header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

تقييم فاعِليّة الاتصالات و السياسات البيئية فى تعزيز المكانة التسويقية للشركات المصرية : دراسة حالة / فتحية صبرى عبدالرحمن السيد ؛ إشراف سلوى العوادلى : إيمان عبدالتواب

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : فتحية صبرى عبدالرحمن السيد : 2021Description: 342ورقة ؛ 30سمOther title:
  • Assessing the effectiveness of communications and environmental policies in enhancing the marketing position of Egyptian companies : Case study [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم العلاقات العامة و الإعلان Summary: تهدف الدراسة الحالية إلى رصد الاتصالات و السياسات البيئية الفعلية للشركات العاملة فى مصر و تحليلها: و التعرف على الدوافع: و المحفزات المؤثرة على التزامها بمسئوليتها البيئية: و معرفة السياسات و الممارسات الاتصالية الداخلية و الخارجية التى توظفها تلك الشركات لتعظيم المزايا التنافسية لممارستها البيئية: و تقييم مستوى رشد كلتا السياستين البيئية و الاتصالية و فاعليتهما: و النتائج الناجمة عنهما على المكانة التسويقية للشركات عينة الدراسة داخل مصر: و تحديد المعوقات التى تحول دون التطبيق الأمثل للسياسات البيئية و اتصالاتها: و برامجها للمسئولية البيئية: وصولًا لتطوير نموذج علمى يحقق تكامل عناصر الاتصال البيئى الفعال: و دوره فى دعم المكانة السوقية للمنظمات؛ لتعظيم المزايا التنافسية للمنظمات محليًّا و إقليميا و دوليّا". و اعتمدت الدراسة على منهج المسح بالاستمارة على عينة مكونة من 60 شركة فى مختلف القطاعات (الأسمدة: الأدوية: الصناعات الغذائية: الأثاث: صناعة الأجهزة المنزلية) (17) منها مسجل في البورصة المصرية: و (43) غير مسجل بالبورصة المصرية. كما اعتمدت على منهج دراسة الحالة عن طريق اختيار شركتين مهتمتين بالبيئة للمقارنة بينهم أحدهم تعتمد على النموذج المبادر في التعامل مع القضايا البيئية: و الأخرى تعتمد على نموذج رد الفعل: و تم استخدام الاستقصاء لجمع البيانات من 100عامل بالشركتين موزعة بالتساوي: بالإضافة إلى تحليل مضمون الموقع الإلكتروني لشركتى دراسة الحالة. توصلت الدراسة إلى أن أكثر الممارسات البيئية شيوعًا بين الشركات عينة الدراسة الميدانية: هى: "تلتزم المؤسسة بمختلف القوانين و التشريعات الوطنية و الدولية المهتمة بالبيئة": و كذلك "تهتم الإدارة العليا بالبيئة و تعمل على نقل هذا الاهتمام للعاملين." بالإضافة إلى تتبنى المؤسسة فى نظامها الداخلى بنوداً تنظيمية توجه سلوكها البيئى
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.15.03.Ph.D.2021.فت.ت (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100028735000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.15.03.Ph.D.2021.فت.ت (Browse shelf(Opens below)) 28735.CD Not for loan 01020100028735000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.15.03.Ph.D.2021.سا.إ إدراك الجمهور المصرى للاتصالات الترويجية المضللة و علاقتها بالصورة الذهنية للشركات : دراسة مقارنة بين الوسائل التقليدية و الحديثة / Cai01.15.03.Ph.D.2021.سا.إ إدراك الجمهور المصرى للاتصالات الترويجية المضللة و علاقتها بالصورة الذهنية للشركات : دراسة مقارنة بين الوسائل التقليدية و الحديثة / Cai01.15.03.Ph.D.2021.فت.ت تقييم فاعِليّة الاتصالات و السياسات البيئية فى تعزيز المكانة التسويقية للشركات المصرية : دراسة حالة / Cai01.15.03.Ph.D.2021.فت.ت تقييم فاعِليّة الاتصالات و السياسات البيئية فى تعزيز المكانة التسويقية للشركات المصرية : دراسة حالة / Cai01.15.03.Ph.D.2021.لب.ع العلاقة بين استراتيجية إدارة العلاقات مع العملاء و دعم الصورة الذهنية لمنتجات المؤسسات التجارية / Cai01.15.03.Ph.D.2021.لب.ع العلاقة بين استراتيجية إدارة العلاقات مع العملاء و دعم الصورة الذهنية لمنتجات المؤسسات التجارية / Cai01.15.03.Ph.D.2021.مح.د دور برامج التنمية المجتمعية عبر وسائل التواصل الاجتماعى فى تعزيز ولاء الجمهور للمنظمة : دراسة تحليلية و ميدانية /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم العلاقات العامة و الإعلان

تهدف الدراسة الحالية إلى رصد الاتصالات و السياسات البيئية الفعلية للشركات العاملة فى مصر و تحليلها: و التعرف على الدوافع: و المحفزات المؤثرة على التزامها بمسئوليتها البيئية: و معرفة السياسات و الممارسات الاتصالية الداخلية و الخارجية التى توظفها تلك الشركات لتعظيم المزايا التنافسية لممارستها البيئية: و تقييم مستوى رشد كلتا السياستين البيئية و الاتصالية و فاعليتهما: و النتائج الناجمة عنهما على المكانة التسويقية للشركات عينة الدراسة داخل مصر: و تحديد المعوقات التى تحول دون التطبيق الأمثل للسياسات البيئية و اتصالاتها: و برامجها للمسئولية البيئية: وصولًا لتطوير نموذج علمى يحقق تكامل عناصر الاتصال البيئى الفعال: و دوره فى دعم المكانة السوقية للمنظمات؛ لتعظيم المزايا التنافسية للمنظمات محليًّا و إقليميا و دوليّا". و اعتمدت الدراسة على منهج المسح بالاستمارة على عينة مكونة من 60 شركة فى مختلف القطاعات (الأسمدة: الأدوية: الصناعات الغذائية: الأثاث: صناعة الأجهزة المنزلية) (17) منها مسجل في البورصة المصرية: و (43) غير مسجل بالبورصة المصرية. كما اعتمدت على منهج دراسة الحالة عن طريق اختيار شركتين مهتمتين بالبيئة للمقارنة بينهم أحدهم تعتمد على النموذج المبادر في التعامل مع القضايا البيئية: و الأخرى تعتمد على نموذج رد الفعل: و تم استخدام الاستقصاء لجمع البيانات من 100عامل بالشركتين موزعة بالتساوي: بالإضافة إلى تحليل مضمون الموقع الإلكتروني لشركتى دراسة الحالة. توصلت الدراسة إلى أن أكثر الممارسات البيئية شيوعًا بين الشركات عينة الدراسة الميدانية: هى: "تلتزم المؤسسة بمختلف القوانين و التشريعات الوطنية و الدولية المهتمة بالبيئة": و كذلك "تهتم الإدارة العليا بالبيئة و تعمل على نقل هذا الاهتمام للعاملين." بالإضافة إلى تتبنى المؤسسة فى نظامها الداخلى بنوداً تنظيمية توجه سلوكها البيئى

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image