header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

التحول الرقمى بالتعليم الثانوى المصرى : دراسة إثنوجرافية بمحافظة الجيزة / أمانى عمر محمد سيد مصطفى ؛ إشراف نادية يوسف جمال الدين

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : أمانى عمر محمد سيد مصطفى : 2021Description: 267 ص : رسوم بيانية ؛ 25سمOther title:
  • Digital transformation of Egyptian secondary education : Ethnographic study at Giza governorate [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم أصول التربية Summary: أن الاستعانة بالتكنولوجيا الرقمية فى إنشاء أنظمة التعليم من شأنها بناء رأس المال البشرى: و إرساء مجتمعات مزدهرة و سلمية: فالتعليم هو الأمن القومى لمصرنا الغالية: و هدف البحث هو التوصل إلي إطار عمل لتحقيق التحول الرقمي بنجاح فى مرحلة التعليم الثانوي المصري": للأجابة على السؤال الرئيسي للبحث و هو كيف يمكن الإستفادة من تجارب الدول العالمية الناجحة فى التحول الرقمى فى التعليم بمرحلة التعليم الثانوى المصرى: و تلافى أسباب عدم نجاح التجارب المصرية السابقة فى هذا الشأن: و تأتى أهمية البحث فى توافقه مع الاهتمام الوطنى لمتطلبات استراتيجية مصر 2030: و التوجهات العالمية لبناء المؤسسات التعليمية الرقمية: و مسايرة التطور الهائل فى مجال تكنولوجيا المعلومات و الاتصالات بتطوير التعليم: و تكمن الأضافة العلمية للبحث فى التوصل لأطار العمل المستهدف لتطبيق التحول الرقمى بنجاح فى مرحلة التعليم الثانوى بمصر: أعتمدت الباحثة على المنهج الإثنوجرافى: و تم اختيار مدرستين من محافظة الجيزة: و هما كرداسة الثانوية بإدارة كرداسة: و الشهيد أسامة أحمد محمد الثانوية بإدارة العمرانية: و تم أستخدام أداتين لإجراء البحث: أستمارة المقابلة: و أستمارة الملاحظة: و بلغ إجمالى مفردات عينة البحث 61 مفردة
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.02.Ph.D.2021.أم.ت (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100028875000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.02.Ph.D.2021.أم.ت (Browse shelf(Opens below)) 28875.CD Not for loan 01020100028875000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.02.Ph.D.2020.يا.ع العلم و التعليم و السعادة فى المدينة الفاضلة الفارابى نموذجا : درإسة تحليلية / Cai01.23.02.Ph.D.2021.أح.ح الحرية الأكاديمية فى الجامعات الليبية : رؤية مستقبلية لما بعد الأزمة : دراسة ميدانية / Cai01.23.02.Ph.D.2021.أح.ح الحرية الأكاديمية فى الجامعات الليبية : رؤية مستقبلية لما بعد الأزمة : دراسة ميدانية / Cai01.23.02.Ph.D.2021.أم.ت التحول الرقمى بالتعليم الثانوى المصرى : دراسة إثنوجرافية بمحافظة الجيزة / Cai01.23.02.Ph.D.2021.أم.ت التحول الرقمى بالتعليم الثانوى المصرى : دراسة إثنوجرافية بمحافظة الجيزة / Cai01.23.02.Ph.D.2021.جيـ.ص صور الهدر الكيفى و عوامله فى التعليم الأساسى فى مصر : دراسة ميدانية / Cai01.23.02.Ph.D.2021.جيـ.ص صور الهدر الكيفى و عوامله فى التعليم الأساسى فى مصر : دراسة ميدانية /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم أصول التربية

أن الاستعانة بالتكنولوجيا الرقمية فى إنشاء أنظمة التعليم من شأنها بناء رأس المال البشرى: و إرساء مجتمعات مزدهرة و سلمية: فالتعليم هو الأمن القومى لمصرنا الغالية: و هدف البحث هو التوصل إلي إطار عمل لتحقيق التحول الرقمي بنجاح فى مرحلة التعليم الثانوي المصري": للأجابة على السؤال الرئيسي للبحث و هو كيف يمكن الإستفادة من تجارب الدول العالمية الناجحة فى التحول الرقمى فى التعليم بمرحلة التعليم الثانوى المصرى: و تلافى أسباب عدم نجاح التجارب المصرية السابقة فى هذا الشأن: و تأتى أهمية البحث فى توافقه مع الاهتمام الوطنى لمتطلبات استراتيجية مصر 2030: و التوجهات العالمية لبناء المؤسسات التعليمية الرقمية: و مسايرة التطور الهائل فى مجال تكنولوجيا المعلومات و الاتصالات بتطوير التعليم: و تكمن الأضافة العلمية للبحث فى التوصل لأطار العمل المستهدف لتطبيق التحول الرقمى بنجاح فى مرحلة التعليم الثانوى بمصر: أعتمدت الباحثة على المنهج الإثنوجرافى: و تم اختيار مدرستين من محافظة الجيزة: و هما كرداسة الثانوية بإدارة كرداسة: و الشهيد أسامة أحمد محمد الثانوية بإدارة العمرانية: و تم أستخدام أداتين لإجراء البحث: أستمارة المقابلة: و أستمارة الملاحظة: و بلغ إجمالى مفردات عينة البحث 61 مفردة

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image