header
Image from OpenLibrary

فاعلية استراتيجيات التعليم المنظم لتنمية مهارة التخطيط لدى الأطفال الذاتويين ذوى الأداء الوظيفى المرتفع / سعاد سليمان سفر المطيرى ؛ إشراف نهى محمود الزيات : هبة إسماعيل

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : سعاد سليمان سفر المطيرى : 2021Description: 200 ص : رسوم بيانية ؛ 25سمOther title:
  • Effectiveness of the structured teaching strategies in planning skill development for children with high functioning autism [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية Summary: يهدف البحث الحالى إلى إعداد برنامج استراتيجيات التعليم المنظم لتنمية مهارة التخطيط لدى الأطفال الذاتويين ذوى الأداء الوظيفى المرتفع: و تكونت عينة الدراسة من(10) أطفال من الاطفال الذاتوِيين ذوى الأداء الوظيفى و التى و يتراوح أعمارهم ما بين (5-6) سنوات. و قد اشتملت أدوات الدراسة على مقياس تقدير الذاتوية فى مرحلة الطفولة (سى إيه آر إس) (إعداد: هدى أمين: 2004): اختبار المصفوفات المتتابعة الملونة لقياس الذكاء: (جون رافن). و مقياس مهارة التخطيط (بلانو). إعداد (خالد النجار و عزة رضوان و إيمان فروح و شيماء عطا و عزة شفيق و فاتن عبدالفتاح و يونان إبراهيم): البرنامج القائم على استراتيجيات التعليم المنظم لتنمية مهارة التخطيط للأطفال الذاتوين ذوى الأداء الوظيفى المرتفع. (إعداد الباحثة) و قد توصلت النتائج إلى: أنه توجد فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطات رتب درجات الأطفال فى المجموعة التجريبية فى القياسين القبلى و البعدى حيث كانت قيمة (زد) دالة احصائيا عند مستوى 0.01 للأبعاد و الدرجة الكلية لمقياس مهارة التَّخطيط: كما توضح المقارنة بين متوسطات القياسين القبلى و البعدى وجود فروق لصالح القياس البعدى - توجد فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطات رتب درجات الأطفال فى المجموعة التجريبية فى القياسين البعدى و التتبعى بعد تطبيق البرنامج القائم على استراتيجيات التعليم المنظم حيث كانت قيمة (زد) دالة احصائياً عند مستوى 0.05 لأبعاد تجهيز المعلومات و تحقيق المهمة و الدرجة الكلية لمقياس مهارة التخطيط بينما كانت قيمة (ت) غير دالة احصائياً لبعد الوعى المعرفى
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.03.M.Sc.2021.سع.ف (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100028378000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.03.M.Sc.2021.سع.ف (Browse shelf(Opens below)) 28378.CD Not for loan 01020100028378000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.26.03.M.Sc.2021.زيـ.ب برنامج لتنمية الوعى الصوتى لدى عينة من الأطفال زارعى انقوقعة = A program for the development of phonological awareness in children with cochlear implants / Cai01.26.03.M.Sc.2021.زيـ.ب برنامج لتنمية الوعى الصوتى لدى عينة من الأطفال زارعى انقوقعة = A program for the development of phonological awareness in children with cochlear implants / Cai01.26.03.M.Sc.2021.سع.ف فاعلية استراتيجيات التعليم المنظم لتنمية مهارة التخطيط لدى الأطفال الذاتويين ذوى الأداء الوظيفى المرتفع / Cai01.26.03.M.Sc.2021.سع.ف فاعلية استراتيجيات التعليم المنظم لتنمية مهارة التخطيط لدى الأطفال الذاتويين ذوى الأداء الوظيفى المرتفع / Cai01.26.03.M.Sc.2021.سل.إ استخدام الرسم فى الكشف عن بعض أنواع الاضطرابات السلوكية لدى الأطفال فى ضوء الدليل التشخيصى الإحصائى الخامس للاضطرابات : دراسة إكلينيكية / Cai01.26.03.M.Sc.2021.سل.إ استخدام الرسم فى الكشف عن بعض أنواع الاضطرابات السلوكية لدى الأطفال فى ضوء الدليل التشخيصى الإحصائى الخامس للاضطرابات : دراسة إكلينيكية / Cai01.26.03.M.Sc.2021.شر.ب لتنمية اللغة الاستقبالية و التعبيرية لدى الأطفال ذوى التأخر اللغوى ACB برنامج قائم على منهج /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية

يهدف البحث الحالى إلى إعداد برنامج استراتيجيات التعليم المنظم لتنمية مهارة التخطيط لدى الأطفال الذاتويين ذوى الأداء الوظيفى المرتفع: و تكونت عينة الدراسة من(10) أطفال من الاطفال الذاتوِيين ذوى الأداء الوظيفى و التى و يتراوح أعمارهم ما بين (5-6) سنوات. و قد اشتملت أدوات الدراسة على مقياس تقدير الذاتوية فى مرحلة الطفولة (سى إيه آر إس) (إعداد: هدى أمين: 2004): اختبار المصفوفات المتتابعة الملونة لقياس الذكاء: (جون رافن). و مقياس مهارة التخطيط (بلانو). إعداد (خالد النجار و عزة رضوان و إيمان فروح و شيماء عطا و عزة شفيق و فاتن عبدالفتاح و يونان إبراهيم): البرنامج القائم على استراتيجيات التعليم المنظم لتنمية مهارة التخطيط للأطفال الذاتوين ذوى الأداء الوظيفى المرتفع. (إعداد الباحثة) و قد توصلت النتائج إلى: أنه توجد فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطات رتب درجات الأطفال فى المجموعة التجريبية فى القياسين القبلى و البعدى حيث كانت قيمة (زد) دالة احصائيا عند مستوى 0.01 للأبعاد و الدرجة الكلية لمقياس مهارة التَّخطيط: كما توضح المقارنة بين متوسطات القياسين القبلى و البعدى وجود فروق لصالح القياس البعدى - توجد فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطات رتب درجات الأطفال فى المجموعة التجريبية فى القياسين البعدى و التتبعى بعد تطبيق البرنامج القائم على استراتيجيات التعليم المنظم حيث كانت قيمة (زد) دالة احصائياً عند مستوى 0.05 لأبعاد تجهيز المعلومات و تحقيق المهمة و الدرجة الكلية لمقياس مهارة التخطيط بينما كانت قيمة (ت) غير دالة احصائياً لبعد الوعى المعرفى

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.