header
Image from OpenLibrary

برنامج إرشادى تكاملى لتنمية القيم الإنسانية و أثره فى خفض التنمر الإلكترونى لدى المراهقين = An integrative counseling program to develop human values and its impact on reducing the cyber bullying among adolescents / تامر محمد الكيلانى محمد الكيلانى ؛ إشراف سميرة على جعفر أبوغزالة : منال منصور الحملاوى

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : تامر محمد الكيلانى محمد الكيلانى : 2021Description: 195 ص : رسوم بيانية ؛ 25سمOther title:
  • An integrative counseling program to develop human values and its impact on reducing the cyber bullying among adolescents [Added title page title]
Subject(s): Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس الإرشادى Summary: هدفت الدراسة الحالية إلى التحقق من فاعلية البرنامج الإرشادي التكاملى فى تنمية القيم الإنسانية و أثره فى خفض التنمر الإلكترونى لدى المراهقين. تكونت عينة الدراسة من 30 تلميذٍ و تلميذة تتراوح أعمارهم ما بين (12- 14) عاما: و قد تم تقسيمهم إلى مجموعتين متكافئتين أحدهما تجريبية تتكون من 15مشارك (11ذكور: 4 إناث) و الأخرى ضابطة تتكون من 15 مشارك (11ذكور: 4 إناث): و تكونت أدوات الدراسة من: مقياس التنمر الإلكترونى إعداد أمنية الشناوى (2014): و مقياس القيم الإنسانية (إعداد الباحث): و مقياس المستوى الاجتماعى الاقتصادى و الثقافى إعداد محمد سعفان ودعاء خطاب (2016): و البرنامج الإرشادى (إعداد الباحث). و باستخدام الأساليب الإحصائية المناسبة أظهرت النتائج ما يلى: فعالية البرنامج الإرشادى فى تنمية القيم الإنسانية موضع الدراسة لدى تلاميذ المجموعة التجريبية: و استمرار فعالية البرنامج بعد مرور شهرين من انتهاء تطبيقه. كما أسفرت النتائج عن فعالية البرنامج الإرشادي فى خفض التنمر الإلكترونى لدى تلاميذ المجموعة التجريبية: و استمرار فعالية البرنامج بعد مرور شهرين من انتهاء تطبيقه
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.04.Ph.D.2021.تا.ب (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100028873000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.04.Ph.D.2021.تا.ب (Browse shelf(Opens below)) 28873.CD Not for loan 01020100028873000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.04.Ph.D.2020.مر.أ الأداء الأمثل و علاقته بالتنشئة الاجتماعية و الإنجاز و النهوض و طيب الحياة لطلاب الجامعة : دراسة إمبريقية إكلينيكية = The fully functioning person and his / her relationships with socialization, achievement, resilience and well-being variables for university students , An empirical clinical study / Cai01.23.04.Ph.D.2021.أن.ب برنامج إرشادى لتنمية التواصل الرحيم للأمهات الفلسطينيات و أثره على تحسين تقدير الذات و الاستقلالية لأبنائهن المراهقين / Cai01.23.04.Ph.D.2021.أن.ب برنامج إرشادى لتنمية التواصل الرحيم للأمهات الفلسطينيات و أثره على تحسين تقدير الذات و الاستقلالية لأبنائهن المراهقين / Cai01.23.04.Ph.D.2021.تا.ب برنامج إرشادى تكاملى لتنمية القيم الإنسانية و أثره فى خفض التنمر الإلكترونى لدى المراهقين = An integrative counseling program to develop human values and its impact on reducing the cyber bullying among adolescents / Cai01.23.04.Ph.D.2021.تا.ب برنامج إرشادى تكاملى لتنمية القيم الإنسانية و أثره فى خفض التنمر الإلكترونى لدى المراهقين = An integrative counseling program to develop human values and its impact on reducing the cyber bullying among adolescents / Cai01.23.04.Ph.D.2021.زيـ.ب برنامج إرشادى لخفض الانفعالات السلبية لدى طلاب المرحلة الثانوية ذوى اضطراب الشره العصبى / Cai01.23.04.Ph.D.2021.زيـ.ب برنامج إرشادى لخفض الانفعالات السلبية لدى طلاب المرحلة الثانوية ذوى اضطراب الشره العصبى /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس الإرشادى

هدفت الدراسة الحالية إلى التحقق من فاعلية البرنامج الإرشادي التكاملى فى تنمية القيم الإنسانية و أثره فى خفض التنمر الإلكترونى لدى المراهقين. تكونت عينة الدراسة من 30 تلميذٍ و تلميذة تتراوح أعمارهم ما بين (12- 14) عاما: و قد تم تقسيمهم إلى مجموعتين متكافئتين أحدهما تجريبية تتكون من 15مشارك (11ذكور: 4 إناث) و الأخرى ضابطة تتكون من 15 مشارك (11ذكور: 4 إناث): و تكونت أدوات الدراسة من: مقياس التنمر الإلكترونى إعداد أمنية الشناوى (2014): و مقياس القيم الإنسانية (إعداد الباحث): و مقياس المستوى الاجتماعى الاقتصادى و الثقافى إعداد محمد سعفان ودعاء خطاب (2016): و البرنامج الإرشادى (إعداد الباحث). و باستخدام الأساليب الإحصائية المناسبة أظهرت النتائج ما يلى: فعالية البرنامج الإرشادى فى تنمية القيم الإنسانية موضع الدراسة لدى تلاميذ المجموعة التجريبية: و استمرار فعالية البرنامج بعد مرور شهرين من انتهاء تطبيقه. كما أسفرت النتائج عن فعالية البرنامج الإرشادي فى خفض التنمر الإلكترونى لدى تلاميذ المجموعة التجريبية: و استمرار فعالية البرنامج بعد مرور شهرين من انتهاء تطبيقه

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.