header
Image from OpenLibrary

برنامج قائم على الوظائف التنفيذية لتنمية مهارات التفكير لدى أطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم / محمود جمعة فتح الله شلبى ؛ إشراف بطرس حافظ بطرس : إيمان أحمد خليل

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : محمود جمعة فتح الله شلبى : 2021Description: 400 ص : صور ؛ 25سمOther title:
  • A program based on executive functions to develop thinking skills for kindergarten children with learning disabilities [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية Summary: أهداف البحث: التحقق من فاعلية برنامج قائم على الوظائف التنفيذية فى تنمية مهارات التفكير لدى طفل الروضة ذى صعوبات التعلم. التحقق من فاعلية برنامج قائم على الوظائف التنفيذية فى تخفيف من حدة صعوبات التعلم لدى طفل الروضة ذى صعوبات التعلم. التحقق من استمرار فاعلية برنامج قائم على الوظائف التنفيذية فى تنمية مهارات التفكير لدى طفل الروضة ذوى صعوبات التعلم بعد مرور فترة زمنية من تطبيق البرنامج. التحقق من استمرار فاعلية برنامج قائم على الوظائف التنفيذية فى التخفيف من حدة صعوبات التعلم لدى طفل الروضة ذى صعوبات التعلم بعد مرور فترة زمنية من تطبيق البرنامج. أدوات البحث: بطارية ذوى صعوبات التعلم النمائية (إعداد/ سهير كامل: بطرس حافظ: 2020). اختبار المصفوفات المنتفعة الملون (إعداد/ جون رافن) تعريب و تقنين (إبراهيم حماد: 2008). مقياس مهارات التفكير لطفل الروضة (إعداد الباحث). البرنامج المقترح لتنمية مهارات التفكير لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم النمائية (إعداد الباحث). نتائج البحث: توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات الأطفال ذوى صعوبات التعلم فى القياسين القبلى و البعدى لتطبيق برنامج الوظائف التنفيذية على مقياس مهارات التفكير فى اتجاه القياس البعدى: مما يدل على فاعلية البرنامج. توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات الأطفال ذوى صعوبات التعلم فى القياسين القبلى و البعدى لتطبيق برنامج الوظائف التنفيذية على بطارية صعوبات التعلم النمائية فى اتجاه القياس البعدى: مما يدل على فاعلية البرنامج. توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات الأطفال ذى صعوبات التعلم فى القياسين البعدى و التتبعى لتطبيق برنامج الوظائف التنفيذية على مقياس مهارات التفكير فى اتجاه القياس التتبعى: مما يدل على امتداد الأثر الإيجابى للبرنامج على هؤلاء الأطفال فى المراحل اللاحقة
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.03.Ph.D.2021.مح.ب (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100028690000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.03.Ph.D.2021.مح.ب (Browse shelf(Opens below)) 28690.CD Not for loan 01020100028690000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.26.03.Ph.D.2021.مح.ب برنامج نفسحركى لتنمية الوعى المكانى لدى الأطفال الذاتويين = Psychomotor program to develop spatial awareness in autistic children / Cai01.26.03.Ph.D.2021.مح.ب برنامج نفسحركى لتنمية الوعى المكانى لدى الأطفال الذاتويين = Psychomotor program to develop spatial awareness in autistic children / Cai01.26.03.Ph.D.2021.مح.ب برنامج قائم على الوظائف التنفيذية لتنمية مهارات التفكير لدى أطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم / Cai01.26.03.Ph.D.2021.مح.ب برنامج قائم على الوظائف التنفيذية لتنمية مهارات التفكير لدى أطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم / Cai01.26.03.Ph.D.2021.من.ا استخدام أدوات منتسورى لخفض الاضطرابات الحسية اللمسية لدى الأطفال ذوى اضطراب طيف الذاتوية / Cai01.26.03.Ph.D.2021.من.ا استخدام أدوات منتسورى لخفض الاضطرابات الحسية اللمسية لدى الأطفال ذوى اضطراب طيف الذاتوية / Cai01.26.03.Ph.D.2021.من.ف فعالية برنامج قائم على الخرائط المعرفية لتنمية مهارة التخطيط لدى عينة من الأطفال ذوى صعوبات التعلم /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية

أهداف البحث: التحقق من فاعلية برنامج قائم على الوظائف التنفيذية فى تنمية مهارات التفكير لدى طفل الروضة ذى صعوبات التعلم. التحقق من فاعلية برنامج قائم على الوظائف التنفيذية فى تخفيف من حدة صعوبات التعلم لدى طفل الروضة ذى صعوبات التعلم. التحقق من استمرار فاعلية برنامج قائم على الوظائف التنفيذية فى تنمية مهارات التفكير لدى طفل الروضة ذوى صعوبات التعلم بعد مرور فترة زمنية من تطبيق البرنامج. التحقق من استمرار فاعلية برنامج قائم على الوظائف التنفيذية فى التخفيف من حدة صعوبات التعلم لدى طفل الروضة ذى صعوبات التعلم بعد مرور فترة زمنية من تطبيق البرنامج. أدوات البحث: بطارية ذوى صعوبات التعلم النمائية (إعداد/ سهير كامل: بطرس حافظ: 2020). اختبار المصفوفات المنتفعة الملون (إعداد/ جون رافن) تعريب و تقنين (إبراهيم حماد: 2008). مقياس مهارات التفكير لطفل الروضة (إعداد الباحث). البرنامج المقترح لتنمية مهارات التفكير لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم النمائية (إعداد الباحث). نتائج البحث: توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات الأطفال ذوى صعوبات التعلم فى القياسين القبلى و البعدى لتطبيق برنامج الوظائف التنفيذية على مقياس مهارات التفكير فى اتجاه القياس البعدى: مما يدل على فاعلية البرنامج. توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات الأطفال ذوى صعوبات التعلم فى القياسين القبلى و البعدى لتطبيق برنامج الوظائف التنفيذية على بطارية صعوبات التعلم النمائية فى اتجاه القياس البعدى: مما يدل على فاعلية البرنامج. توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات الأطفال ذى صعوبات التعلم فى القياسين البعدى و التتبعى لتطبيق برنامج الوظائف التنفيذية على مقياس مهارات التفكير فى اتجاه القياس التتبعى: مما يدل على امتداد الأثر الإيجابى للبرنامج على هؤلاء الأطفال فى المراحل اللاحقة

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.