header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

تقييم معايير حوكمة المؤسسات الإعلامية فى مصر / شيماء نبيل عبدالحميد محمد ؛ إشراف ثريا أحمد البدوى : علياء سامى عبدالفتاح

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : شيماء نبيل عبدالحميد محمد : 2021Description: 294ورقة ؛ 30سمOther title:
  • Assessment of media governance standards of media institutions in Egypt [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم العلاقات العامة و الإعلان Summary: تستهدف الدراسة التعرف على مدى تطبيق المؤسسات الإعلامية المصرية لمعايير الحوكمة الإعلامية بشقيها المؤسسى و المجتمعى؛ انطلاقًا من نظريتى المؤسساتية الاجتماعية الجديدة التى تختص بالجانب المؤسسى و تفسر المعايير التنظيمية للحوكمة الإعلامية: و المسؤولية الاجتماعية التى تفسر الدور المجتمعي الذى تقوم به المؤسسات الإعلامية فى المجتمع. وعلى المستوى المنهجى: طبقت الدراسة المنهج الكيفى من خلال تحليل الخطابات الصحفية للنخب تجاه المنظومة الإعلامية فى مصر بصحف: "الأهرام" القومية: و "المصرى اليوم" الخاصة: و "الوفد" الحزبية: و بلغ عددها (1182) خطابًا: فى الفترة من (الرابع و العشرين من يونيو 2012) حتى (نهاية فبراير 2017): إضافةً إلى تحليل الخطابات الصحفية تجاه قضية الدولة المدنية فى مقابل الدولة الدينية بالصحف ذاتها: و بلغ عددها (578) خطابًا: بداية من (الحادى عشر من فبراير 2011) حتى (نهاية فبراير 2017): كما طبقت الدراسة المنهج الكيفى من خلال مقابلات متعمقة و محادثات هاتفية مع (4) من النخب الأكاديمية المتخصصة فى المجال الإعلامى: و كذلك مع (6) من النخب المهنية العاملة فى المجالين الصحفى و الإذاعى. و قد توصلت الدراسة إلى نتائج أبرزها: عدم الالتزام النسبى من قبل المؤسسات الصحفية- عينة الدراسة- بتطبيق معايير الحوكمة الإعلامية بشقيها المؤسسى و المجتمعى: حيث أظهرت نتائج الدراسة التحليلة عدم تناول قضية الدولة المدنية بشكل موضوعي من قبل النخب الصحفية بانتماءاتها القومية و الحزبية و الخاصة كافة: مقارنة بما ورد من رؤى في سياق قضية المنظومة الإعلامية: و فى هذا الشأن: تحيزت النخب لرأيها: و هاجمت الآراء المخالفة لها: و اتهمتها بالعمالة و الخيانة و الرغبة فى السيطرة و القضاء على الوطن: و قد تباينت حدة الهجوم من صحيفة لأخرى: حيث كانت "الأهرام" أقل هجومًا تجاه التيار الدينى: و أكثر اهتمامًا بتأصيل مفهوم الدولة المدنية و التعريف بها؛ فى حين كانت صحيفة "المصرى اليوم" أشد هجومًا على معارضى مفهوم الدولة المدنية
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.15.03.M.Sc.2021.شيـ.ت (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100028564000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.15.03.M.Sc.2021.شيـ.ت (Browse shelf(Opens below)) 28564.CD Not for loan 01020100028564000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.15.03.M.Sc.2021.شر.د دور العلاقات العامة فى إدارة الاتصالات و العلاقات بالمستثمرين : دراسة حالة على وزارة الاستثمار فى مصر / Cai01.15.03.M.Sc.2021.شر.د دور العلاقات العامة فى إدارة الاتصالات و العلاقات بالمستثمرين : دراسة حالة على وزارة الاستثمار فى مصر / Cai01.15.03.M.Sc.2021.شيـ.ت تقييم معايير حوكمة المؤسسات الإعلامية فى مصر / Cai01.15.03.M.Sc.2021.شيـ.ت تقييم معايير حوكمة المؤسسات الإعلامية فى مصر / Cai01.15.03.M.Sc.2021.لم.ت تأثير استخدام المنظمات لإستراتيجية التكامل بين القنوات التسويقية على النية الشرائية للمستهلك : دراسة على القنوات التسويقية داخل و خارج بيئة الإنترنت / Cai01.15.03.M.Sc.2021.لم.ت تأثير استخدام المنظمات لإستراتيجية التكامل بين القنوات التسويقية على النية الشرائية للمستهلك : دراسة على القنوات التسويقية داخل و خارج بيئة الإنترنت / Cai01.15.03.M.Sc.2021.مى.ع العوامل المؤثرة على تحول المستهلك المصرى من علامة تجارية إلى أخرى : دراسة تطبيقية /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم العلاقات العامة و الإعلان

تستهدف الدراسة التعرف على مدى تطبيق المؤسسات الإعلامية المصرية لمعايير الحوكمة الإعلامية بشقيها المؤسسى و المجتمعى؛ انطلاقًا من نظريتى المؤسساتية الاجتماعية الجديدة التى تختص بالجانب المؤسسى و تفسر المعايير التنظيمية للحوكمة الإعلامية: و المسؤولية الاجتماعية التى تفسر الدور المجتمعي الذى تقوم به المؤسسات الإعلامية فى المجتمع. وعلى المستوى المنهجى: طبقت الدراسة المنهج الكيفى من خلال تحليل الخطابات الصحفية للنخب تجاه المنظومة الإعلامية فى مصر بصحف: "الأهرام" القومية: و "المصرى اليوم" الخاصة: و "الوفد" الحزبية: و بلغ عددها (1182) خطابًا: فى الفترة من (الرابع و العشرين من يونيو 2012) حتى (نهاية فبراير 2017): إضافةً إلى تحليل الخطابات الصحفية تجاه قضية الدولة المدنية فى مقابل الدولة الدينية بالصحف ذاتها: و بلغ عددها (578) خطابًا: بداية من (الحادى عشر من فبراير 2011) حتى (نهاية فبراير 2017): كما طبقت الدراسة المنهج الكيفى من خلال مقابلات متعمقة و محادثات هاتفية مع (4) من النخب الأكاديمية المتخصصة فى المجال الإعلامى: و كذلك مع (6) من النخب المهنية العاملة فى المجالين الصحفى و الإذاعى. و قد توصلت الدراسة إلى نتائج أبرزها: عدم الالتزام النسبى من قبل المؤسسات الصحفية- عينة الدراسة- بتطبيق معايير الحوكمة الإعلامية بشقيها المؤسسى و المجتمعى: حيث أظهرت نتائج الدراسة التحليلة عدم تناول قضية الدولة المدنية بشكل موضوعي من قبل النخب الصحفية بانتماءاتها القومية و الحزبية و الخاصة كافة: مقارنة بما ورد من رؤى في سياق قضية المنظومة الإعلامية: و فى هذا الشأن: تحيزت النخب لرأيها: و هاجمت الآراء المخالفة لها: و اتهمتها بالعمالة و الخيانة و الرغبة فى السيطرة و القضاء على الوطن: و قد تباينت حدة الهجوم من صحيفة لأخرى: حيث كانت "الأهرام" أقل هجومًا تجاه التيار الدينى: و أكثر اهتمامًا بتأصيل مفهوم الدولة المدنية و التعريف بها؛ فى حين كانت صحيفة "المصرى اليوم" أشد هجومًا على معارضى مفهوم الدولة المدنية

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image