header
Image from OpenLibrary

فاعلية برنامج قائم على التكامل الحسى لتحسين مهارات التخطيط الحركى لدى الأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد / هبه أحمد صالح سرور ؛ إشراف زينب على محمد على : عمرو رمضان عطايا

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : هبه أحمد صالح سرور : 2021Description: 238 ص : مثيليات ؛ 25سمOther title:
  • The effectiveness of program based on sensory integration to improve praxis skills in children with autism spectrum disorder [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة Summary: هدفت الدراسة الحالية إلى التحقق من فاعلية برنامج قائم على التكامل الحسى لتحسين مهارات التخطيط الحركى لدى الأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد. و تكونت العينة من (7) أطفال من ذوى اضطراب طيف التوحد.أستخدمت الباحثة مقياس ستانفورد بينيه النسخة الخامسة (تعريب و تقنين الدكتور صفوت فرج 2011): و مقياس تقييم اضطراب طيف التوحد فى مرحلة الطفولة (تعريب بهاء الدين جلال 2015): و بطاقة ملاحظة مهارات التخطيط الحركى (إعداد الباحثة): و البرنامج التدريبى لتحسين مهارات التخطيط الحركى القائم على التكامل الحسى (إعداد الباحثة). توصلت نتائج الدراسة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائيا عند مستوى (0.05) بين متوسطى رتب درجات القياسين القبلى و البعدى للمجموعة التجريبية فى مهارات (التصور الحركى: التنظيم الحركى: التنفيذ الحركي:مجموع مهارات التخطيط الحركى) لأطفال المجموعة التجريبية لصالح القياس البعدي. وعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائيا عند مستوى (0.05) بين متوسطي رتب درجات القياسين البعدي و التتبعى فى مهارات (التصور الحركى: التنظيم الحركى: التنفيذ الحركى: الدرجة الكلية لمهارات التخطيط الحركى) لأطفال المجموعة التجريبية
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.07.M.Sc.2021.هب.ف (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100028500000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.07.M.Sc.2021.هب.ف (Browse shelf(Opens below)) 28500.CD Not for loan 01020100028500000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.07.M.Sc.2021.نيـ.ف فاعلية برنامج تدريبى فى تحسين استخدام وقت الفراغ للأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد / Cai01.23.07.M.Sc.2021.نيـ.ف فاعلية برنامج تدريبى فى تحسين استخدام وقت الفراغ للأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد / Cai01.23.07.M.Sc.2021.هب.ف فاعلية برنامج قائم على التكامل الحسى لتحسين مهارات التخطيط الحركى لدى الأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد / Cai01.23.07.M.Sc.2021.هب.ف فاعلية برنامج قائم على التكامل الحسى لتحسين مهارات التخطيط الحركى لدى الأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد / Cai01.23.07.M.Sc.2021.هن.ف فاعلية السيكودراما فى تنمية بعض مهارات الاستعداد للقراءة لدى الأطفال المتأخرين لغويا / Cai01.23.07.M.Sc.2021.هن.ف فاعلية السيكودراما فى تنمية بعض مهارات الاستعداد للقراءة لدى الأطفال المتأخرين لغويا / Cai01.23.07.M.Sc.2022.أح.ف. فاعلية برنامج تدخل مبكر في تنمية بعض مهارات الاستقبال السمعي لدى الأطفال حديثي زراعة القوقعة الإلكترونية /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة

هدفت الدراسة الحالية إلى التحقق من فاعلية برنامج قائم على التكامل الحسى لتحسين مهارات التخطيط الحركى لدى الأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد. و تكونت العينة من (7) أطفال من ذوى اضطراب طيف التوحد.أستخدمت الباحثة مقياس ستانفورد بينيه النسخة الخامسة (تعريب و تقنين الدكتور صفوت فرج 2011): و مقياس تقييم اضطراب طيف التوحد فى مرحلة الطفولة (تعريب بهاء الدين جلال 2015): و بطاقة ملاحظة مهارات التخطيط الحركى (إعداد الباحثة): و البرنامج التدريبى لتحسين مهارات التخطيط الحركى القائم على التكامل الحسى (إعداد الباحثة). توصلت نتائج الدراسة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائيا عند مستوى (0.05) بين متوسطى رتب درجات القياسين القبلى و البعدى للمجموعة التجريبية فى مهارات (التصور الحركى: التنظيم الحركى: التنفيذ الحركي:مجموع مهارات التخطيط الحركى) لأطفال المجموعة التجريبية لصالح القياس البعدي. وعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائيا عند مستوى (0.05) بين متوسطي رتب درجات القياسين البعدي و التتبعى فى مهارات (التصور الحركى: التنظيم الحركى: التنفيذ الحركى: الدرجة الكلية لمهارات التخطيط الحركى) لأطفال المجموعة التجريبية

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.