header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

تحليل بعدى لدراسات استخدام البرامج و الاستراتيجيات فى تنمية التفكير الإبداعى فى المرحلة الابتدائية / إيناس على محمد عبدالرحيم ؛ إشراف وائل عبدالله محمد على

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : ايناس على محمد عبدالرحيم : 2021Description: 212 ص : رسوم بيانية ؛ 25سمOther title:
  • A meta-analysis of studies of the use of programs and strategies in the development of creative thinking in the primary stage [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم دراسات الطفولة Summary: هدف البحث الحاضر إلى التحليل البعدى لدراسات استخدام البرامج و الاستراتيجيات فى تنمية التفكيرالإبداعى فى الرياضيات / العلوم فى المرحلة الابتدائية؛ حيث نجد توفر كم هائل من الدراسات يقف المسؤلون أمام تبنى نتائجها حائرين لعدم ترابطها؛ لذلك تتضح الحاجة إلى نوع من التركيب و التوليف لنتائج تلك الدراسات؛ مما يسهم فى إمكانية تعميم هذه النتائج بدرجة كبيرة من الثقة: و ربطها مع بعضها البعض؛ لاستنتاج خريطة بحثية: و توصل البحث إلى عدة نتائج أهمها: ارتفاع متوسط حجم التأثير الكلى للدراسات موضع التحليل البعدى: التى استخدمت البرامج و الاستراتيجيات التعليمية فى تنمية التفكيرالإبداعى فى الرياضيات /العلوم : حيث بلغ متوسط حجم تأثير الاستراتيجيات 3.471 : و متوسط حجم تأثيرالبرامج .1.956و فى ضوء نتائج البحث: أوصى البحث الحاضر بعدة توصيات كان على رأسها: ضرورة الاهتمام بتنمية مهارات التفكيرالإبداعى فى الرياضيات / العلوم باستخدام برامج و استراتيجيات تعليمية مختلفة
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.05.M.Sc.2021.إيـ.ت (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100028721000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.05.M.Sc.2021.إيـ.ت (Browse shelf(Opens below)) 28721.CD Not for loan 01020100028721000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.05.M.Sc.2020.فا.ت تفعيل دور الأخصائى الاجتماعى فى مواجهة مشكلة الانطواء لدى المتفوقين دراسيا / Cai01.23.05.M.Sc.2020.ور.ب بناء قدرات القيادة التربوية برياض الأطفال فى ضوء المعايير القومية لرياض الأطفال : دراسة ميدانية - بمحافظة قنا / Cai01.23.05.M.Sc.2020.ور.ب بناء قدرات القيادة التربوية برياض الأطفال فى ضوء المعايير القومية لرياض الأطفال : دراسة ميدانية - بمحافظة قنا / Cai01.23.05.M.Sc.2021.إيـ.ت تحليل بعدى لدراسات استخدام البرامج و الاستراتيجيات فى تنمية التفكير الإبداعى فى المرحلة الابتدائية / Cai01.23.05.M.Sc.2021.إيـ.ت تحليل بعدى لدراسات استخدام البرامج و الاستراتيجيات فى تنمية التفكير الإبداعى فى المرحلة الابتدائية / Cai01.23.05.M.Sc.2021.دع.ت تصور مقترح لبرنامج قائم على استخدام كل من القصص العلمية و التعلم بالاكتشاف لتنمية بعض المفاهيم الفيزيائية لدى طفل الروضة / Cai01.23.05.M.Sc.2021.دع.ت تصور مقترح لبرنامج قائم على استخدام كل من القصص العلمية و التعلم بالاكتشاف لتنمية بعض المفاهيم الفيزيائية لدى طفل الروضة /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم دراسات الطفولة

هدف البحث الحاضر إلى التحليل البعدى لدراسات استخدام البرامج و الاستراتيجيات فى تنمية التفكيرالإبداعى فى الرياضيات / العلوم فى المرحلة الابتدائية؛ حيث نجد توفر كم هائل من الدراسات يقف المسؤلون أمام تبنى نتائجها حائرين لعدم ترابطها؛ لذلك تتضح الحاجة إلى نوع من التركيب و التوليف لنتائج تلك الدراسات؛ مما يسهم فى إمكانية تعميم هذه النتائج بدرجة كبيرة من الثقة: و ربطها مع بعضها البعض؛ لاستنتاج خريطة بحثية: و توصل البحث إلى عدة نتائج أهمها: ارتفاع متوسط حجم التأثير الكلى للدراسات موضع التحليل البعدى: التى استخدمت البرامج و الاستراتيجيات التعليمية فى تنمية التفكيرالإبداعى فى الرياضيات /العلوم : حيث بلغ متوسط حجم تأثير الاستراتيجيات 3.471 : و متوسط حجم تأثيرالبرامج .1.956و فى ضوء نتائج البحث: أوصى البحث الحاضر بعدة توصيات كان على رأسها: ضرورة الاهتمام بتنمية مهارات التفكيرالإبداعى فى الرياضيات / العلوم باستخدام برامج و استراتيجيات تعليمية مختلفة

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image