أثر منهج مقترح لمادة الاقتصاد المنزلى فى ضوء أهداف التنمية البشرية على تنمية مهارات التعلم فى القرن الحادى و العشرين و مواجهة تحديات العولمة الثقافية لدى تلميذات المرحلة الإعدادية = Effect of a proposed curriculum for home economics in the light of human development goals on developing learning skills in the twenty-first century and facing the challenges of cultural globalization for for preparatory stage students / فاطمة محمد سالم محمد منصور ؛ إشراف على محيى الدين راشد : إيمان عبدالحكيم الصافورى : نهى يوسف السيد
Material type:
- Effect of a proposed curriculum for home economics in the light of human development goals on developing learning skills in the twenty-first century and facing the challenges of cultural globalization for for preparatory stage students [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.34.Ph.D.2021.فا.أ (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100028396000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.34.Ph.D.2021.فا.أ (Browse shelf(Opens below)) | 28396.CD | Not for loan | 01020100028396000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (دكتوراه) - جامعة حلوان - كلية الاقتصاد المنزلى - قسم الاقتصاد المنزلى التربوى
هدفت الدراسة عن الكشف عن أثر منهج مقترح لمادة الاقتصاد المنزلى فى ضوءأهداف التنمية البشرية على تنمية مهارات التعلم فى القرن الحادى و العشرين و مواجهة تحديات العولمة الثقافية لدى تلميذات المرحلة الإعدادية: و استخدمت الباحثة المنهج الوصفى فى الإطار النظرى للبحث و المنهج التجريبى بمجموعة واحدة مع مقياس قبلى و بعدى: على عينة مكونة من "50" طالبة من طالبات الصف الثانى الإعدادى: و قامت بإعداد أداتى البحث و هما مقياس مهارات التعلم فى القرن الحادى و العشرين و مقياس تحديات العولمة الثقافية: و أسفرت نتائج البحث عن وجود فرق ذا دلالة إحصائية عند مستوى دالة 0.01 بين متوسطى درجات التلميذات فى التطبيق القبلى و البعدى لمقياس مهارات التعلم فى القرن الحادى و العشرين و مقياس تحديات العولمة الثقافية لصالح التطبيق البعدى: كما وجد فرق ذا دلالة إحصائية عند مستوى دالة 0.01 بين متوسطى درجات التلميذات فى التطبيق القبلى و البعدى لمقياس مهارات التعلم فى القرن الحادى و العشرين بمحاورها الثلاثة و هى (مهارات التعلم و الابتكار - مهارات تكنولوجيا المعلومات و وسائل الإعلام - مهارات الحياة و المهنة): كما اسفر البحث عن وجود فرق ذا دلالة إحصائية عند مستوى دالة 0.01 بين متوسطى درجات التلميذات فى التطبيق القبلى و البعدى لمقياس تحديات العولمة الثقافية بمحاورها الثلاثة و هى (الهوية الثقافية - المواطنة - القيم و الأخلاق): كما أسفر البحث عن وجود علاقة ارتباطية و نوعها طردية عند مستوى دلالة 0.01 : 0.05: بين تنمية مهارات التعلم فى القرن الحادى و العشرين و مواجهة العولمة الثقافية لدى تلميذات الصف الثانى من المرحلة الإعدادية: مما يؤكد أثر المنهج المقترح فى ضوء أهداف التنمية البشرية على تنمية مهارات التعلم فى القرن الحادى و العشرين و مواجهة تحديات العولمة الثقافية لدى تلميذات المرحلة الإعدادية
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.