header
Image from OpenLibrary

أثر تطبيق منهجيات التميز فى تطوير الأداء بمؤسسات التعليم العانى / رباب محمد عبدانفتاح على كامل ؛ إشراف عبدالهادى نبيه أحمد : إيمان مصطفى مسلم

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : رباب محمد عبدانفتاح على كامل : 2021Description: 92 ورقة : رسوم بيانية ؛ 30سمOther title:
  • The impact of the application of excellence methodologies in the development of institutional performance : A case study on one of the colleges in Egyptian universities [Added title page title]
Subject(s): Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية اندراساث انعليا للبحوث الإحصائية - قسم الدراسات المهنية الضبط الإحصائى و توكيد الجودة Summary: تهدف هذه الدراسة إلى قياس أثر تطبيق منهجيات انتميز المؤسسى لتطوير و رفع كفاءة و فعالية الآداء الإدارى بكلية التربية - جامعة عين شمس كمؤسسه من مؤسسات التعليم العالى بجمهورية مصر العربية من خلال مركز التميز التربوى كمركز تعليمى تدريبى خدمى. و قد تم تطبيق منهجيات انتميز المؤسسى و تم تقييم الأداء و تحليل و مناقشه نقاط القوة و الضعف بالنتائج. تم وضع استبيان و استخدامه لجمع البيانات لعينة من المجتمع (96) لأعضاء هيئة التدريس و الإداريين من المستجبيين و التى تمثل بعض من العاملين بالمؤسسه التعليمية و ينقسم الاستبيان الذى يتضمن معايير نماذج التميز إلى أجزاء مختلفة من أجل جمع المعلومات. قامت الباحثه بجمع البيانات و تحليلها باستخدام البرنامج الإحصائى (إس بى إس إس). خلصت الدراسة إلى أن المؤسسه التعليمية قامت بتطبيق معايير منهجيات انتميز المؤسسى و ظهرت علاقات نشطة بين تطوير الرؤية و المهمة و القيم: و ضمان تطوير النظام الإدارى: و التفاعل مع العملاء و المعنيين و تشجيع و دعم الموظفين: و تحديد و تأييد التغيير التنظيمى مع منهجيات انتميز المتبعة فى المؤسسه. و قد قدمت الدراسة توصيات بشأن بدء تطبيق نظام ادارى متميز داخل المؤسسات التعليمية لتطبيق منهجيات انتميز تتناسب مع البيئه التعليمية المصرية لتشجيع المنظمة التعليمية للسعى نحو الحصول على جوائز التميز المختلفة. كما توصى الباحثة بالبدء فى تطوير أنظمة الجودة فى المؤسسات التعليمية مما سيترك أثارا جيدة على النظام التعليمى فى جمهورية مصر العربية و من سيتبع منحاها من المؤسسات التعليمية بدول أخرى
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Date due Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.18.06.Ph.D.2021.رب.أ (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100028368000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.18.06.Ph.D.2021.رب.أ (Browse shelf(Opens below)) 28368.CD Not for loan 01020100028368000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.18.06.Ph.D.2021.حن.أ أثر تطبيق الجودة الشاملة على تحسين أداء التعليم ما قبل الجامعى : دراسة مقارنة بين مدارس وزارة التربية و التعليم / Cai01.18.06.Ph.D.2021.حن.أ أثر تطبيق الجودة الشاملة على تحسين أداء التعليم ما قبل الجامعى : دراسة مقارنة بين مدارس وزارة التربية و التعليم / Cai01.18.06.Ph.D.2021.رب.أ أثر تطبيق منهجيات التميز فى تطوير الأداء بمؤسسات التعليم العانى / Cai01.18.06.Ph.D.2021.رب.أ أثر تطبيق منهجيات التميز فى تطوير الأداء بمؤسسات التعليم العانى / Cai01.18.06.Ph.D.2021.رح.إ إطار مقترح لدمج معايير نقاء و التميز الحكومى : مع التطبيق على كليات جامعة الإسكندرية / Cai01.18.06.Ph.D.2021.رح.إ إطار مقترح لدمج معايير نقاء و التميز الحكومى : مع التطبيق على كليات جامعة الإسكندرية / Cai01.18.06.Ph.D.2021.شر.أ أثر جودة الخدمة الإلكترونية على رضا العملاء : دراسة تطبيقية على البنوك التجارية المصرية /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية اندراساث انعليا للبحوث الإحصائية - قسم الدراسات المهنية الضبط الإحصائى و توكيد الجودة

تهدف هذه الدراسة إلى قياس أثر تطبيق منهجيات انتميز المؤسسى لتطوير و رفع كفاءة و فعالية الآداء الإدارى بكلية التربية - جامعة عين شمس كمؤسسه من مؤسسات التعليم العالى بجمهورية مصر العربية من خلال مركز التميز التربوى كمركز تعليمى تدريبى خدمى. و قد تم تطبيق منهجيات انتميز المؤسسى و تم تقييم الأداء و تحليل و مناقشه نقاط القوة و الضعف بالنتائج. تم وضع استبيان و استخدامه لجمع البيانات لعينة من المجتمع (96) لأعضاء هيئة التدريس و الإداريين من المستجبيين و التى تمثل بعض من العاملين بالمؤسسه التعليمية و ينقسم الاستبيان الذى يتضمن معايير نماذج التميز إلى أجزاء مختلفة من أجل جمع المعلومات. قامت الباحثه بجمع البيانات و تحليلها باستخدام البرنامج الإحصائى (إس بى إس إس). خلصت الدراسة إلى أن المؤسسه التعليمية قامت بتطبيق معايير منهجيات انتميز المؤسسى و ظهرت علاقات نشطة بين تطوير الرؤية و المهمة و القيم: و ضمان تطوير النظام الإدارى: و التفاعل مع العملاء و المعنيين و تشجيع و دعم الموظفين: و تحديد و تأييد التغيير التنظيمى مع منهجيات انتميز المتبعة فى المؤسسه. و قد قدمت الدراسة توصيات بشأن بدء تطبيق نظام ادارى متميز داخل المؤسسات التعليمية لتطبيق منهجيات انتميز تتناسب مع البيئه التعليمية المصرية لتشجيع المنظمة التعليمية للسعى نحو الحصول على جوائز التميز المختلفة. كما توصى الباحثة بالبدء فى تطوير أنظمة الجودة فى المؤسسات التعليمية مما سيترك أثارا جيدة على النظام التعليمى فى جمهورية مصر العربية و من سيتبع منحاها من المؤسسات التعليمية بدول أخرى

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.