برنامج لتنمية المهارات اللغوية للأطفال ذوى الإعاقة العقلية القابلين للتعلم و علاقتها بالتواصل الاجتماعى / تامر محسن محمد عيسى بكير ؛ إشراف عاطف عدلى فهمى : فاطمة فتحى أمين
Material type:
- A program to develop the language skills of teachable children with mental disabilities and their relationship to social communication [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.26.02.M.Sc.2021.تا.ب (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100028905000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.26.02.M.Sc.2021.تا.ب (Browse shelf(Opens below)) | 28905.CD | Not for loan | 01020100028905000 |
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية
هدفت الدراسة إلى قياس أثر برنامج لتنمية المهارات اللغوية للأطفال ذوى الإعاقة العقلية القابلين للتعلم و علاقتها بالتواصل الاجتماعى: و تكوَّنت عينة الدراسة من (10) أطفال من ذوي الإعاقة العقلي القابلين للتعلم كمجموعة تجريبية واحدة: تتراوح أعمارهم من 5- 8 سنوات: و تكوَّنت أدوات الدراسة من اختبار الذكاء (مقياس ستانفورد بنيه الصورة الخامسة): و مقياس المهارات اللغوية: و مقياس التواصل الاجتماعى: و برنامج لتنمية المهارات اللغوية للأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعلم، و لقد أستخدم الباحث كلا من الأساليب الإحصائية التالية: إختبار ولكوكسن، و إختبار سبيرمان، المتوسطات و الإنحرافات المعيارية، معامل ألفا كرونباخ، لحساب نسبة الكسب المعدل؛ و لقد أسفرت النتائج عن فاعلية البرنامج فى تنمية المهارات اللغوية لدى الأطفال ذوى الإعاقة العقلية القابلين للتعلم، كما أكدت النتائج وجود علاقة ارتباطية موجبة بين المهارات اللغوية و التواصل الاجتماعى لدى المعاقين عقليًّا القابلين للتعلم
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.