برنامج تدريبى لتحسين بعض مهارات اللغة التعبيرية و أثره على الثقة بالنفس للأطفال زارعى القوقعة / داليا محمد محمود الدمرداش ؛ إشراف حمدى محمد شحاته عرقوب : سعيد عبدالرحمن محمد عبدالرحمن
Material type:
- The effectiveness of expressive language in increasing self-confidence in children with cochlear implantation [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.07.M.Sc.2020.دا.ب (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100028608000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.07.M.Sc.2020.دا.ب (Browse shelf(Opens below)) | 28608.CD | Not for loan | 01020100028608000 |
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة
هدفت الدراسة إلى تحسين بعض مهارات اللغة التعبيرية و أثرها على الثقة بالنفس للأطفال زارعى القوقعة: و تكونت عينة الدراسة من (12) طفلا و طفلة من الأطفال زارعى القوقعة: ممن تراوحت أعمارهم ما بين (6-9) سنوات و يعانون من ضعف و قصور فى مهارات اللغة التعبيرية و ضعف فى الثقة بالنفس: و تم تقسيمهم إلى مجموعتين أحدهما تجريبية و الثانية ضابطة قوام كل منهما (6) أطفال: و تم تطبيق البرنامج على المجموعة التجريبية: و استخدمت الدراسة أدوات: مقياس المستوى الاقتصادى الاجتماعى الثقافى (إعداد/ أيمن سالم: 2018): و مقياس اللغة المُعرب (إعداد/ أحمد أبو حسيبة: 2011): و مقياس مهارات اللغة التعبيرية للأطفال زارعى القوقعة (إعداد/ الباحثة): و مقياس الثقة بالنفس للأطفال زارعى القوقعة (إعداد/ الباحثة): و برنامج تدريبى لتحسين اللغة التعبيرية للأطفال زارعى القوقعة (إعداد/ الباحثة): و توصلت نتائج الدراسة إلى فاعلية البرنامج التدريبى فى تحسين مهارات اللغة التعبيرية و من ثم تحسين مهارة الثقة بالنفس لدى عينة من الأطفال زارعى القوقعة - المجموعة التجريبية
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.