header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

برنامج دراما إبداعية لتنمية بعض عناصر ثقافة الحوار لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم / منى كمال عبدالسميع شاهين ؛ إشراف كمال الدين حسين : علا حسن كامل

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : منى كمال عبدالسميع شاهين : 2021Description: 401 ص : أشكال ؛ 25سمOther title:
  • Creative drama program to develop some elements of dialogue culture for children with learning disabilities [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم الأساسية Summary: هدفت الدراسة الحالية إلى تنمية بعض عناصر ثقافة الحوار لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم: استخدمت الباحثة فى الدراسة الحالية المنهج الوصفى و شبه التجريبى لمناسبتهما لطبيعة هذه الدراسة: حيث استخدمت المنهج الوصفى فى تحليل الإطار النظرى و بناء أدوات الدراسة: كما استخدمت المنهج شبه التجريبى باستخدام التصميم التجريبى لمجموعتين متكافئتين (تجريبية وضابطة): وباستخدام القياس القبلي و البعدى لكل من المجموعتين على متغيرات الدراسة لمعرفة مدى فعالية البرنامج الدرامى على تنمية بعض عناصر ثقافة الحوار: و تكونت عينة الدراسة من (30) ثلاثون طفلا و طفلة تتراوح أعمارهم من (5-6) سنوات: و اشتملت أدوات الدراسة على برنامج دراما إبداعية لتنمية بعض عناصر ثقافة الحوار لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم: مقياس مصور لبعض عناصر ثقافة الحوار لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم: استمارة ملاحظة لسلوك الأطفال المرتبط بعناصر ثقافة الحوار (للمعلمات): بطاقة ملاحظة لسلوك الأطفال المرتبط بعناصر ثقافة الحوار (للأمهات): استبانة مقابلة للأمهات الأطفال ذوى صعوبات التعلم: استطلاع رأى للمعلمات الروضة للأطفال ذوى صعوبات التعلم: اختبار المصفوفات المتتابعة الملون (لرافن): قائمة العمليات المعرفية لأطفال الروضة (لعادل عبدالله):استطلاع رأى للسادة الخبراء و المحكمين حول عناصر ثقافة الحوار لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم. و قد أوضحت النتائج التأثير الإيجابى لبرنامج الدراما الإبداعية لتنمية بعض عناصر ثقافة الحوار لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.01.M.Sc.2021.من.ب (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100028798000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.01.M.Sc.2021.من.ب (Browse shelf(Opens below)) 28798.CD Not for loan 01020100028798000

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم الأساسية

هدفت الدراسة الحالية إلى تنمية بعض عناصر ثقافة الحوار لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم: استخدمت الباحثة فى الدراسة الحالية المنهج الوصفى و شبه التجريبى لمناسبتهما لطبيعة هذه الدراسة: حيث استخدمت المنهج الوصفى فى تحليل الإطار النظرى و بناء أدوات الدراسة: كما استخدمت المنهج شبه التجريبى باستخدام التصميم التجريبى لمجموعتين متكافئتين (تجريبية وضابطة): وباستخدام القياس القبلي و البعدى لكل من المجموعتين على متغيرات الدراسة لمعرفة مدى فعالية البرنامج الدرامى على تنمية بعض عناصر ثقافة الحوار: و تكونت عينة الدراسة من (30) ثلاثون طفلا و طفلة تتراوح أعمارهم من (5-6) سنوات: و اشتملت أدوات الدراسة على برنامج دراما إبداعية لتنمية بعض عناصر ثقافة الحوار لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم: مقياس مصور لبعض عناصر ثقافة الحوار لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم: استمارة ملاحظة لسلوك الأطفال المرتبط بعناصر ثقافة الحوار (للمعلمات): بطاقة ملاحظة لسلوك الأطفال المرتبط بعناصر ثقافة الحوار (للأمهات): استبانة مقابلة للأمهات الأطفال ذوى صعوبات التعلم: استطلاع رأى للمعلمات الروضة للأطفال ذوى صعوبات التعلم: اختبار المصفوفات المتتابعة الملون (لرافن): قائمة العمليات المعرفية لأطفال الروضة (لعادل عبدالله):استطلاع رأى للسادة الخبراء و المحكمين حول عناصر ثقافة الحوار لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم. و قد أوضحت النتائج التأثير الإيجابى لبرنامج الدراما الإبداعية لتنمية بعض عناصر ثقافة الحوار لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image