فى تنمية مهارات اللعب الجماعى للأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد Verbal Behavior فاعلية برنامج السلوك اللفظى / سارة السيد حسن السيد موسى ؛ إشراف خالد عبدالرازق النجار : أيمن سالم عبدالله
Material type:
- The effectiveness of the Verbal Behavior program to develop the group play skills of children with autism spectrum disorder [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.07.M.Sc.2021.سا.ف (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100028768000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.07.M.Sc.2021.سا.ف (Browse shelf(Opens below)) | 28768.CD | Not for loan | 01020100028768000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة
هدفت الدراسة الحالية إلى التحقق من فاعلية برنامج السلوك اللفظى فى تنمية مهارات اللعب الجماعى للأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد: و قد تم استخدام المنهج التجريبي: و تكونت عينة الدراسة من (10)أطفال مقسمين على مجموعتين متكافئتين: (مجموعة تجريبية و أخرى ضابطة): تراوحت أعمارهم من ( 4- 8) سنوات: و تم استخدام الأدوات التالية: اختبار ذكاء ستانفورد ينيه الصورة الخامسة (تقنين/ محمود أبو النيل): مقياس كارز لاضطراب طيف التوحد (تعريب/ بهاء الدين جلال): مقياس المستوى الاقتصادى: الاجتماعى: الثقافى للأسرة المصرية (إعداد/ أيمن سالم): مقياس مهارات اللعب الجماعى للأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد (إعداد/ الباحثة): برنامج السلوك اللظى (إعداد مارك ل. سوندبرغ): و أسفرت النتائج عن وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطى رتب درجات أطفال المجموعة التجريبية و المجموعة الضابطة فى القياس البعدى على مقياس مهارات اللعب الجماعى للأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد لصالح المجموعة التجريبية: و وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطى رتب درجات أطفال المجموعة اىتجريبية على مقياس مهارات اللعب الجماعى للأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد فى القياسين القبلى و البعدى لصالح القياس البعدى: و لا توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطى رتب درجات مقياس مهارات اللعب الجماعى للأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد و مجموعة الكلى فى القياسين البعدى و التتبعى
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.