph.D..2021.أم.ب (Browse shelf(Opens below)) 28361.CD Not for loan 01020100028361000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.26.02.M.Sc.2024.اح.ب برنامج قائم على استراتيجية المحاولات المنفصلة لتنمية مهارات الاستجابة السمعية لدى اطفال إضطراب طيف الذاتوية / Cai01.26.02.M.Sc.2024.شي.ب ( برنامج قائم على فلسفة التربية الكلية لشتاينر ( Waldorf / Steiner ) لتنمية الخيال عند طفل الروضة Cai01.26.02.M.Sc.2024.عز.م ( متطلبات الإبداع الإدارى لمديرى رياض الأطفال وعلاقته بتحقيق الميزة التنافسية / Cai01.26.02.Ph.D..2021.أم.ب لتنمية مهارات التفكير الإبداعى للأطفال المعاقين عقليا ذوى القدرات الخاصة SCAMPER برنامج قائم على استراتيجية / Cai01.26.02.Ph.D..2021.أم.ب لتنمية مهارات التفكير الإبداعى للأطفال المعاقين عقليا ذوى القدرات الخاصة SCAMPER برنامج قائم على استراتيجية / Cai01.26.02.Ph.D.2005.حس.ب برنامج تدريبى لتنمية بعض المهارات اليدوية والفنية للمعلمين وعلاقته بدافع الانجاز لدى الاطفال ذوى الاحتياجات الخاصة / Cai01.26.02.Ph.D.2005.حس.ب برنامج تدريبى لتنمية بعض المهارات اليدوية والفنية للمعلمين وعلاقته بدافع الانجاز لدى الاطفال ذوى الاحتياجات الخاصة /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية

تهدف الدراسة الحالية الى التعرف على فاعلية برنامج فى تنمية مهارات التفكير الإبداعى للأطفال المُعاقين عقليا ذوى القدرات الخاصة فى ضوء استراتيجية سكامبر. و استخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبى التصميم ذو المجموعة الواحدة و تكونت عينة الدراسة من من 12 طفلا من الأطفال المُعاقين عقليا القابلين للتعلُم ذوى الإعاقة البسيطة ممن تتراوح أعمارهم الزمنية من (12:11) سنة: و عمرهم العقلى من (6:5) سنوات: و قدراتهم المهنية: و الاجتماعية تسمح لهم بالعمل: و الحياة باستغلالية مع قدر بسيط من المساندة: و المتابعة: و قابلون للتدريب على المهارات الحياتية: و التكيف الاجتماعى: و كانت أدوات الدراسة قائمة مهارات التفكير الإبداعى للمعاقين عقليا ذوى القدرات الخاصة (إعداد الباحثة): و بطاقة ملاحظة لتحديد الأطفال المُعاقين عقلياً ذوى القدرات الفنية الذين لديهم ميول إبداعية (إعداد الباحثة): و اختبار مهارات التفكير الإبداعى للأطفال المُعاقين عقلياً القابلين للتعلم ذوي القدرات الخاصة في ضوء استراتيجية سكامبر (إعداد الباحثة): و برنامج لتنمية مهارات التفكير الإبداعي للأطفال المُعاقين عقلياً القابلين للتعلم ذوى القدرات الخاصة فى ضوء استراتيجية سكامبر (إعداد الباحثة). و أسفرت النتائج من فاعلية البرنامج و نجاحه و أثره الإيجابى فى تنمية مهارات التفكير الإبداعى للأطفال المعاقين عقليا ذوى القدرات الفنية و استمرارية البرنامج و أنشطته على الأطفال فى القياس التتبعى

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.