header
Image from OpenLibrary

دور البرامج الزراعية فى التليفزيون المصرى و المواقع الإلكترونية المصرية فى التنمية الزراعية و نشر الأفكار المستحدثة / سهى فوزى أحمد

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : سهى فوزى أحمد : 2021Description: 334ورقة ؛ 30سمOther title:
  • The role of Egyptian agricultural television programs and websites in agricultural development and diffusion of innovations [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم الإذاعة و التليفزيون Summary: سعت هذه الدراسة إلى تقييم مدى فاعلية البرامج الزراعية فى التليفزيون المصري و المواقع الإلكترونية الزراعية المصرية فى التنمية الزراعية و نشر الأفكار الزراعية المستحدثة: و تحليل علاقة المشرفين الزراعيين بهذه البرامج و المواقع الإلكترونية و التأثيرات التى تحدثها هذه الوسائل: و دراسة آرائهم عن مدى نجاح تلك الوسائل: و تحقيق أهدافها و كيفية استثمارها لتنمية قطاع الزراعة و المقارنة بين معدلات و طبيعة تعرضهم للبرامج و استخدامهم للمواقع الزراعية: وكذلك مدى الاتفاق والاختلاف بين تأثيرات البرامج التليفزيونية الزراعية و المواقع الإلكترونية الزراعية: بالإضافة إلى التعرف على آراء الخبراء اتجاه هذه الوسائل الإرشادية و إيجابياتها و سلبيتها و سبل النهوض بها و تحسين أدائها. و اعتمدت الدراسة على منهج المسح بشقيه التحليلى و الميدانى حيث تم إجراء مسح لمضمون عينة من البرامج الزراعية فى التليفزيون المصرى و قناة مصر الزراعية: و بلغ عدد الحلقات التى تم تحليلها 152حلقة: عينة من المواقع الإلكترونية الزراعية المصرية (ثمانية مواقع). كما تم تطبيق الدراسة الميدانية على عينة عمدية من المشرفين الزراعيين قوامها 400 مفردة من مشاهدي البرامج الزراعية بالتليفزيون المصرى مستخدمي المواقع الإلكترونية الزراعية المصرية تم سحبها من ثلاث محافظات الوادي الجديد: الاسماعيلية: المنيا. إلى جانب إجراء المقابلات المتعمقة على عينة قوامها 14 مفردة من الباحثين المعنيين بالإعلام الزراعى: القائمين على شئون المواقع الإلكترونية الزراعية و البرامج الزراعية: و المعنيين بمجال الزراعة. و من أبرز النتائج 54% من المبحوثين يتابعون المواقع الإلكترونية الزراعية (أحيانا): بينما أن 58.5% يتابعون البرامج التليفزيونية الزراعية (نادرا). رؤية النسبة الأكبر من المبحوثين حوالي 64.8% للمواقع الإلكترونية الزراعية أنها أكثر سهولة من البرامج التليفزيونية الزراعية فى التماس المعلومات الزراعية
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.15.01.Ph.D.2021.سه.د (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100028737000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.15.01.Ph.D.2021.سه.د (Browse shelf(Opens below)) 28737.CD Not for loan 01020100028737000

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم الإذاعة و التليفزيون

سعت هذه الدراسة إلى تقييم مدى فاعلية البرامج الزراعية فى التليفزيون المصري و المواقع الإلكترونية الزراعية المصرية فى التنمية الزراعية و نشر الأفكار الزراعية المستحدثة: و تحليل علاقة المشرفين الزراعيين بهذه البرامج و المواقع الإلكترونية و التأثيرات التى تحدثها هذه الوسائل: و دراسة آرائهم عن مدى نجاح تلك الوسائل: و تحقيق أهدافها و كيفية استثمارها لتنمية قطاع الزراعة و المقارنة بين معدلات و طبيعة تعرضهم للبرامج و استخدامهم للمواقع الزراعية: وكذلك مدى الاتفاق والاختلاف بين تأثيرات البرامج التليفزيونية الزراعية و المواقع الإلكترونية الزراعية: بالإضافة إلى التعرف على آراء الخبراء اتجاه هذه الوسائل الإرشادية و إيجابياتها و سلبيتها و سبل النهوض بها و تحسين أدائها. و اعتمدت الدراسة على منهج المسح بشقيه التحليلى و الميدانى حيث تم إجراء مسح لمضمون عينة من البرامج الزراعية فى التليفزيون المصرى و قناة مصر الزراعية: و بلغ عدد الحلقات التى تم تحليلها 152حلقة: عينة من المواقع الإلكترونية الزراعية المصرية (ثمانية مواقع). كما تم تطبيق الدراسة الميدانية على عينة عمدية من المشرفين الزراعيين قوامها 400 مفردة من مشاهدي البرامج الزراعية بالتليفزيون المصرى مستخدمي المواقع الإلكترونية الزراعية المصرية تم سحبها من ثلاث محافظات الوادي الجديد: الاسماعيلية: المنيا. إلى جانب إجراء المقابلات المتعمقة على عينة قوامها 14 مفردة من الباحثين المعنيين بالإعلام الزراعى: القائمين على شئون المواقع الإلكترونية الزراعية و البرامج الزراعية: و المعنيين بمجال الزراعة. و من أبرز النتائج 54% من المبحوثين يتابعون المواقع الإلكترونية الزراعية (أحيانا): بينما أن 58.5% يتابعون البرامج التليفزيونية الزراعية (نادرا). رؤية النسبة الأكبر من المبحوثين حوالي 64.8% للمواقع الإلكترونية الزراعية أنها أكثر سهولة من البرامج التليفزيونية الزراعية فى التماس المعلومات الزراعية

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.