header
Image from OpenLibrary

فاعلية برنامج قائم على الوظائف التنفيذية لتنمية بعض المهارات اللغوية لدى الأطفال المتأخرين لغويا / دعاء عبدالمنعم زهران ؛ إشراف خالد عبدالرازق النجار : أحمد عبدالرحيم العمرى

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : دعاء عبدالمنعم زهران عثمان : 2021Description: 280 ص : مثيليات ؛ 25سمOther title:
  • A program based on the executive functions to develop some language skills for language delayed children [Added title page title]
Subject(s): Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية Summary: يهدف البحث الحالى إلى الكشف عن فاعلية برنامج قائم على الوظائف التنفيذية لتنمية بعض المهارات اللغوية لدى الأطفال المتأخرين لغويا: و تكونت عينة البحث من (10) أطفال من الأطفال المتأخرين لغويا و الذين تتراوح أعمارهم من (4-6) سنوات: ممن يعانون من قصور فى المهارات اللغوية: و استخدم البحث الحالى الأدوات التالية: اختبار المصفوفات المتتابعة الملونة لقياس الذكاء: (جون رافن): مقياس اللوتس الإلكترونى لتطور و نمو المهارات اللغوية. إعداد: مؤسسة اللوتس (2016): برنامج قائم على الوظائف التنفيذية لتنمية بعض المهارات اللغوية لدى الأطفال المتأخرين لغويا. (إعداد الباحثة): و أسفرت نتائج البحث عن النتائج التالية: فى ضوء العرض لمشكلة البحث: و ما تم استخلاصه من التراث النظرى و نتائج الدراسات السابقة: فقد استخلصت الباحثة من البحث الحالى الفروض التالية: توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى رتب درجات الأطفال المتأخرين لغويا (عينة الدراسة) فى القياسين (القبلى - البعدى) لتطبيق برنامج قائم على الوظائف التنفيذية - على مقياس (اللوتس الإلكترونى) لتنمية المهارات اللغوية اتجاه القياس البعدى: لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى رتب درجات الأطفال المتأخرين لغويا (عينة الدراسة) فى القياسين (البعدى - التتبعى) على مقياس اللوتس الإلكترونى لتنمية المهارات اللغوية
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Date due Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.03.M.Sc.2021.دع.ف (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100028797000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.03.M.Sc.2021.دع.ف (Browse shelf(Opens below)) 28797.CD Not for loan 01020100028797000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.26.03.M.Sc.2021.ثو.ت لتنمية مهارات التواصل و الاستقلالية لدى طفل الروضة الكفيف (VIISA) التدخل المبكر باستخدام برنامج فييزا / Cai01.26.03.M.Sc.2021.دا.ذ الذكاء الموسيقى و علاقته بكل من دافعية الإنجاز و مفهوم الذات لدى أطفال صعوبات التعلم / Cai01.26.03.M.Sc.2021.دا.ذ الذكاء الموسيقى و علاقته بكل من دافعية الإنجاز و مفهوم الذات لدى أطفال صعوبات التعلم / Cai01.26.03.M.Sc.2021.دع.ف فاعلية برنامج قائم على الوظائف التنفيذية لتنمية بعض المهارات اللغوية لدى الأطفال المتأخرين لغويا / Cai01.26.03.M.Sc.2021.دع.ف فاعلية برنامج قائم على الوظائف التنفيذية لتنمية بعض المهارات اللغوية لدى الأطفال المتأخرين لغويا / Cai01.26.03.M.Sc.2021.ديـ.ت التدافع الإيجابى و علاقته بالكفايات المهنية لدى معلمات التربية الخاصة / Cai01.26.03.M.Sc.2021.ديـ.ت التدافع الإيجابى و علاقته بالكفايات المهنية لدى معلمات التربية الخاصة /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية

يهدف البحث الحالى إلى الكشف عن فاعلية برنامج قائم على الوظائف التنفيذية لتنمية بعض المهارات اللغوية لدى الأطفال المتأخرين لغويا: و تكونت عينة البحث من (10) أطفال من الأطفال المتأخرين لغويا و الذين تتراوح أعمارهم من (4-6) سنوات: ممن يعانون من قصور فى المهارات اللغوية: و استخدم البحث الحالى الأدوات التالية: اختبار المصفوفات المتتابعة الملونة لقياس الذكاء: (جون رافن): مقياس اللوتس الإلكترونى لتطور و نمو المهارات اللغوية. إعداد: مؤسسة اللوتس (2016): برنامج قائم على الوظائف التنفيذية لتنمية بعض المهارات اللغوية لدى الأطفال المتأخرين لغويا. (إعداد الباحثة): و أسفرت نتائج البحث عن النتائج التالية: فى ضوء العرض لمشكلة البحث: و ما تم استخلاصه من التراث النظرى و نتائج الدراسات السابقة: فقد استخلصت الباحثة من البحث الحالى الفروض التالية: توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى رتب درجات الأطفال المتأخرين لغويا (عينة الدراسة) فى القياسين (القبلى - البعدى) لتطبيق برنامج قائم على الوظائف التنفيذية - على مقياس (اللوتس الإلكترونى) لتنمية المهارات اللغوية اتجاه القياس البعدى: لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى رتب درجات الأطفال المتأخرين لغويا (عينة الدراسة) فى القياسين (البعدى - التتبعى) على مقياس اللوتس الإلكترونى لتنمية المهارات اللغوية

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.