header
Image from OpenLibrary

المعرفة الإعلامية لدى المراهقين و علاقتها بالاستخدام الرشيد لوسائل التواصل الاجتماعى / مى محمد سيد ؛ إشراف أمل السيد أحمد: إيمان محمد حسنى

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : مى محمد سيد : 2021Description: 228 ورقة : رسوم بيانية ؛ 30سمSubject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير ) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم الصحافة Summary: هدفت الدراسة إلى التعرف على مستوى المعرفة الإعلامية لدى المراهقين: و رصد العلاقة بين مستوى المعرفة الإعلامية و مستوى الاستخدام الرشيد لوسائل التواصل الاجتماعى لديهم: حيث اعتمدت الدراسة على المنهج المسحى: و تم استخدام أداتى استمارة الاستبيان: و المقابلات المتعمقة. حيث تم توزيع الاستمارة على عينة من (400) مراهق من مستخدمى وسائل التواصل الاجتماعى من طلاب المرحلة الإعدادية و الثانوية بمختلف أنواع المدارس (العام: الخاص: الدولى: الأزهرى: الفنى) ذكورا و إناeا بالريف و الحضر: و تم إجراء عدد من المقابلات المتعمقة مع (10) من المراهقين المستخدمين لوسائل التواصل الاجتماعى: للكشف عن تفاصيل عادات استخدامهم لوسائل التواصل الاجتماعى: و مع (5) من الخبراء لتفسير بعض نتائج الدراسة: و لإعداد دليل للتدخل الوالدى الأمثل فيما يتعلق باستخدام المراهقين لوسائل التواصل الاجتماعى. و تمثلت أبرز نتائج الدراسة فى: أبرز المشكلات التى تواجه المراهق فى تعامله مع وسائل التواصل الاجتماعى هو الإفراط فى الاستخدام وضعف القدرة على إدارة الوقت. اقتراح ضم كفاياتى الوعى بالذات و إدارة استخدام وسائل الإعلام ضمن كفايات المعرفة الإعلامية عامة: و المعرفة بوسائل التواصل الاجتماعى خاصة. وجود علاقة إيجابية دالة إحصائيًا بين مستوى المعرفة الإعلامية لدى المراهقين عينة الدراسة و الاستخدام الرشيد لوسائل التواصل الاجتماعى. وجود علاقة إيجابية ذات دلالة إحصائية بين مستوى الاستخدام الرشيد لوسائل التواصل الاجتماعى و مستوى التدخل الوالدى. وجود علاقة إيجابية ذات دلالة إحصائية بين مستوى الاستخدام الرشيد لوسائل التواصل الاجتماعى و بين نمط التدخل النشط. عدم وجود فروق جوهرية بين استجابات أفراد العينة تجاه الاستخدام الرشيد وفقا للنوع و العمر و محل الإقامة. وجود فروق جوهرية بين استجابات أفراد العينة تجاه الاستخدام الرشيد وفقا لنوع المدرسة لصالح المدارس الدولية
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.15.02.M.Sc.2021.مى.م (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100028743000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.15.02.M.Sc.2021.مى.م (Browse shelf(Opens below)) 28743.CD Not for loan 01020100028743000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.15.02.M.Sc.2021.مى.ا اتجاهات الخبراء و النخبة المصرية نحو مستقبل المواقع الإخبارية العربية الخاصة / Cai01.15.02.M.Sc.2021.مى.خ خطاب الصحافة المصرية تجاه القضية الفلسطينية فى الفترة 1973- 1978/ Cai01.15.02.M.Sc.2021.مى.خ خطاب الصحافة المصرية تجاه القضية الفلسطينية فى الفترة 1973- 1978/ Cai01.15.02.M.Sc.2021.مى.م المعرفة الإعلامية لدى المراهقين و علاقتها بالاستخدام الرشيد لوسائل التواصل الاجتماعى / Cai01.15.02.M.Sc.2021.مى.م المعرفة الإعلامية لدى المراهقين و علاقتها بالاستخدام الرشيد لوسائل التواصل الاجتماعى / Cai01.15.02.M.Sc.2021.ند.م معالجة الصحافة المصرية للتوجهات الروسية في منطقة الشرق الأوسط : دراسة تحليلية Cai01.15.02.M.Sc.2021.ود.ا استراتيجيات تقديم الذات النسائية عبر مواقع التواصل الاجتماعى و علاقتها بتقدير الذات /

اطروحة (ماجستير ) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم الصحافة

هدفت الدراسة إلى التعرف على مستوى المعرفة الإعلامية لدى المراهقين: و رصد العلاقة بين مستوى المعرفة الإعلامية و مستوى الاستخدام الرشيد لوسائل التواصل الاجتماعى لديهم: حيث اعتمدت الدراسة على المنهج المسحى: و تم استخدام أداتى استمارة الاستبيان: و المقابلات المتعمقة. حيث تم توزيع الاستمارة على عينة من (400) مراهق من مستخدمى وسائل التواصل الاجتماعى من طلاب المرحلة الإعدادية و الثانوية بمختلف أنواع المدارس (العام: الخاص: الدولى: الأزهرى: الفنى) ذكورا و إناeا بالريف و الحضر: و تم إجراء عدد من المقابلات المتعمقة مع (10) من المراهقين المستخدمين لوسائل التواصل الاجتماعى: للكشف عن تفاصيل عادات استخدامهم لوسائل التواصل الاجتماعى: و مع (5) من الخبراء لتفسير بعض نتائج الدراسة: و لإعداد دليل للتدخل الوالدى الأمثل فيما يتعلق باستخدام المراهقين لوسائل التواصل الاجتماعى. و تمثلت أبرز نتائج الدراسة فى: أبرز المشكلات التى تواجه المراهق فى تعامله مع وسائل التواصل الاجتماعى هو الإفراط فى الاستخدام وضعف القدرة على إدارة الوقت. اقتراح ضم كفاياتى الوعى بالذات و إدارة استخدام وسائل الإعلام ضمن كفايات المعرفة الإعلامية عامة: و المعرفة بوسائل التواصل الاجتماعى خاصة. وجود علاقة إيجابية دالة إحصائيًا بين مستوى المعرفة الإعلامية لدى المراهقين عينة الدراسة و الاستخدام الرشيد لوسائل التواصل الاجتماعى. وجود علاقة إيجابية ذات دلالة إحصائية بين مستوى الاستخدام الرشيد لوسائل التواصل الاجتماعى و مستوى التدخل الوالدى. وجود علاقة إيجابية ذات دلالة إحصائية بين مستوى الاستخدام الرشيد لوسائل التواصل الاجتماعى و بين نمط التدخل النشط. عدم وجود فروق جوهرية بين استجابات أفراد العينة تجاه الاستخدام الرشيد وفقا للنوع و العمر و محل الإقامة. وجود فروق جوهرية بين استجابات أفراد العينة تجاه الاستخدام الرشيد وفقا لنوع المدرسة لصالح المدارس الدولية

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.