header
Image from OpenLibrary

برنامج لخفض الألكسيثيميا و أثره على السلوك العدوانى لدى التلاميذ ذوى صعوبات التعلم بالمرحلة المتوسطة / موضى عوض عبدالله المطيرى ؛ إشراف منى حسن السيد بدوى : سميرة أبو الحسن عبدالسلام : أيمن سالم عبدالله

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : موضى عوض عبدالله المطيرى : 2021Description: 213ص ؛ 25سمOther title:
  • A program to reduce alexithymia and its impact on aggressive behavior among learning disabled pupils in intermediate stage [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة Summary: يهدف البحث إلى التعرف على تأثير برنامج لخفض الألكسيثيميا و أثره على السلوك العدواني لدى التلاميذ ذوى صعوبات التعلم بالمرحلة المتوسطة: و تكونت عينة الدراسة من (31) تلميذة من التلميذات ذوات صعوبات التعلم بالصف السابع من مدرسة الصفا المتوسطة لذوات صعوبات التعلم بمنطقة مبارك الكبير فى دولة الكويت: تم تقسيمهم إلى مجموعتين متكافئتين الأولى تجريبية (15) تلميذة و الثانية ضابطة (16) تلميذة: و استخدمت الدراسة مقياس تورنتو للألكسيثيميا إعداد (باجبى: باركر و تيلور:1994) و ترجمة نسيمة على داود (2016): و مقياس السلوك العدوانى إعداد آمال عبدالسميع باظة (2003): و برنامجا لخفض الألكسيثيميا لدى التلاميذ ذوى صعوبات التعلم بالمرحلة المتوسطة (إعداد الباحثة): و توصلت نتائج الدراسة إلى نجاح البرنامج المستخدَم فى خفض الألكسيثيميا لدى التلميذات ذوات صعوبات التعلم بالمرحلة المتوسطة: مما أدى إلى خفض السلوك العدوانى لدى التلميذات ذوات صعوبات التعلم بالمرحلة المتوسطة
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.07.Ph.D.2021.مو.ب (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100028409000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.07.Ph.D.2021.مو.ب (Browse shelf(Opens below)) 28409.CD Not for loan 01020100028409000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.07.Ph.D.2021.مس.ف فاعلية برنامج لتحسين المرونة النفسية و تحمل الإحباط للتلاميذ ذوى صعوبات تعلم الرياضيات بالمرحلة المتوسطة بدولة الكويت / Cai01.23.07.Ph.D.2021.مص.ب برنامج قائم على التفكير البصرى لتنمية بعض الوظائف التنفيذية لدى الأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد = A program based on visual thinking to develop some executive functions for children with autism spectrum disorder / Cai01.23.07.Ph.D.2021.مص.ب برنامج قائم على التفكير البصرى لتنمية بعض الوظائف التنفيذية لدى الأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد = A program based on visual thinking to develop some executive functions for children with autism spectrum disorder / Cai01.23.07.Ph.D.2021.مو.ب برنامج لخفض الألكسيثيميا و أثره على السلوك العدوانى لدى التلاميذ ذوى صعوبات التعلم بالمرحلة المتوسطة / Cai01.23.07.Ph.D.2021.مو.ب برنامج لخفض الألكسيثيميا و أثره على السلوك العدوانى لدى التلاميذ ذوى صعوبات التعلم بالمرحلة المتوسطة / Cai01.23.07.Ph.D.2021.نو.ب برنامج لتحسين استراتيجيات مواجهة الضغوط لدى الوالدين و أثره على الحد من إساءتهم إلى أطفالهم ذوى اضطراب التوحد / Cai01.23.07.Ph.D.2021.نو.ب برنامج لتحسين استراتيجيات مواجهة الضغوط لدى الوالدين و أثره على الحد من إساءتهم إلى أطفالهم ذوى اضطراب التوحد /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة

يهدف البحث إلى التعرف على تأثير برنامج لخفض الألكسيثيميا و أثره على السلوك العدواني لدى التلاميذ ذوى صعوبات التعلم بالمرحلة المتوسطة: و تكونت عينة الدراسة من (31) تلميذة من التلميذات ذوات صعوبات التعلم بالصف السابع من مدرسة الصفا المتوسطة لذوات صعوبات التعلم بمنطقة مبارك الكبير فى دولة الكويت: تم تقسيمهم إلى مجموعتين متكافئتين الأولى تجريبية (15) تلميذة و الثانية ضابطة (16) تلميذة: و استخدمت الدراسة مقياس تورنتو للألكسيثيميا إعداد (باجبى: باركر و تيلور:1994) و ترجمة نسيمة على داود (2016): و مقياس السلوك العدوانى إعداد آمال عبدالسميع باظة (2003): و برنامجا لخفض الألكسيثيميا لدى التلاميذ ذوى صعوبات التعلم بالمرحلة المتوسطة (إعداد الباحثة): و توصلت نتائج الدراسة إلى نجاح البرنامج المستخدَم فى خفض الألكسيثيميا لدى التلميذات ذوات صعوبات التعلم بالمرحلة المتوسطة: مما أدى إلى خفض السلوك العدوانى لدى التلميذات ذوات صعوبات التعلم بالمرحلة المتوسطة

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.