header
Image from OpenLibrary

فاعلية برنامج موسيقى لتنمية الانتباه لدى أطفال ذوى اضطراب طيف التوحد / رانيا صالح راغب محمد الخولى ؛ إشراف سعاد عبدالعزيز ابراهيم نجلة : رانيا سمير إلياس : احمد عبدالرحيم العمرى

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : رانيا صالح راغب محمد الخولى : 2020Description: 309 ص : رسوم بيانية ؛ 25سمOther title:
  • The effectiveness of a music program for developing attention among children with autism spectrum disorder [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم الاساسية Summary: يهدف هذا البحث إلى تسليط الضوء على كيفية التحقق من فاعلية برنامج موسيقى لتنمية الانتباه لدى أطفال ذوى اضطراب طيف التوحد منهج البحث: شبه التجريبى و المنهج شبه التجريبى يعد منهجا مناسبا لموضوع البحث. مجتمع و عينة البحث: يمثل مجتمع البحث الحالى جميع الأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد: بمحافظة البحر الاحمر، و قد تم اختيار 14 طفل و طفلة كعينة اساسية للبحث من جمعية الامل لذوى الاحتياجات الخاصة و المشهرة برقم (117) لسنة 2000م . بنفس المحافظة. أهم نتائج الدراسة :فى ضوء ما توصلت اليه الدراسة من نتائج أنه امكن تنمية تحقق إكساب الاطفال ذوى اضطراب طيف التوحد ما يأتى: تنمية مهارات الانتباه لدى الطفل و تحسين مدة الانتباه لإتمام الهدف بشكل صحيح: و تحسين الانتباه المشترك. تنمية مهارات التنشئة الاجتماعية و السلوكيات و التعبير عن المشاعر مثل (الفرحة و الحزن - زيادة التفاعل مع الزملاء من الاطفال - الالتزام بالتعليمات - ادراك الثواب و العقاب - تنمية مهارات اللعب التعاونى و اللعب بالمشاركة و لعب الادوار و الالتزام سواء الطفل قائد او مقود، كما يساعد الطفل على الانتماء لزملائه و المجتمع المنتمى له و التفاعل معه. تنمية المهارات اللغوية مثل معرفة و تقليد (اصوات الحيوانات). وجود نسبة تحسن فى الاستجابة و التقبل من الاطفال ذوى اضطراب طيف التوحد عينة البحث بعد ممارسة البرنامج الموسيقى المقترح. تم اكتساب بعض السلوكيات الايجابية من خلال تطبيق البرنامج الموسيقى المقترح على الاطفال ذوى اضطراب طيف التوحد. تنمية المهارات المعرفية و الادراكية مثل معرفة الاتجاهات - فوق - تحت - يمين - شمال - بجانب
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.01.M.Sc.2020.را.ف (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100028504000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.01.M.Sc.2020.را.ف (Browse shelf(Opens below)) 28504.CD Not for loan 01020100028504000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.26.01.M.Sc.2019.نس.ت تصميم أنشطة إلكترونية لتنمية بعض مهارات فنون اللغة العربية لطفل الروضة فى ضوء معايير الجودة = Designing electronic activities to develop some of the arabic language arts skills for kindergarten children in light of quality standards / Cai01.26.01.M.Sc.2019.نس.ت تصميم أنشطة إلكترونية لتنمية بعض مهارات فنون اللغة العربية لطفل الروضة فى ضوء معايير الجودة = Designing electronic activities to develop some of the arabic language arts skills for kindergarten children in light of quality standards / Cai01.26.01.M.Sc.2020.را.ف فاعلية برنامج موسيقى لتنمية الانتباه لدى أطفال ذوى اضطراب طيف التوحد / Cai01.26.01.M.Sc.2020.را.ف فاعلية برنامج موسيقى لتنمية الانتباه لدى أطفال ذوى اضطراب طيف التوحد / Cai01.26.01.M.Sc.2020.سم.ب برنامج فنون أداء لإثراء بعض المفاهيم العلمية لدى الأطفال الموهوبين علميا / Cai01.26.01.M.Sc.2020.سم.ب برنامج فنون أداء لإثراء بعض المفاهيم العلمية لدى الأطفال الموهوبين علميا / Cai01.26.01.M.Sc.2021.عز.ف فاعلية متحف افتراضى لإكساب طفل الروضة بعض المفاهيم الجغرافية /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم الاساسية

يهدف هذا البحث إلى تسليط الضوء على كيفية التحقق من فاعلية برنامج موسيقى لتنمية الانتباه لدى أطفال ذوى اضطراب طيف التوحد منهج البحث: شبه التجريبى و المنهج شبه التجريبى يعد منهجا مناسبا لموضوع البحث. مجتمع و عينة البحث: يمثل مجتمع البحث الحالى جميع الأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد: بمحافظة البحر الاحمر، و قد تم اختيار 14 طفل و طفلة كعينة اساسية للبحث من جمعية الامل لذوى الاحتياجات الخاصة و المشهرة برقم (117) لسنة 2000م . بنفس المحافظة. أهم نتائج الدراسة :فى ضوء ما توصلت اليه الدراسة من نتائج أنه امكن تنمية تحقق إكساب الاطفال ذوى اضطراب طيف التوحد ما يأتى: تنمية مهارات الانتباه لدى الطفل و تحسين مدة الانتباه لإتمام الهدف بشكل صحيح: و تحسين الانتباه المشترك. تنمية مهارات التنشئة الاجتماعية و السلوكيات و التعبير عن المشاعر مثل (الفرحة و الحزن - زيادة التفاعل مع الزملاء من الاطفال - الالتزام بالتعليمات - ادراك الثواب و العقاب - تنمية مهارات اللعب التعاونى و اللعب بالمشاركة و لعب الادوار و الالتزام سواء الطفل قائد او مقود، كما يساعد الطفل على الانتماء لزملائه و المجتمع المنتمى له و التفاعل معه. تنمية المهارات اللغوية مثل معرفة و تقليد (اصوات الحيوانات). وجود نسبة تحسن فى الاستجابة و التقبل من الاطفال ذوى اضطراب طيف التوحد عينة البحث بعد ممارسة البرنامج الموسيقى المقترح. تم اكتساب بعض السلوكيات الايجابية من خلال تطبيق البرنامج الموسيقى المقترح على الاطفال ذوى اضطراب طيف التوحد. تنمية المهارات المعرفية و الادراكية مثل معرفة الاتجاهات - فوق - تحت - يمين - شمال - بجانب

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.