header
Image from OpenLibrary

فى تنمية مهارات اللعب الجماعى للأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد Verbal Behavior فاعلية برنامج السلوك اللفظى / سارة السيد حسن السيد موسى ؛ إشراف خالد عبدالرازق النجار : أيمن سالم عبدالله

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : سارة السيد حسن السيد موسى : 2021Description: 220 ص : رسوم بيانية ؛ 25سمOther title:
  • The effectiveness of the Verbal Behavior program to develop the group play skills of children with autism spectrum disorder [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة Summary: هدفت الدراسة الحالية إلى التحقق من فاعلية برنامج السلوك اللفظى فى تنمية مهارات اللعب الجماعى للأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد: و قد تم استخدام المنهج التجريبي: و تكونت عينة الدراسة من (10)أطفال مقسمين على مجموعتين متكافئتين: (مجموعة تجريبية و أخرى ضابطة): تراوحت أعمارهم من ( 4- 8) سنوات: و تم استخدام الأدوات التالية: اختبار ذكاء ستانفورد ينيه الصورة الخامسة (تقنين/ محمود أبو النيل): مقياس كارز لاضطراب طيف التوحد (تعريب/ بهاء الدين جلال): مقياس المستوى الاقتصادى: الاجتماعى: الثقافى للأسرة المصرية (إعداد/ أيمن سالم): مقياس مهارات اللعب الجماعى للأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد (إعداد/ الباحثة): برنامج السلوك اللظى (إعداد مارك ل. سوندبرغ): و أسفرت النتائج عن وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطى رتب درجات أطفال المجموعة التجريبية و المجموعة الضابطة فى القياس البعدى على مقياس مهارات اللعب الجماعى للأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد لصالح المجموعة التجريبية: و وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطى رتب درجات أطفال المجموعة اىتجريبية على مقياس مهارات اللعب الجماعى للأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد فى القياسين القبلى و البعدى لصالح القياس البعدى: و لا توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطى رتب درجات مقياس مهارات اللعب الجماعى للأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد و مجموعة الكلى فى القياسين البعدى و التتبعى
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.07.M.Sc.2021.سا.ف (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100028768000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.07.M.Sc.2021.سا.ف (Browse shelf(Opens below)) 28768.CD Not for loan 01020100028768000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01 23 07 M.Sc 2021 ري.ف. تصور مقترح لدور المدارس الحقلية للمزارعين في تحقيق التنميةالمستدامة : ”دراسة من منظور تعليم الكبار / Cai01.23.07.M.Sc.2021.سا.ب برنامج قائم على الوظائف التنفيذية لتنمية بعض مهام نظرية العقل لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية ذوى اضطراب طيف التوحد / Cai01.23.07.M.Sc.2021.سا.ب برنامج قائم على الوظائف التنفيذية لتنمية بعض مهام نظرية العقل لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية ذوى اضطراب طيف التوحد / Cai01.23.07.M.Sc.2021.سا.ف فى تنمية مهارات اللعب الجماعى للأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد Verbal Behavior فاعلية برنامج السلوك اللفظى / Cai01.23.07.M.Sc.2021.سا.ف فى تنمية مهارات اللعب الجماعى للأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد Verbal Behavior فاعلية برنامج السلوك اللفظى / Cai01.23.07.M.Sc.2021.سو.ف فعالية برنامج للتكامل حسى فى تحسين مهارات اللغة الاستقبالية للأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد / Cai01.23.07.M.Sc.2021.سو.ف فعالية برنامج للتكامل حسى فى تحسين مهارات اللغة الاستقبالية للأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة

هدفت الدراسة الحالية إلى التحقق من فاعلية برنامج السلوك اللفظى فى تنمية مهارات اللعب الجماعى للأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد: و قد تم استخدام المنهج التجريبي: و تكونت عينة الدراسة من (10)أطفال مقسمين على مجموعتين متكافئتين: (مجموعة تجريبية و أخرى ضابطة): تراوحت أعمارهم من ( 4- 8) سنوات: و تم استخدام الأدوات التالية: اختبار ذكاء ستانفورد ينيه الصورة الخامسة (تقنين/ محمود أبو النيل): مقياس كارز لاضطراب طيف التوحد (تعريب/ بهاء الدين جلال): مقياس المستوى الاقتصادى: الاجتماعى: الثقافى للأسرة المصرية (إعداد/ أيمن سالم): مقياس مهارات اللعب الجماعى للأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد (إعداد/ الباحثة): برنامج السلوك اللظى (إعداد مارك ل. سوندبرغ): و أسفرت النتائج عن وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطى رتب درجات أطفال المجموعة التجريبية و المجموعة الضابطة فى القياس البعدى على مقياس مهارات اللعب الجماعى للأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد لصالح المجموعة التجريبية: و وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطى رتب درجات أطفال المجموعة اىتجريبية على مقياس مهارات اللعب الجماعى للأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد فى القياسين القبلى و البعدى لصالح القياس البعدى: و لا توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطى رتب درجات مقياس مهارات اللعب الجماعى للأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد و مجموعة الكلى فى القياسين البعدى و التتبعى

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.