header
Image from OpenLibrary

برنامج قائم على الأنشطة الفنية لتنمية المفاهيم الرياضية للأطفال ذوى صعوبات التعلم / مياده محمد ياسين على ؛ إشراف شحاته سليمان محمد : هند إسماعيل إمبابى

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : مياده محمد ياسين على : 2021Description: 194 ص : مثيليات ؛ 25سمOther title:
  • A program based on the artistic activities to develop mathematical concepts for children with learning disabilities [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية Summary: هدف البحث الحالى إلى التعرف على فاعلية برنامج قائم على الأنشطة الفنية لتنمية المفاهيم الرياضية للأطفال ذوى صعوبات التعلم: و تكونت عينة البحث من (10) طفل و طفلة من أطفال ماقبل المدرسة و يتراوح أعمارهم الزمنية من (4-6) سنوات: و قد شملت أدوات البحث أختبار المصفوفات المتتابعة الملون (جون رافن): و قائمة صعوبات التعلم النمائية لأطفال الروضة (إعداد عادل عبدالله): و مقياس المهارات الرياضية المصور (إعداد شحاته سليمان): و البرنامج (إعداد الباحثة): و قد توصل البحث إلى النتائج التالية: وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات أطفال المجموعة التجريبية (عينة البحث) فى القياسين القبلى و البعدى لتطبيق برنامج الأنشطة الفنية لتنمية المفاهيم الرياضية للأطفال ذوى صعوبات التعلم على مقياس المفاهيم الرياضية لصالح القياس البعدى. عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات أطفال المجموعة التجريـبية (عينة البحث) في القياسين البعدى و التتبعى لتطبيق برنامج الأنشطة الفنية على مقياس المفاهيم الرياضية بعد مرور شهــر من القياس البعدى. توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات أطفال المجموعة التجريبية (عينة البحث) فى القياسين القبلى و البعدى لتطبيق برنامج الأنشطة الفنية لتنمية المفاهيم الرياضية للأطفال ذوي صعوبات التعلم على قائمة تشخيص صعوبات التعلم لصالح القياس البعدى من حيث انخفاض صعوبات التعلم
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.03.M.Sc.2021.ميـ.ب (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100028686000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.03.M.Sc.2021.ميـ.ب (Browse shelf(Opens below)) 28686.CD Not for loan 01020100028686000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.26.03.M.Sc.2021.مى.ب برنامج قائم على الأنشطة الحسية لتنمية العمليات المعرفية لدى الأطفال ذوى الشلل الدماغى / Cai01.26.03.M.Sc.2021.مى.ب برنامج قائم على الأنشطة الحسية لتنمية العمليات المعرفية لدى الأطفال ذوى الشلل الدماغى / Cai01.26.03.M.Sc.2021.ميـ.ب برنامج قائم على الأنشطة الفنية لتنمية المفاهيم الرياضية للأطفال ذوى صعوبات التعلم / Cai01.26.03.M.Sc.2021.ميـ.ب برنامج قائم على الأنشطة الفنية لتنمية المفاهيم الرياضية للأطفال ذوى صعوبات التعلم / Cai01.26.03.M.Sc.2021.نا.ا استخدام الأنشطة الفنية لتحسين حالات عسر القراءة لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم / Cai01.26.03.M.Sc.2021.نا.ا استخدام الأنشطة الفنية لتحسين حالات عسر القراءة لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم / Cai01.26.03.M.Sc.2021.نا.ب برنامج ألعاب إلكترونية لتنمية الذكاء البصرى المكانى لدى الأطفال ذوى اضطراب طيف الذاتوية مرتفعى الأداء /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية

هدف البحث الحالى إلى التعرف على فاعلية برنامج قائم على الأنشطة الفنية لتنمية المفاهيم الرياضية للأطفال ذوى صعوبات التعلم: و تكونت عينة البحث من (10) طفل و طفلة من أطفال ماقبل المدرسة و يتراوح أعمارهم الزمنية من (4-6) سنوات: و قد شملت أدوات البحث أختبار المصفوفات المتتابعة الملون (جون رافن): و قائمة صعوبات التعلم النمائية لأطفال الروضة (إعداد عادل عبدالله): و مقياس المهارات الرياضية المصور (إعداد شحاته سليمان): و البرنامج (إعداد الباحثة): و قد توصل البحث إلى النتائج التالية: وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات أطفال المجموعة التجريبية (عينة البحث) فى القياسين القبلى و البعدى لتطبيق برنامج الأنشطة الفنية لتنمية المفاهيم الرياضية للأطفال ذوى صعوبات التعلم على مقياس المفاهيم الرياضية لصالح القياس البعدى. عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات أطفال المجموعة التجريـبية (عينة البحث) في القياسين البعدى و التتبعى لتطبيق برنامج الأنشطة الفنية على مقياس المفاهيم الرياضية بعد مرور شهــر من القياس البعدى. توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات أطفال المجموعة التجريبية (عينة البحث) فى القياسين القبلى و البعدى لتطبيق برنامج الأنشطة الفنية لتنمية المفاهيم الرياضية للأطفال ذوي صعوبات التعلم على قائمة تشخيص صعوبات التعلم لصالح القياس البعدى من حيث انخفاض صعوبات التعلم

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.