header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

برنامج تدريبى مدمج لمعلمات رياض الأطفال و أولياء الأمور لتفعيل ثقافة الدمج فى ضوء بعض الاتجاهات الحديثة / حبيبة محمد صابر بركات ؛ إشراف منى محمد على جاد : السيد عبدالقادر شريف : سماح عبدالفتاح محمد مرزوق

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : حبيبة محمد صابر بركات : 2021Description: 292 ص : صور ؛ 25سمOther title:
  • An inclusive training program for kindergarten teachers and parents to activate inclusion culture according to some new trends [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية Summary: هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على مدى "فاعلية برنامج تدريبي مدمج لمعلمات رياض الأطفال و أولياء الأمور لتفعيل ثقافة الدمج برياض الأطفال فى ضوء بعض الاتجاهات الحديثة": و برزت أهمية الدراسة فى تدريب المعلمات و تلبية احتياجاتهن التدريبية اللازمة و تطوير مهارتهن و معارفهن للوصول بهن إلى مستوى الأداء الفًعَّال للتعامل مع الأطفال المدمجين و أسرهم: و- أيضا - تدريب أولياء الأمور لمعرفة قوانين و آليات الدمج و حقوقهم و واجباتهم سواء أولياء أمور الأطفال العاديين أو المدمجين. و تألفت عينه الدراسة من (85) معلمة رياض أطفال من (14) محافظة من محافظات الجمهورية: كما تآلفت عينة أولياء الأمور من (30) ولى أم؛ (15) ولى أمر للأطفال العاديين و (15) ولى أمر للأطفال المدمجين من محافظة القاهرة الكبرى: و اتبعت الدراسة المنهج التجريبى: واستخدمت الباحثة استبيان مبدئي لكل من المعلمات و أولياء الأمور لرصد الواقع و مقياس الاحتياجات اللازم توافراها لدى معلمات رياض الأطفال لتفعيل ثقافة الدمج. و أيضاً - استبيان لأولياء الأمور لمعرفة الاحتياجات الأساسية اللازمة لهم و برنامج تدريبي لكل من المعلمات و أولياء الأمور لتفعيل ثقافة الدمج فى ضوء بعض الاتجاهات الحديثة: (جميع الأدوات السابقة من إعداد الباحثة) و استغرق تطبيق البرنامج التدريبى للمعلمات مدة (12 أسبوع) و تطبيق برنامج أولياء الأمور (6 أسابيع). و توصلت نتائج الدراسة إلى: وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين درجات المعلمات و أولياء الأمور قبل و بعد تطبيق البرنامج التدريبى لصالح التطبيق البعدى: مما يؤكد على أهمية البرامج التدريبية للمعلمات و لأولياء الأمور فى تفعيل ثقافة الدمج برياض الأطفال
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.02.Ph.D.2021.حب.ب (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100028795000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.02.Ph.D.2021.حب.ب (Browse shelf(Opens below)) 28795.CD Not for loan 01020100028795000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.26.02.Ph.D.2021.إج.ب برنامج تدريبى متعدد الوسائط لتنمية بعض المهارات المهنية لمعلمات رياض الأطفال غير المتخصصات لتحقيق المعايير القومية لرياض الأطفال / Cai01.26.02.Ph.D.2021.إج.ب برنامج تدريبى متعدد الوسائط لتنمية بعض المهارات المهنية لمعلمات رياض الأطفال غير المتخصصات لتحقيق المعايير القومية لرياض الأطفال / Cai01.26.02.Ph.D.2021.حب.ب برنامج تدريبى مدمج لمعلمات رياض الأطفال و أولياء الأمور لتفعيل ثقافة الدمج فى ضوء بعض الاتجاهات الحديثة / Cai01.26.02.Ph.D.2021.حب.ب برنامج تدريبى مدمج لمعلمات رياض الأطفال و أولياء الأمور لتفعيل ثقافة الدمج فى ضوء بعض الاتجاهات الحديثة / Cai01.26.02.Ph.D.2021.حس.ب برنامج تدريبي لمعلمات رياض الأطفال غير المؤهلات لتفعيل ثقافة الحوار لدى طفل الروضة فى ضوء مبادئ التربية الدولية / Cai01.26.02.Ph.D.2021.حس.ب برنامج تدريبي لمعلمات رياض الأطفال غير المؤهلات لتفعيل ثقافة الحوار لدى طفل الروضة فى ضوء مبادئ التربية الدولية / Cai01.26.02.Ph.D.2021.ريـ.ب برنامج تدريبى لمعلمة الروضة قائم على التعلم المدمج لتنمية مهارات اللغة الانجليزية لدى طفل الروضة /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية

هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على مدى "فاعلية برنامج تدريبي مدمج لمعلمات رياض الأطفال و أولياء الأمور لتفعيل ثقافة الدمج برياض الأطفال فى ضوء بعض الاتجاهات الحديثة": و برزت أهمية الدراسة فى تدريب المعلمات و تلبية احتياجاتهن التدريبية اللازمة و تطوير مهارتهن و معارفهن للوصول بهن إلى مستوى الأداء الفًعَّال للتعامل مع الأطفال المدمجين و أسرهم: و- أيضا - تدريب أولياء الأمور لمعرفة قوانين و آليات الدمج و حقوقهم و واجباتهم سواء أولياء أمور الأطفال العاديين أو المدمجين. و تألفت عينه الدراسة من (85) معلمة رياض أطفال من (14) محافظة من محافظات الجمهورية: كما تآلفت عينة أولياء الأمور من (30) ولى أم؛ (15) ولى أمر للأطفال العاديين و (15) ولى أمر للأطفال المدمجين من محافظة القاهرة الكبرى: و اتبعت الدراسة المنهج التجريبى: واستخدمت الباحثة استبيان مبدئي لكل من المعلمات و أولياء الأمور لرصد الواقع و مقياس الاحتياجات اللازم توافراها لدى معلمات رياض الأطفال لتفعيل ثقافة الدمج. و أيضاً - استبيان لأولياء الأمور لمعرفة الاحتياجات الأساسية اللازمة لهم و برنامج تدريبي لكل من المعلمات و أولياء الأمور لتفعيل ثقافة الدمج فى ضوء بعض الاتجاهات الحديثة: (جميع الأدوات السابقة من إعداد الباحثة) و استغرق تطبيق البرنامج التدريبى للمعلمات مدة (12 أسبوع) و تطبيق برنامج أولياء الأمور (6 أسابيع). و توصلت نتائج الدراسة إلى: وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين درجات المعلمات و أولياء الأمور قبل و بعد تطبيق البرنامج التدريبى لصالح التطبيق البعدى: مما يؤكد على أهمية البرامج التدريبية للمعلمات و لأولياء الأمور فى تفعيل ثقافة الدمج برياض الأطفال

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image