أثر برنامج تدريبى للذكاء الاجتماعى فى تحسين إدارة الذات وجودة الحياة لدى طلاب المرحلة الثانوية = The effect of a training program for social intelligence on improving self-management and quality of life for secondary school students / مصطفى عطية الشيخ إسماعيل ؛ إشراف منى حسن السيد بدوى : أمانى سعيدة سيد إبراهيم
Material type:
- The effect of a training program for social intelligence on improving self-management and quality of life for secondary school students [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.09.Ph.D.2021.مص.أ (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100028901000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.09.Ph.D.2021.مص.أ (Browse shelf(Opens below)) | 28901.CD | Not for loan | 01020100028901000 |
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى
هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على أثر برنامج تدريبي للذكاء الاجتماعى فى تحسين إدارة الذات و جودة الحياة لدى طلاب المرحلة الثانوية و ذلك باستخدام المنهج التجريبى: تحددت الدراسة الحالية بخصائص العينة المستخدمة فيها و التى تألفت من (60) طالبة من طلاب المرحلة الثانوية (الصف الثانى الثانوى) منمدرسة اسماء بنت أبي بكر الصديق الثانوية بنات تابعة لإدارة البساتين و دار السلام التعليمية بمحافظة القاهرة. تم اختيارهم بطريقة عشوائية: و تم تقسيم العينة إلى مجموعتين متكافئتين إحداهما ضابطة و الأخرى تجريبية: و شملت كل مجموعة (30) طالبة. تعددت الأدوات المستخدمة فى الدراسة: و هى مقياس الذكاء الاجتماعى: مقياس إدارة الذات: مقياس جودة الحياة: برنامج تدريبى للذكاء الاجتماعى لقياس أثره فى تحسين إدارة الذات و جودة الحياة لدى طلاب المرحلة الثانوية: اختبار المصفوفات المتتابعة للذكاء: استمارة المستوى الاقتصادى الثقافى الاجتماعى. توصلت الدراسة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى درجات المجموعة التجريبية و المجموعة الضابطة فى كل من الذكاء الاجتماعى و إدارة الذات و جودة الحياة لصالح المجموعة التجريبية: كما توصلت الدراسة إلى عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى درجات القياسين البعدى التتبعى للمجموعة التجريبية فى كل من الذكاء الاجتماعى و إدارة الذات و جودة الحياة
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.