header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

أنماط إفادة منسوبى الهيئة العامة للتعليم التطبيقى و التدريب بدولة الكويت من قواعد البيانات : دراسة ميدانية = Benefit patterns of the staff in the public authority for applied education and training in the State of Kuwait from the databases , A field study / نورة فالح سعد المكمش العازمى ؛ إشراف منى شاكر عبداللطيف : نرمين عبدالقادر

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : نورة فالح سعد المكمش العازمى : 2021Description: 156 ص : رسوم بيانية ؛ 25سمSubject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الآداب - قسم المكتبات و الوثائق و المعلومات Summary: تهدف الدراسة إلى معرفة أنماط إفادة أعضاء هيئة التدريس منسوبى الهيئة العامة للتعليم التطبيقى و التدريب فى دولة الكويت من قواعد البيانات و ذلك لتحديد دوافعهم و احتياجاتهم لاستخدام قواعد البيانات و مدى حجم استخدامهم لها فى تخصصاتهم المختلفة وفقا لسنوات الخبرة و البحث و الدرجة العلمية: كذلك يهدف البحث إلى معرفة قدراتهم فى استخدام هذه القواعد و العوامل التى تؤثر على استخدامهم لها: و تعتمد الدراسة على المنهج المسحى الميدانى فى دراسة واقع أنماط إفادة منسوبى الهيئة من أعضاء هيئة التدريس من قواعد البيانات: و اعتمدت الباحثة على استخدام المنهج المسحى و استخدمت أدارة الدراسة الرئيسة الاستبانة إضافة إلى المقابلة الشخصية للتأكد من صدق البيانات التى تم جمعها من الاستبانة: و قد توصلت الدراسة إلى عدة نتائج نظرية و تطبيقية ترتبط بالمصطلحات و الاستخدام: كما تنوع مدى الاستخدام بين فئات أعضاء هيئة التدريس فيعد الأعلى استخداما فئة المدرس المساعد عن باقى الفئات: كما توصلت الدراسة إلى توافر تنوع موضوعى لقواعد البيانات لكافة التخصصات: و يعد الاستخدام الأوسع لقواعد البيانات كاملة النص عنها من قواعد بيانات المستخلصات: و أوصت الدراسة نحو زيادة عقد الدورات التدريبة لأعضاء هيئة التدريس نحو استخدام قواعد البيانات: و زيادة التعاون بين الهيئة العامة للتعليم التطبيقى و التدريب و غيرها من الجامعات عربيا و عالميا نحو ما يتم استخدامه من قواعد بيانات متجددة فى كافة التخصصات
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.02.07.Ph.D.2021.نو.أ (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100028697000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.02.07.Ph.D.2021.نو.أ (Browse shelf(Opens below)) 28697.CD Not for loan 01020100028697000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.02.07.Ph.D.2021.فا.ر رقمنة المخطوطات فى مصر : دراسة فى ضبط الجودة / Cai01.02.07.Ph.D.2021.مه.إ استخدام "البيانات المترابطة" فى إعداد و عرض بيانات الببليوجرافيات الوطنية : دراسة تطبيقية على الببليوجرافية الوطنية المصرية الجارية / Cai01.02.07.Ph.D.2021.مه.إ استخدام "البيانات المترابطة" فى إعداد و عرض بيانات الببليوجرافيات الوطنية : دراسة تطبيقية على الببليوجرافية الوطنية المصرية الجارية / Cai01.02.07.Ph.D.2021.نو.أ أنماط إفادة منسوبى الهيئة العامة للتعليم التطبيقى و التدريب بدولة الكويت من قواعد البيانات : دراسة ميدانية = Benefit patterns of the staff in the public authority for applied education and training in the State of Kuwait from the databases , A field study / Cai01.02.07.Ph.D.2021.نو.أ أنماط إفادة منسوبى الهيئة العامة للتعليم التطبيقى و التدريب بدولة الكويت من قواعد البيانات : دراسة ميدانية = Benefit patterns of the staff in the public authority for applied education and training in the State of Kuwait from the databases , A field study / Cai01.02.07.Ph.D.2021.هب.ج الجودة و الاعتماد فى مكتبات المدارس المصرية الدولية : دراسة حالة = Quality and accreditation in Egyptian international schools libraries , A case study / Cai01.02.07.Ph.D.2021.هب.ج الجودة و الاعتماد فى مكتبات المدارس المصرية الدولية : دراسة حالة = Quality and accreditation in Egyptian international schools libraries , A case study /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الآداب - قسم المكتبات و الوثائق و المعلومات

تهدف الدراسة إلى معرفة أنماط إفادة أعضاء هيئة التدريس منسوبى الهيئة العامة للتعليم التطبيقى و التدريب فى دولة الكويت من قواعد البيانات و ذلك لتحديد دوافعهم و احتياجاتهم لاستخدام قواعد البيانات و مدى حجم استخدامهم لها فى تخصصاتهم المختلفة وفقا لسنوات الخبرة و البحث و الدرجة العلمية: كذلك يهدف البحث إلى معرفة قدراتهم فى استخدام هذه القواعد و العوامل التى تؤثر على استخدامهم لها: و تعتمد الدراسة على المنهج المسحى الميدانى فى دراسة واقع أنماط إفادة منسوبى الهيئة من أعضاء هيئة التدريس من قواعد البيانات: و اعتمدت الباحثة على استخدام المنهج المسحى و استخدمت أدارة الدراسة الرئيسة الاستبانة إضافة إلى المقابلة الشخصية للتأكد من صدق البيانات التى تم جمعها من الاستبانة: و قد توصلت الدراسة إلى عدة نتائج نظرية و تطبيقية ترتبط بالمصطلحات و الاستخدام: كما تنوع مدى الاستخدام بين فئات أعضاء هيئة التدريس فيعد الأعلى استخداما فئة المدرس المساعد عن باقى الفئات: كما توصلت الدراسة إلى توافر تنوع موضوعى لقواعد البيانات لكافة التخصصات: و يعد الاستخدام الأوسع لقواعد البيانات كاملة النص عنها من قواعد بيانات المستخلصات: و أوصت الدراسة نحو زيادة عقد الدورات التدريبة لأعضاء هيئة التدريس نحو استخدام قواعد البيانات: و زيادة التعاون بين الهيئة العامة للتعليم التطبيقى و التدريب و غيرها من الجامعات عربيا و عالميا نحو ما يتم استخدامه من قواعد بيانات متجددة فى كافة التخصصات

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image