شبكات التواصل الاجتماعى و علاقتها بالتفكير الإيجابى و وجهة الضبط لدى طلاب الجامعة / سامية إبراهيم سلامه إبراهيم ؛ إشراف أميمة مصطفى كامل : محمد عبدالحميد السيد
Material type:
- Social media networks and its relationship to positive thinking and locus of control among university students [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.25.06.Ph.D.2021.سا.ش (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100028372000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.25.06.Ph.D.2021.سا.ش (Browse shelf(Opens below)) | 28372.CD | Not for loan | 01020100028372000 |
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية النوعية - قسم العلوم التربوية و النفسية
أهداف البحث تسعى الدراسة الحالية إلى تحقيق ما يأتى: التعرف على مدى علاقة شبكات التواصل الاجتماعى بمهارات التفكير الإيجابى لدى طلاب الجامعة. التعرف على مدى علاقة شبكات التواصل الاجتماعى بوجهة الضبط (الداخلى - الخارجى) لدى طلاب الجامعة. أهمية البحث تتبلور أهمية البحث الحالة فى التعرف على العلاقة بين استخدام الشباب من طلاب الجامعة لشبكات التواصل الاجتماعى و مدى اكتسابهم للتفكير الايجابى من خلال النقاط التالية: إرتفاع درجة التأثير التى تحدثها شبكات التواصل الاجتماعى على مستخدميها فى النواحى المختلفة نتيجة الاستخدام المتزايد و المتنامى لها مما يتطلب معرفة تأثيراتها و خاصة النفسية. أهمية المرحلة العمرية التى تتناولها الدراسة الحالية و هى: مرحلة الشباب و قدرة هذه المرحلة على تحقيق النمو و التقدم للفرد و لمجتمع: و كون الشباب من طلاب الجامعة أكثر الفئات العمرية استخداما و تفاعلا لشبكات التواصل الاجتماعى. أهمية استخدام التفكير الإيجابى بصفة عامة و للشباب الجامعى بصفة خاصة للإرتقاء بهم و مساعدتهم على إستثمار عقولهم و مشاعرهم و سلوكهم و تغير حياتهم نحو الأفضل. أهمية معرفة مدى توافر وجهة الضبط (الداخلى / الخارجى) لدى الشباب الجامعى لمعرفة مدى احساسهم بالمسئولية عن أفعالهم و تحمل تبعاتها. معرفة مدى تأثير شبكات التواصل الاجتماعى و علاقتها بمهارات التفكير الإيجابى لدى الشباب الجامعى. معرفة مدى تأثير شبكات التواصل الاجتماعى و علاقتها بوجهة الضبط (الداخلى / الخارجى) لدى الشباب الجامعى
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.