header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

العلاقة بين الاتصال التفاعلى عبر مواقع التواصل الاجتماعى و مستوى الدافعية للإنجاز الأكاديمى للشباب الجامعى المصرى / نيرفانا احمد على حسن ؛ إشراف على عجوة : محمد عتران

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : نيرفانا احمد على حسن : 2021Description: 323ورقة ؛ 30سمSubject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم العلاقات العامة و الإعلان Summary: مشكلة الدراسة: تتلخص المشكلة البحثية فى الإجابة علي تساؤل رئيسى: ما تأثير الاتصال التفاعلى عبر مواقع التواصل الاجتماعى على مستوى الدافعية للإنجاز الأكاديمى للشباب الجامعى المصرى؟ اهداف الدراسة: استهدفت الدراسة التعرف على معدلات استخدام الشباب الجامعى لمواقع التواصل الاجتماعى: و تحديد الي اى مدى يستخدم الشباب الجامعى مواقع التواصل الاجتماعى لخدمة الاغراض الأكاديمية: و التعرف على مستوى الدافعية للإنجاز الأكاديمى لدى الطالب الجامعى المصرى: و تحديد العلاقة بين الاتصال التفاعلى عبر مواقع التواصل الاجتماعى و مستوى الدافعية للإنجاز الأكاديمى للشباب الجامعى المصرى: و تحديد و تحليل اراء و وجهات نظر الشباب الجامعى حول مواقع التواصل الاجتماعى من حيث: اسباب و دوافع استخدام مواقع التواصل الاجتماعى و مدى تأثير تلك المواقع على العلاقات الاجتماعية بالإضافة الى تحديد العلاقة بين العلاقة بين مدى استخدام الشباب الجامعى لمواقع التواصل الاجتماعى لخدمة الأغراض الاكاديمية و متغير نوع الجامعة. منهج الدراسة: اعتمدت الباحثة على المنهج المسحى و هو احد المناهج التى تدخل فى اطار البحوث الوصفية: و يعد هذا المنهج مناسب لدراسة المتغيرات الديمغرافية للشباب الجامعى المصرى و التى تشمل: السن و التعليم و النوع و المستوى الاقتصادى الاجتماعى و ذلك للحصول على المعلومات المتعلقة بموضوع الدراسة و هو تحديد العلاقة بين الاتصال التفاعلى عبر مواقع التواصل الاجتماعى و مستوى الدافعية للإنجاز الاكاديمى لدى الشباب الجامعى المصرى. مجتمع الد ا رسة: تمثل مجتمع الدراسة فى الشباب الجامعى المصرى ممن تتراوح أعمارهم بين ( 18- 21) عام فى كل من الجامعات الحكومية و الخاصة و الاجنبية العاملة فى مصر: و ذلك بهدف تحديد العلاقة بين الاتصال التفاعلى عبر مواقع التواصل الاجتماعى و مستوى الدافعية للإنجاز الاكاديمى لديهم
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.15.03.Ph.D.2021.نيـ.ع (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100028563000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.15.03.Ph.D.2021.نيـ.ع (Browse shelf(Opens below)) 28563.CD Not for loan 01020100028563000

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم العلاقات العامة و الإعلان

مشكلة الدراسة: تتلخص المشكلة البحثية فى الإجابة علي تساؤل رئيسى: ما تأثير الاتصال التفاعلى عبر مواقع التواصل الاجتماعى على مستوى الدافعية للإنجاز الأكاديمى للشباب الجامعى المصرى؟ اهداف الدراسة: استهدفت الدراسة التعرف على معدلات استخدام الشباب الجامعى لمواقع التواصل الاجتماعى: و تحديد الي اى مدى يستخدم الشباب الجامعى مواقع التواصل الاجتماعى لخدمة الاغراض الأكاديمية: و التعرف على مستوى الدافعية للإنجاز الأكاديمى لدى الطالب الجامعى المصرى: و تحديد العلاقة بين الاتصال التفاعلى عبر مواقع التواصل الاجتماعى و مستوى الدافعية للإنجاز الأكاديمى للشباب الجامعى المصرى: و تحديد و تحليل اراء و وجهات نظر الشباب الجامعى حول مواقع التواصل الاجتماعى من حيث: اسباب و دوافع استخدام مواقع التواصل الاجتماعى و مدى تأثير تلك المواقع على العلاقات الاجتماعية بالإضافة الى تحديد العلاقة بين العلاقة بين مدى استخدام الشباب الجامعى لمواقع التواصل الاجتماعى لخدمة الأغراض الاكاديمية و متغير نوع الجامعة. منهج الدراسة: اعتمدت الباحثة على المنهج المسحى و هو احد المناهج التى تدخل فى اطار البحوث الوصفية: و يعد هذا المنهج مناسب لدراسة المتغيرات الديمغرافية للشباب الجامعى المصرى و التى تشمل: السن و التعليم و النوع و المستوى الاقتصادى الاجتماعى و ذلك للحصول على المعلومات المتعلقة بموضوع الدراسة و هو تحديد العلاقة بين الاتصال التفاعلى عبر مواقع التواصل الاجتماعى و مستوى الدافعية للإنجاز الاكاديمى لدى الشباب الجامعى المصرى. مجتمع الد ا رسة: تمثل مجتمع الدراسة فى الشباب الجامعى المصرى ممن تتراوح أعمارهم بين ( 18- 21) عام فى كل من الجامعات الحكومية و الخاصة و الاجنبية العاملة فى مصر: و ذلك بهدف تحديد العلاقة بين الاتصال التفاعلى عبر مواقع التواصل الاجتماعى و مستوى الدافعية للإنجاز الاكاديمى لديهم

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image