header
Image from OpenLibrary

أثر برنامج تدريبى للذكاء الاجتماعى فى تحسين إدارة الذات وجودة الحياة لدى طلاب المرحلة الثانوية = The effect of a training program for social intelligence on improving self-management and quality of life for secondary school students / مصطفى عطية الشيخ إسماعيل ؛ إشراف منى حسن السيد بدوى : أمانى سعيدة سيد إبراهيم

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : مصطفى عطية الشيخ إسماعيل : 2021Description: 282ص ؛ 25سمOther title:
  • The effect of a training program for social intelligence on improving self-management and quality of life for secondary school students [Added title page title]
Subject(s): Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى Summary: هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على أثر برنامج تدريبي للذكاء الاجتماعى فى تحسين إدارة الذات و جودة الحياة لدى طلاب المرحلة الثانوية و ذلك باستخدام المنهج التجريبى: تحددت الدراسة الحالية بخصائص العينة المستخدمة فيها و التى تألفت من (60) طالبة من طلاب المرحلة الثانوية (الصف الثانى الثانوى) منمدرسة اسماء بنت أبي بكر الصديق الثانوية بنات تابعة لإدارة البساتين و دار السلام التعليمية بمحافظة القاهرة. تم اختيارهم بطريقة عشوائية: و تم تقسيم العينة إلى مجموعتين متكافئتين إحداهما ضابطة و الأخرى تجريبية: و شملت كل مجموعة (30) طالبة. تعددت الأدوات المستخدمة فى الدراسة: و هى مقياس الذكاء الاجتماعى: مقياس إدارة الذات: مقياس جودة الحياة: برنامج تدريبى للذكاء الاجتماعى لقياس أثره فى تحسين إدارة الذات و جودة الحياة لدى طلاب المرحلة الثانوية: اختبار المصفوفات المتتابعة للذكاء: استمارة المستوى الاقتصادى الثقافى الاجتماعى. توصلت الدراسة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى درجات المجموعة التجريبية و المجموعة الضابطة فى كل من الذكاء الاجتماعى و إدارة الذات و جودة الحياة لصالح المجموعة التجريبية: كما توصلت الدراسة إلى عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى درجات القياسين البعدى التتبعى للمجموعة التجريبية فى كل من الذكاء الاجتماعى و إدارة الذات و جودة الحياة
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.09.Ph.D.2021.مص.أ (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100028901000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.09.Ph.D.2021.مص.أ (Browse shelf(Opens below)) 28901.CD Not for loan 01020100028901000

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى

هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على أثر برنامج تدريبي للذكاء الاجتماعى فى تحسين إدارة الذات و جودة الحياة لدى طلاب المرحلة الثانوية و ذلك باستخدام المنهج التجريبى: تحددت الدراسة الحالية بخصائص العينة المستخدمة فيها و التى تألفت من (60) طالبة من طلاب المرحلة الثانوية (الصف الثانى الثانوى) منمدرسة اسماء بنت أبي بكر الصديق الثانوية بنات تابعة لإدارة البساتين و دار السلام التعليمية بمحافظة القاهرة. تم اختيارهم بطريقة عشوائية: و تم تقسيم العينة إلى مجموعتين متكافئتين إحداهما ضابطة و الأخرى تجريبية: و شملت كل مجموعة (30) طالبة. تعددت الأدوات المستخدمة فى الدراسة: و هى مقياس الذكاء الاجتماعى: مقياس إدارة الذات: مقياس جودة الحياة: برنامج تدريبى للذكاء الاجتماعى لقياس أثره فى تحسين إدارة الذات و جودة الحياة لدى طلاب المرحلة الثانوية: اختبار المصفوفات المتتابعة للذكاء: استمارة المستوى الاقتصادى الثقافى الاجتماعى. توصلت الدراسة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى درجات المجموعة التجريبية و المجموعة الضابطة فى كل من الذكاء الاجتماعى و إدارة الذات و جودة الحياة لصالح المجموعة التجريبية: كما توصلت الدراسة إلى عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى درجات القياسين البعدى التتبعى للمجموعة التجريبية فى كل من الذكاء الاجتماعى و إدارة الذات و جودة الحياة

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.