header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

أثر منهج مقترح لمادة الاقتصاد المنزلى فى ضوء أهداف التنمية البشرية على تنمية مهارات التعلم فى القرن الحادى و العشرين و مواجهة تحديات العولمة الثقافية لدى تلميذات المرحلة الإعدادية = Effect of a proposed curriculum for home economics in the light of human development goals on developing learning skills in the twenty-first century and facing the challenges of cultural globalization for for preparatory stage students / فاطمة محمد سالم محمد منصور ؛ إشراف على محيى الدين راشد : إيمان عبدالحكيم الصافورى : نهى يوسف السيد

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : فاطمة محمد سالم محمد منصور : 2021Description: 481 ص : مثيليات ؛ 25سمOther title:
  • Effect of a proposed curriculum for home economics in the light of human development goals on developing learning skills in the twenty-first century and facing the challenges of cultural globalization for for preparatory stage students [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة حلوان - كلية الاقتصاد المنزلى - قسم الاقتصاد المنزلى التربوى Summary: هدفت الدراسة عن الكشف عن أثر منهج مقترح لمادة الاقتصاد المنزلى فى ضوءأهداف التنمية البشرية على تنمية مهارات التعلم فى القرن الحادى و العشرين و مواجهة تحديات العولمة الثقافية لدى تلميذات المرحلة الإعدادية: و استخدمت الباحثة المنهج الوصفى فى الإطار النظرى للبحث و المنهج التجريبى بمجموعة واحدة مع مقياس قبلى و بعدى: على عينة مكونة من "50" طالبة من طالبات الصف الثانى الإعدادى: و قامت بإعداد أداتى البحث و هما مقياس مهارات التعلم فى القرن الحادى و العشرين و مقياس تحديات العولمة الثقافية: و أسفرت نتائج البحث عن وجود فرق ذا دلالة إحصائية عند مستوى دالة 0.01 بين متوسطى درجات التلميذات فى التطبيق القبلى و البعدى لمقياس مهارات التعلم فى القرن الحادى و العشرين و مقياس تحديات العولمة الثقافية لصالح التطبيق البعدى: كما وجد فرق ذا دلالة إحصائية عند مستوى دالة 0.01 بين متوسطى درجات التلميذات فى التطبيق القبلى و البعدى لمقياس مهارات التعلم فى القرن الحادى و العشرين بمحاورها الثلاثة و هى (مهارات التعلم و الابتكار - مهارات تكنولوجيا المعلومات و وسائل الإعلام - مهارات الحياة و المهنة): كما اسفر البحث عن وجود فرق ذا دلالة إحصائية عند مستوى دالة 0.01 بين متوسطى درجات التلميذات فى التطبيق القبلى و البعدى لمقياس تحديات العولمة الثقافية بمحاورها الثلاثة و هى (الهوية الثقافية - المواطنة - القيم و الأخلاق): كما أسفر البحث عن وجود علاقة ارتباطية و نوعها طردية عند مستوى دلالة 0.01 : 0.05: بين تنمية مهارات التعلم فى القرن الحادى و العشرين و مواجهة العولمة الثقافية لدى تلميذات الصف الثانى من المرحلة الإعدادية: مما يؤكد أثر المنهج المقترح فى ضوء أهداف التنمية البشرية على تنمية مهارات التعلم فى القرن الحادى و العشرين و مواجهة تحديات العولمة الثقافية لدى تلميذات المرحلة الإعدادية
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.34.Ph.D.2021.فا.أ (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100028396000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.34.Ph.D.2021.فا.أ (Browse shelf(Opens below)) 28396.CD Not for loan 01020100028396000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.34.Ph.D.2021.عا.ن نسبية أثر الطعن فى الأحكام : دراسة تحليلية مقارنة / Cai01.34.Ph.D.2021.عم.ت التأصيل التاريخى و الفلسفى للوضعية القانونية و موقف الشريعة الإسلامية منها / Cai01.34.Ph.D.2021.فؤ.و الوسائل القانونية لمكافحة الإغراق التجارى : دراسة تحليلية / Cai01.34.Ph.D.2021.فا.أ أثر منهج مقترح لمادة الاقتصاد المنزلى فى ضوء أهداف التنمية البشرية على تنمية مهارات التعلم فى القرن الحادى و العشرين و مواجهة تحديات العولمة الثقافية لدى تلميذات المرحلة الإعدادية = Effect of a proposed curriculum for home economics in the light of human development goals on developing learning skills in the twenty-first century and facing the challenges of cultural globalization for for preparatory stage students / Cai01.34.Ph.D.2021.فا.أ أثر منهج مقترح لمادة الاقتصاد المنزلى فى ضوء أهداف التنمية البشرية على تنمية مهارات التعلم فى القرن الحادى و العشرين و مواجهة تحديات العولمة الثقافية لدى تلميذات المرحلة الإعدادية = Effect of a proposed curriculum for home economics in the light of human development goals on developing learning skills in the twenty-first century and facing the challenges of cultural globalization for for preparatory stage students / Cai01.34.Ph.D.2021.قص.د دوافع تعرض المراهقين العراقيين للدراما على الهاتف الذكى و علاقتها بثقافة الحوار لديهم / Cai01.34.Ph.D.2021.مح.د دور التحكيم فى فض المنازعات الإدارية : دراسة مقارنة /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة حلوان - كلية الاقتصاد المنزلى - قسم الاقتصاد المنزلى التربوى

هدفت الدراسة عن الكشف عن أثر منهج مقترح لمادة الاقتصاد المنزلى فى ضوءأهداف التنمية البشرية على تنمية مهارات التعلم فى القرن الحادى و العشرين و مواجهة تحديات العولمة الثقافية لدى تلميذات المرحلة الإعدادية: و استخدمت الباحثة المنهج الوصفى فى الإطار النظرى للبحث و المنهج التجريبى بمجموعة واحدة مع مقياس قبلى و بعدى: على عينة مكونة من "50" طالبة من طالبات الصف الثانى الإعدادى: و قامت بإعداد أداتى البحث و هما مقياس مهارات التعلم فى القرن الحادى و العشرين و مقياس تحديات العولمة الثقافية: و أسفرت نتائج البحث عن وجود فرق ذا دلالة إحصائية عند مستوى دالة 0.01 بين متوسطى درجات التلميذات فى التطبيق القبلى و البعدى لمقياس مهارات التعلم فى القرن الحادى و العشرين و مقياس تحديات العولمة الثقافية لصالح التطبيق البعدى: كما وجد فرق ذا دلالة إحصائية عند مستوى دالة 0.01 بين متوسطى درجات التلميذات فى التطبيق القبلى و البعدى لمقياس مهارات التعلم فى القرن الحادى و العشرين بمحاورها الثلاثة و هى (مهارات التعلم و الابتكار - مهارات تكنولوجيا المعلومات و وسائل الإعلام - مهارات الحياة و المهنة): كما اسفر البحث عن وجود فرق ذا دلالة إحصائية عند مستوى دالة 0.01 بين متوسطى درجات التلميذات فى التطبيق القبلى و البعدى لمقياس تحديات العولمة الثقافية بمحاورها الثلاثة و هى (الهوية الثقافية - المواطنة - القيم و الأخلاق): كما أسفر البحث عن وجود علاقة ارتباطية و نوعها طردية عند مستوى دلالة 0.01 : 0.05: بين تنمية مهارات التعلم فى القرن الحادى و العشرين و مواجهة العولمة الثقافية لدى تلميذات الصف الثانى من المرحلة الإعدادية: مما يؤكد أثر المنهج المقترح فى ضوء أهداف التنمية البشرية على تنمية مهارات التعلم فى القرن الحادى و العشرين و مواجهة تحديات العولمة الثقافية لدى تلميذات المرحلة الإعدادية

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image