header
Image from OpenLibrary

فاعلية برنامج قائم على جداول النشاط المصورة فى تنمية الحصيلة اللغوية التعبيرية و أثره على الكلام التلقائى للأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد / دعاء حسن عبداللطيف عزب ؛ إشراف أمانى سعيدة سيد إبراهيم : أيمن سالم عبدالله

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : دعاء حسن عبداللطيف عزب : 2021Description: 234 ص : أشكال ؛ 25سمOther title:
  • The effectiveness of a program based on pictorial activity schedules in the development of expressive vocabulary and its impact on the spontaneous speech among children with autism spectrum disorder [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة Summary: يهدف البحث إلى التحقق من فاعلية برنامج قائم على جداول النشاط المصورة فى تنمية الحصيلة اللغوية التعبيرية و القدرة على الكلام التلقائى للأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد: تكونت العينة البحثية من (10) أطفال ذوى اضطراب طيف التوحد المتوسط بمستشفى السلامة و جمعية عائشة بالجيزة: تراوحت أعمارهم بين (3-6) سنوات بمتوسط عمرى قدره (4,17): و انحراف معيارى قدره (1,03): و تراوحت نسب ذكائهم بين (80-90) درجة معدلة بمتوسط قدره (83,8) درجة معدلة: و انحراف معيارى (3,82): تم تقسيمهم إلى مجموعتين متكافئتين و متساويتن إحداهما تجريبية و الأخرى ضابطة: و تم استخدام المنهج التجريبى: تكونت أدوات البحث من مقياس ستانفورد بينية الصورة الخامسة (تقنين: عبدالموجود عبدالسميع: 2017): و مقياس جيليام التقديرى لتشخيص أعراض اضطراب طيف التوحد (تعريب عادل عبدالله: 2006): و مقياس المستوى الاجتماعى الاقتصادى الثقافى للأسرة المصرية (أيمن سالم: 2018): و مقياس القدرة على الكلام التلقائى لدى أطفال اضطراب طيف التوحد (كمال أبوالفتوح: 2009): و مقياس الحصيلة اللغوية التعبيرية للأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد (إعداد الباحثة): أسفرت النتائج عن فاعلية البرنامج المستخدم فى تنمية الحصيلة اللغوية التعبيرية و القدرة على الكلام التلقائي لأطفال المجموعة التجريبية: مع استمرار فاعلية البرنامج خلال فترة المتابعة
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.07.M.Sc.2021.دع.ف (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100028769000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.07.M.Sc.2021.دع.ف (Browse shelf(Opens below)) 28769.CD Not for loan 01020100028769000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.07.M.Sc.2021.إى.ف فاعلية برنامج تأهيلى تخاطبى فى خفض اضطرابات المعالجة السمعية للأطفال زارعى القوقعة / Cai01.23.07.M.Sc.2021.إى.ف فاعلية برنامج تأهيلى تخاطبى فى خفض اضطرابات المعالجة السمعية للأطفال زارعى القوقعة / Cai01.23.07.M.Sc.2021.دع.ف فاعلية برنامج قائم على جداول النشاط المصورة فى تنمية الحصيلة اللغوية التعبيرية و أثره على الكلام التلقائى للأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد / Cai01.23.07.M.Sc.2021.دع.ف فاعلية برنامج قائم على جداول النشاط المصورة فى تنمية الحصيلة اللغوية التعبيرية و أثره على الكلام التلقائى للأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد / Cai01.23.07.M.Sc.2021.ديـ.ف فاعلية برنامج قائم على التعليم الملطف لخفض التعلق التجنبى لدى أطفال اضطراب طيف التوحد / Cai01.23.07.M.Sc.2021.ديـ.ف فاعلية برنامج قائم على التعليم الملطف لخفض التعلق التجنبى لدى أطفال اضطراب طيف التوحد / Cai01.23.07.M.Sc.2021.رح.ب برنامج تدريبى لتحسين مستوى الفهم القرائى و التعبير الكتابى لدى الطلاب الصم بالتعليم الجامعى /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة

يهدف البحث إلى التحقق من فاعلية برنامج قائم على جداول النشاط المصورة فى تنمية الحصيلة اللغوية التعبيرية و القدرة على الكلام التلقائى للأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد: تكونت العينة البحثية من (10) أطفال ذوى اضطراب طيف التوحد المتوسط بمستشفى السلامة و جمعية عائشة بالجيزة: تراوحت أعمارهم بين (3-6) سنوات بمتوسط عمرى قدره (4,17): و انحراف معيارى قدره (1,03): و تراوحت نسب ذكائهم بين (80-90) درجة معدلة بمتوسط قدره (83,8) درجة معدلة: و انحراف معيارى (3,82): تم تقسيمهم إلى مجموعتين متكافئتين و متساويتن إحداهما تجريبية و الأخرى ضابطة: و تم استخدام المنهج التجريبى: تكونت أدوات البحث من مقياس ستانفورد بينية الصورة الخامسة (تقنين: عبدالموجود عبدالسميع: 2017): و مقياس جيليام التقديرى لتشخيص أعراض اضطراب طيف التوحد (تعريب عادل عبدالله: 2006): و مقياس المستوى الاجتماعى الاقتصادى الثقافى للأسرة المصرية (أيمن سالم: 2018): و مقياس القدرة على الكلام التلقائى لدى أطفال اضطراب طيف التوحد (كمال أبوالفتوح: 2009): و مقياس الحصيلة اللغوية التعبيرية للأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد (إعداد الباحثة): أسفرت النتائج عن فاعلية البرنامج المستخدم فى تنمية الحصيلة اللغوية التعبيرية و القدرة على الكلام التلقائي لأطفال المجموعة التجريبية: مع استمرار فاعلية البرنامج خلال فترة المتابعة

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.