header
Image from OpenLibrary

أثر قطاع الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات على أداء الخدمات المصرفية فى غانا منذ عام 2004/ نها منير الشعراوى حسن ؛ إشراف سماح سيد أحمد المرسى : سالى محمد فريد

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : نها منير الشعراوى حسن : 2021Description: 232 ص : رسوم بيانية ؛ 25سمOther title:
  • The impact of the communications and information technology sector on the performance of banking services in Ghana since 2004 [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات الإفريقية العليا - قسم النظم الإقتصادية Summary: أدت ثورة المعلومات و الاتصالات فى هذا العصر إلى حدوث تغيرات جذرية فى طبيعة عمل القطاع المصرفى نظرا لأن هذا القطاع سريع التأثر و الاستجابة للمتغيرات الخارجية: و بالتالى أصبح هناك ضرورة ملحة لاعتماد التطبيقات التكنولوجية الحديثة فى عمل القطاع المصرفى و ذلك بهدف خفض نسبة التكاليف و تحسين مستوى الأداء و السلامة المالية للقطاع المصرفى: و تعتبر غانا من أوائل البلدان الأفريقية التى قامت بإصلاح و تطوير قطاع الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات و أصبح الاستثمار العام و الخاص فى هذا القطاع يتجاوز الاستثمار فى الزراعة و الموارد الطبيعيه و التى كانت تعد السلع التصديرية الرئيسية للبلاد كما تم تقديم و تطوير خدمات مصرفية إلكترونية حديثة تناسب مختلف شرائح المجتمع الغانى: و نتيجة لذلك شهد القطاع المصرفى الغانى نموا ملحوظا و تحسنا فى مؤشرات الأداء و السلامة المالية و مستوى العمق و الشمول المالى: و من هذا المنطلق تهدف هذه الدراسة إلى تحليل أثر قطاع الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات على أداء الخدمات المصرفية فى غانا منذ عام 2004 و ذلك باستخدام الأسلوب التحليلى والقياسى بالاعتماد على نموذج الانحدار الذاتى الموجه (فى إي آر) لقياس أثر قطاع الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات على أداء الخدمات المصرفية: و تم اختيار عدد من المتغيرات التى لها دورا فى التأثير على أداء الخدمات المصرفية مثل (مؤشر إجمالى قيمة معاملات أجهزة الصراف الآلى - مؤشر قيمة معاملات نقاط البيع الالكترونية - مؤشر اجمالى قيمة المدفوعات الإلكترونية عبر شبكة الإنترنت - مؤشر إجمالى حجم التحويلات بين البنوك) و توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج التى تؤيد فرضية الدراسة الرئيسية و هى وجود علاقة بين التطور فى قطاع الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات و أداء الخدمات المصرفية و وجود علاقة سببية تتجه من المتغيرات المستقلة إلى أداء الخدمات المصرفية
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.16.04.M.Sc.2021.نه.أ (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100028642000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.16.04.M.Sc.2021.نه.أ (Browse shelf(Opens below)) 28642.CD Not for loan 01020100028642000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.16.04.M.Sc.2021.قم.ت تحليل العلاقات الاقتصادية بين الصين و أنجولا و أثرها على النمو الاقتصادى فى أنجولا منذ عام 2004/ Cai01.16.04.M.Sc.2021.مه.إ الاستثمار فى رأس المال البشرى و أثره على النمو الاقتصادى فى موريشيوس منذ عام 1995/ Cai01.16.04.M.Sc.2021.مه.إ الاستثمار فى رأس المال البشرى و أثره على النمو الاقتصادى فى موريشيوس منذ عام 1995/ Cai01.16.04.M.Sc.2021.نه.أ أثر قطاع الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات على أداء الخدمات المصرفية فى غانا منذ عام 2004/ Cai01.16.04.M.Sc.2021.نه.أ أثر قطاع الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات على أداء الخدمات المصرفية فى غانا منذ عام 2004/ Cai01 16 04 M.Sc 2022 أح.م محددات وآثار استخدام الطاقة النووية في جنوب إفريقيا منذ عام 2008 : Cai01.16.04.M.Sc.2022.ال.د دور المشروعات الصغيرة والمتوسطة في الاقتصاد التنزاني منذعام ٢٠٠٢ /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات الإفريقية العليا - قسم النظم الإقتصادية

أدت ثورة المعلومات و الاتصالات فى هذا العصر إلى حدوث تغيرات جذرية فى طبيعة عمل القطاع المصرفى نظرا لأن هذا القطاع سريع التأثر و الاستجابة للمتغيرات الخارجية: و بالتالى أصبح هناك ضرورة ملحة لاعتماد التطبيقات التكنولوجية الحديثة فى عمل القطاع المصرفى و ذلك بهدف خفض نسبة التكاليف و تحسين مستوى الأداء و السلامة المالية للقطاع المصرفى: و تعتبر غانا من أوائل البلدان الأفريقية التى قامت بإصلاح و تطوير قطاع الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات و أصبح الاستثمار العام و الخاص فى هذا القطاع يتجاوز الاستثمار فى الزراعة و الموارد الطبيعيه و التى كانت تعد السلع التصديرية الرئيسية للبلاد كما تم تقديم و تطوير خدمات مصرفية إلكترونية حديثة تناسب مختلف شرائح المجتمع الغانى: و نتيجة لذلك شهد القطاع المصرفى الغانى نموا ملحوظا و تحسنا فى مؤشرات الأداء و السلامة المالية و مستوى العمق و الشمول المالى: و من هذا المنطلق تهدف هذه الدراسة إلى تحليل أثر قطاع الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات على أداء الخدمات المصرفية فى غانا منذ عام 2004 و ذلك باستخدام الأسلوب التحليلى والقياسى بالاعتماد على نموذج الانحدار الذاتى الموجه (فى إي آر) لقياس أثر قطاع الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات على أداء الخدمات المصرفية: و تم اختيار عدد من المتغيرات التى لها دورا فى التأثير على أداء الخدمات المصرفية مثل (مؤشر إجمالى قيمة معاملات أجهزة الصراف الآلى - مؤشر قيمة معاملات نقاط البيع الالكترونية - مؤشر اجمالى قيمة المدفوعات الإلكترونية عبر شبكة الإنترنت - مؤشر إجمالى حجم التحويلات بين البنوك) و توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج التى تؤيد فرضية الدراسة الرئيسية و هى وجود علاقة بين التطور فى قطاع الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات و أداء الخدمات المصرفية و وجود علاقة سببية تتجه من المتغيرات المستقلة إلى أداء الخدمات المصرفية

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.