header
Image from OpenLibrary

فاعلية برنامج إرشادى سلوكى للأمهات لتنمية بعض المهارات الحياتية لدى الأطفال الذاتويين / شيماء حسانين أمين عبدالعزيز ؛ إشراف سهير كامل أحمد : إيمان سعيد عبدالحميد

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : شيماء حسانين أمين عبدالعزيز : 2021Description: 168ص ؛ 25سمOther title:
  • Effectiveness of a behavioral counseling program for mothers to develop some life skills in autistic children [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية Summary: يهدف البحث الحالى إلي تحقيق ما يأتى: تنمية المهارات الحياتية و التى تتمثل فى مهارات التواصل مع الآخرين: و التفاعل الاجتماعى: و المشاركة: و السلوك الاجتماعى: و التعبير الانفعالى: و التعامل مع بيئة الروضة للأطفال الذاتوبين من سن (ه-٦) سنوات من خال برنامج الدخل المبكر القائم على إرشاد أمهاتهن. التأكد من استمرارية فاعلية البرنامج بعد مرور فترة زمنية من تطبيقه. تكونت العينة التجريبية من (١٥) أما ممن لديهن أطفال ذاتويين (١٥) طفلا ذاتويا ممن يترددون على مركز ذوى الاحتياجات الخاصة بمركز دراسات الطفولة - جامعة عين شمس: و تتراوح أعمار أطفالهن فيما بين (ه-٦) سنوات و قد توصلت نتائج البحث الى أنه: "توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط رتب درجات الأطفال الذاتويين قبل تطبيق برنامج قائم على الإرشاد السلوكى للأمهات و بعد التطبيق على مقياس المهارات الحياتية فى اتجاه القياس البعدى. لا "توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط رتب درجات الأطفال الذاتويين فى القياسين البعدى و التتبعى لتطبيق برنامج قائم على الإرشاد السلوكى للأمهات على مقياس المهارات الحياتية
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.03.Ph.D.2021.شيـ.ف (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100028510000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.03.Ph.D.2021.شيـ.ف (Browse shelf(Opens below)) 28510.CD Not for loan 01020100028510000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.26.03.Ph.D.2021.شيـ.ب برنامج إرشادى للمعلمات لتقذير بعض العمليات المعرفية لأطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم باستخدام التقييم الدينامى / Cai01.26.03.Ph.D.2021.شيـ.ب برنامج قائم على نظرية العقل لتحسين الانتباه المشترك لدى أطفال اضطراب طيف الذاتوية / Cai01.26.03.Ph.D.2021.شيـ.ب برنامج قائم على نظرية العقل لتحسين الانتباه المشترك لدى أطفال اضطراب طيف الذاتوية / Cai01.26.03.Ph.D.2021.شيـ.ف فاعلية برنامج إرشادى سلوكى للأمهات لتنمية بعض المهارات الحياتية لدى الأطفال الذاتويين / Cai01.26.03.Ph.D.2021.شيـ.ف فاعلية برنامج إرشادى سلوكى للأمهات لتنمية بعض المهارات الحياتية لدى الأطفال الذاتويين / Cai01.26.03.Ph.D.2021.فا.ا استخدام اللوجو دراما لخفض الاضطرابات السلوكية للأطفال الموهوبين ذوى صعوبات التعلم / Cai01.26.03.Ph.D.2021.فا.ا استخدام اللوجو دراما لخفض الاضطرابات السلوكية للأطفال الموهوبين ذوى صعوبات التعلم /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية

يهدف البحث الحالى إلي تحقيق ما يأتى: تنمية المهارات الحياتية و التى تتمثل فى مهارات التواصل مع الآخرين: و التفاعل الاجتماعى: و المشاركة: و السلوك الاجتماعى: و التعبير الانفعالى: و التعامل مع بيئة الروضة للأطفال الذاتوبين من سن (ه-٦) سنوات من خال برنامج الدخل المبكر القائم على إرشاد أمهاتهن. التأكد من استمرارية فاعلية البرنامج بعد مرور فترة زمنية من تطبيقه. تكونت العينة التجريبية من (١٥) أما ممن لديهن أطفال ذاتويين (١٥) طفلا ذاتويا ممن يترددون على مركز ذوى الاحتياجات الخاصة بمركز دراسات الطفولة - جامعة عين شمس: و تتراوح أعمار أطفالهن فيما بين (ه-٦) سنوات و قد توصلت نتائج البحث الى أنه: "توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط رتب درجات الأطفال الذاتويين قبل تطبيق برنامج قائم على الإرشاد السلوكى للأمهات و بعد التطبيق على مقياس المهارات الحياتية فى اتجاه القياس البعدى. لا "توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط رتب درجات الأطفال الذاتويين فى القياسين البعدى و التتبعى لتطبيق برنامج قائم على الإرشاد السلوكى للأمهات على مقياس المهارات الحياتية

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.