header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

برنامج قائم على نظرية التعلم المستند إلى الدماغ لتنمية مهارات اللغة الإنجليزية لدى طفل الروضة / نهى محمد أحمد عبدالحليم ؛ إشراف نجلاء السيد عبدالحكيم محمد : محمد محمود عطا

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : نهى محمد أحمد عبدالحليم : 2021Description: 160 ص : (90) ملحق : رسوم بيانية ؛ 25سمOther title:
  • A program based on the theory of brain-based learning to develop the English language skills of a kindergarten children [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية Summary: هدفت الدراسة الحالية إلى بناء برنامج لتنمية مهارات اللغة الإنجليزية كلغة ثانية لدى أطفال الروضة من6:5 سنوات فى ضوء مبادئ و استراتيجيات نظرية التعلم المستند إلى الدماغ و ذلك من خلال إعداد و تطبيق برنامج قائم على نظرية التعلم المستند إلى الدماغ لتنمية بعض مهارات اللغة الانجليزية لأطفال المستوى الثانى فى رياض الأطفال و إعداد مقياس مهارات اللغة الانجليزية لدى الأطفال من 6:5 سنوات: و تطبيقه على الأطفال: و قد استخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبى القائم على تصميم المجموعتين التجريبية و الضابطة: حيث استخدمت أدوات و مواد بحثية تمثلت فى: مقياس ستانفورد بينيه للذكاء - الصورة الخامسة: مقياس مهارات اللغة الإنجليزية: (إعداد الباحثة): البرنامج القائم على نظرية التعلم المستند إلى الدماغ: (إعداد الباحثة): و بعد ان تأكدت الباحثة من صدق و ثبات أدوات الدراسة؛ تم تطبيقها على عينة الدراسة التى تم اختيارها بالطريقة العمدية (القصدية): و وقع الاختيار على الروضة النموذجية بمركز تنمية الطفولة المبكرة لتمثل المجموعة التجريبية و عددها (25) طفلا: و المجموعة الضابطة و عددها (25) طفلا: و بذلك أصبحت عينة الدراسة مكونة من (50) طفلا: و قد استخدمت الباحثة كلا من الأساليب الإحصائية التالية: اختبار ويلكوكسون : اختبار مان {u٢٠١٣} ويتنى: المتوسطات و الانحرافات المعيارية: نسبة الكسب المعدلة ل بليك: حجم الأثر لاختبار ويلكوكسون: حجم الأثر لاختبار مان {u٢٠١٣} ويتنى: معامل ألفاكرونباخ: (اختبار {u٢٠١٣} تى): و قد أسفرت النتائج عن فاعلية البرنامج القائم على نظرية التعلم المستند إلى الدماغ فى تنمية مهارات اللغة الإنجليزية لدى أطفال المستوى الثانى بالروضة
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.02.M.Sc.2021.نه.ب (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100028503000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.02.M.Sc.2021.نه.ب (Browse shelf(Opens below)) 28503.CD Not for loan 01020100028503000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.26.02.M.Sc.2021.نج.ب برنامج قائم على الواقع الافتراضى لتنمية بعض المفاهيم الكونية لطفل الروضة بالمعاهد الأزهرية / Cai01.26.02.M.Sc.2021.نج.ب برنامج قائم على الواقع الافتراضى لتنمية بعض المفاهيم الكونية لطفل الروضة بالمعاهد الأزهرية / Cai01.26.02.M.Sc.2021.نه.ب برنامج قائم على نظرية التعلم المستند إلى الدماغ لتنمية مهارات اللغة الإنجليزية لدى طفل الروضة / Cai01.26.02.M.Sc.2021.نه.ب برنامج قائم على نظرية التعلم المستند إلى الدماغ لتنمية مهارات اللغة الإنجليزية لدى طفل الروضة / Cai01.26.02.M.Sc.2021.هب.د دراسة تقويمية لمعوقات أداء الطالبة المعلمة تخصص إعاقة عقلية فى التدريب الميدانى فى كلية التربية للطفولة المبكرة جامعة القاهرة / Cai01.26.02.M.Sc.2021.هب.د دراسة تقويمية لمعوقات أداء الطالبة المعلمة تخصص إعاقة عقلية فى التدريب الميدانى فى كلية التربية للطفولة المبكرة جامعة القاهرة / Cai01.26.02.M.Sc.2021.هن.ب برنامج تدريبى لتنمية مهارات مربيات دور الحضانة للتعامل مع بعض المشكلات التربوية للطفل /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية

هدفت الدراسة الحالية إلى بناء برنامج لتنمية مهارات اللغة الإنجليزية كلغة ثانية لدى أطفال الروضة من6:5 سنوات فى ضوء مبادئ و استراتيجيات نظرية التعلم المستند إلى الدماغ و ذلك من خلال إعداد و تطبيق برنامج قائم على نظرية التعلم المستند إلى الدماغ لتنمية بعض مهارات اللغة الانجليزية لأطفال المستوى الثانى فى رياض الأطفال و إعداد مقياس مهارات اللغة الانجليزية لدى الأطفال من 6:5 سنوات: و تطبيقه على الأطفال: و قد استخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبى القائم على تصميم المجموعتين التجريبية و الضابطة: حيث استخدمت أدوات و مواد بحثية تمثلت فى: مقياس ستانفورد بينيه للذكاء - الصورة الخامسة: مقياس مهارات اللغة الإنجليزية: (إعداد الباحثة): البرنامج القائم على نظرية التعلم المستند إلى الدماغ: (إعداد الباحثة): و بعد ان تأكدت الباحثة من صدق و ثبات أدوات الدراسة؛ تم تطبيقها على عينة الدراسة التى تم اختيارها بالطريقة العمدية (القصدية): و وقع الاختيار على الروضة النموذجية بمركز تنمية الطفولة المبكرة لتمثل المجموعة التجريبية و عددها (25) طفلا: و المجموعة الضابطة و عددها (25) طفلا: و بذلك أصبحت عينة الدراسة مكونة من (50) طفلا: و قد استخدمت الباحثة كلا من الأساليب الإحصائية التالية: اختبار ويلكوكسون : اختبار مان {u٢٠١٣} ويتنى: المتوسطات و الانحرافات المعيارية: نسبة الكسب المعدلة ل بليك: حجم الأثر لاختبار ويلكوكسون: حجم الأثر لاختبار مان {u٢٠١٣} ويتنى: معامل ألفاكرونباخ: (اختبار {u٢٠١٣} تى): و قد أسفرت النتائج عن فاعلية البرنامج القائم على نظرية التعلم المستند إلى الدماغ فى تنمية مهارات اللغة الإنجليزية لدى أطفال المستوى الثانى بالروضة

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image