فاعلية استراتيجيات التعليم المنظم لتنمية مهارة التخطيط لدى الأطفال الذاتويين ذوى الأداء الوظيفى المرتفع / سعاد سليمان سفر المطيرى ؛ إشراف نهى محمود الزيات : هبة إسماعيل
Material type:
- Effectiveness of the structured teaching strategies in planning skill development for children with high functioning autism [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.26.03.M.Sc.2021.سع.ف (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100028378000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.26.03.M.Sc.2021.سع.ف (Browse shelf(Opens below)) | 28378.CD | Not for loan | 01020100028378000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية
يهدف البحث الحالى إلى إعداد برنامج استراتيجيات التعليم المنظم لتنمية مهارة التخطيط لدى الأطفال الذاتويين ذوى الأداء الوظيفى المرتفع: و تكونت عينة الدراسة من(10) أطفال من الاطفال الذاتوِيين ذوى الأداء الوظيفى و التى و يتراوح أعمارهم ما بين (5-6) سنوات. و قد اشتملت أدوات الدراسة على مقياس تقدير الذاتوية فى مرحلة الطفولة (سى إيه آر إس) (إعداد: هدى أمين: 2004): اختبار المصفوفات المتتابعة الملونة لقياس الذكاء: (جون رافن). و مقياس مهارة التخطيط (بلانو). إعداد (خالد النجار و عزة رضوان و إيمان فروح و شيماء عطا و عزة شفيق و فاتن عبدالفتاح و يونان إبراهيم): البرنامج القائم على استراتيجيات التعليم المنظم لتنمية مهارة التخطيط للأطفال الذاتوين ذوى الأداء الوظيفى المرتفع. (إعداد الباحثة) و قد توصلت النتائج إلى: أنه توجد فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطات رتب درجات الأطفال فى المجموعة التجريبية فى القياسين القبلى و البعدى حيث كانت قيمة (زد) دالة احصائيا عند مستوى 0.01 للأبعاد و الدرجة الكلية لمقياس مهارة التَّخطيط: كما توضح المقارنة بين متوسطات القياسين القبلى و البعدى وجود فروق لصالح القياس البعدى - توجد فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطات رتب درجات الأطفال فى المجموعة التجريبية فى القياسين البعدى و التتبعى بعد تطبيق البرنامج القائم على استراتيجيات التعليم المنظم حيث كانت قيمة (زد) دالة احصائياً عند مستوى 0.05 لأبعاد تجهيز المعلومات و تحقيق المهمة و الدرجة الكلية لمقياس مهارة التخطيط بينما كانت قيمة (ت) غير دالة احصائياً لبعد الوعى المعرفى
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.