header
Image from OpenLibrary

برنامج إرشادى لتحسين التواصل الأسرى و أثره على الإنفعالات السلبية لدى التلاميذ ذوى صعوبات التعلم بالمرحلة الإبتدائية = A counseling program to improve family communication and its impact on negative emotions among pupils with learning disabilities in elementary stage / نادية عبده محمد الشوافى ؛ إشراف سميرة أبو الحسن عبدالسلام : منى حسن السيد بدوى

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : نادية عبده محمد الشوافى : 2020Description: 395ص ؛ 25سمOther title:
  • A counseling program to improve family communication and its impact on negative emotions among pupils with learning disabilities in elementary stage [Added title page title]
Subject(s): Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة Summary: هدفت الدراسة الحالية إلى التحقق من أثر برنامج إرشادى لتحسين التواصل الأسرى على خفض الانفعالات السلبية لدى التلاميذ ذوى صعوبات التعلم بالصف الخامس الابتدائى و التحققق من مدى استمرارية أثر البرنامج فى تحسين التواصل الأسرى و خفض الانفعالات السلبية لديهم خلال الفترة الزمنية بعد تطبيق البرنامج: و ذلك على عينة قوامها (20) تلميذا من ذوى صعوبات التعلم بالصف الخامس الابتدائى و أمهاتهم: و تتراوح أعمار التلاميذ الزمنية بين (10-12) سنة: و درجة الذكاء لديهم (90-110) درجة: و تم تقسيمهم إلى مجموعتين متكافئتين تجريبية و ضابطة: و استخدمت الدراسة المنهج التجريبى: و مقياسا للتواصل الأسرى: و مقياسا للانفعالات السلبية: و برنامجا إرشاديا: و أسفرت نتائج الدراسة عن فاعلية البرنامج المستخدم لتحسين التواصل الأسرى على خفض الإنفعالات السلبية لدى التلاميذ ذوى صعوبات التعلم بالصف الخامس الإبتدائى بالمدارس اليمنية فى جميورية مصر العربية: خلال الفترة التتبعية و البالغة ثلاثة أشهر
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.07.Ph.D.2020.نا.ب (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100028618000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.07.Ph.D.2020.نا.ب (Browse shelf(Opens below)) 28618.CD Not for loan 01020100028618000

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة

هدفت الدراسة الحالية إلى التحقق من أثر برنامج إرشادى لتحسين التواصل الأسرى على خفض الانفعالات السلبية لدى التلاميذ ذوى صعوبات التعلم بالصف الخامس الابتدائى و التحققق من مدى استمرارية أثر البرنامج فى تحسين التواصل الأسرى و خفض الانفعالات السلبية لديهم خلال الفترة الزمنية بعد تطبيق البرنامج: و ذلك على عينة قوامها (20) تلميذا من ذوى صعوبات التعلم بالصف الخامس الابتدائى و أمهاتهم: و تتراوح أعمار التلاميذ الزمنية بين (10-12) سنة: و درجة الذكاء لديهم (90-110) درجة: و تم تقسيمهم إلى مجموعتين متكافئتين تجريبية و ضابطة: و استخدمت الدراسة المنهج التجريبى: و مقياسا للتواصل الأسرى: و مقياسا للانفعالات السلبية: و برنامجا إرشاديا: و أسفرت نتائج الدراسة عن فاعلية البرنامج المستخدم لتحسين التواصل الأسرى على خفض الإنفعالات السلبية لدى التلاميذ ذوى صعوبات التعلم بالصف الخامس الإبتدائى بالمدارس اليمنية فى جميورية مصر العربية: خلال الفترة التتبعية و البالغة ثلاثة أشهر

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.