استخدام وسائل التواصل الاجتماعى فى توجيه الرأى العام أثناء الأزمات السياسية / أميرة قمر أحمد المعداوى ؛ إشراف حسن عماد مكاوى
Material type: TextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : أميرة قمر أحمد المعداوى : 2021Description: 164ص ؛ 25سمOther title:- Using social media to guide public opinion dueing political crises [Added title page title]
Item type | Current library | Home library | Call number | Status | Date due | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
Thesis | قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.34.M.Sc.2021.أم.ا (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100028455000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (ماجستير) - جامعة الدول العربية - المنظمة العربية للتربية و الثقافة و العلوم - معهد البحوث و الدراسات العربية بالقاهرة - قسم بحوث و دراسات الإعلام
هدفت الدراسة الى تحليل الدور الذى تقوم به مواقع التواصل الاجتماعى فى توجيه الرأى العام المصرى تجاه الأزمات السياسية: و التعرف على مدى اعتماد المبحوثين على مواقع التواصل الاجتماعى مقارنة بالوسائل الإعلامية الأخرى عند حدوث أزمة سياسية. انطلقت الدراسة من اتجاه فكرى مفاده التوصل الى ماهية العلاقة بين وسائل التواصل الاجتماعى و تشكيل الرأى العام بشأن الأزمات السياسية: و بتبنى نظرية التفاعلية كإطار معرفى و من خلال توزيع صحيقة استقصاء الكترونية على عينة عمدية غير احتمالية حجمها 465 مفردة ممن يستخدمون الانترنت تتراوح أعمارهم بين 18-35 سنة بتطبيق منهج المسح. قسمت الدراسة الى ثلاث فصول على النحو التالى: الفصل الأول: و يمثل الإطار النظرى و المنهجى للدراسة و يشتمل على مشكلة الدراسة و أهميتها و أهدافها و النظرية العلمية التى اعتمدت عليها و كذلك استعراض التراث العلمى للدراسة و تسؤلات الدراسة و اجراءاتها المنهجية. الفصل الثانى: و يمثل الانذار المعرفى للدراسة حيث يوضح سمات مواقع التواصل الاجتماعى و استخداماتها السياسية و كذلك الرأى العام و العلاقة بينه و بين وسائل التواصل الاجتماعى و دورهم السياسى. الفصل الثالث: و شمل نتائج الدراسة المسحية لإستخدام الشباب لوسائل التواصل الاجتماعى
There are no comments on this title.