header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

برنامج لتنمية المهارات اللغوية للأطفال ذوى الإعاقة العقلية القابلين للتعلم و علاقتها بالتواصل الاجتماعى / تامر محسن محمد عيسى بكير ؛ إشراف عاطف عدلى فهمى : فاطمة فتحى أمين

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : تامر محسن محمد عيسى بكير : 2021Description: 192 ص ؛ 25سمOther title:
  • A program to develop the language skills of teachable children with mental disabilities and their relationship to social communication [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية Summary: هدفت الدراسة إلى قياس أثر برنامج لتنمية المهارات اللغوية للأطفال ذوى الإعاقة العقلية القابلين للتعلم و علاقتها بالتواصل الاجتماعى: و تكوَّنت عينة الدراسة من (10) أطفال من ذوي الإعاقة العقلي القابلين للتعلم كمجموعة تجريبية واحدة: تتراوح أعمارهم من 5- 8 سنوات: و تكوَّنت أدوات الدراسة من اختبار الذكاء (مقياس ستانفورد بنيه الصورة الخامسة): و مقياس المهارات اللغوية: و مقياس التواصل الاجتماعى: و برنامج لتنمية المهارات اللغوية للأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعلم، و لقد أستخدم الباحث كلا من الأساليب الإحصائية التالية: إختبار ولكوكسن، و إختبار سبيرمان، المتوسطات و الإنحرافات المعيارية، معامل ألفا كرونباخ، لحساب نسبة الكسب المعدل؛ و لقد أسفرت النتائج عن فاعلية البرنامج فى تنمية المهارات اللغوية لدى الأطفال ذوى الإعاقة العقلية القابلين للتعلم، كما أكدت النتائج وجود علاقة ارتباطية موجبة بين المهارات اللغوية و التواصل الاجتماعى لدى المعاقين عقليًّا القابلين للتعلم
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.02.M.Sc.2021.تا.ب (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100028905000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.02.M.Sc.2021.تا.ب (Browse shelf(Opens below)) 28905.CD Not for loan 01020100028905000

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية

هدفت الدراسة إلى قياس أثر برنامج لتنمية المهارات اللغوية للأطفال ذوى الإعاقة العقلية القابلين للتعلم و علاقتها بالتواصل الاجتماعى: و تكوَّنت عينة الدراسة من (10) أطفال من ذوي الإعاقة العقلي القابلين للتعلم كمجموعة تجريبية واحدة: تتراوح أعمارهم من 5- 8 سنوات: و تكوَّنت أدوات الدراسة من اختبار الذكاء (مقياس ستانفورد بنيه الصورة الخامسة): و مقياس المهارات اللغوية: و مقياس التواصل الاجتماعى: و برنامج لتنمية المهارات اللغوية للأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعلم، و لقد أستخدم الباحث كلا من الأساليب الإحصائية التالية: إختبار ولكوكسن، و إختبار سبيرمان، المتوسطات و الإنحرافات المعيارية، معامل ألفا كرونباخ، لحساب نسبة الكسب المعدل؛ و لقد أسفرت النتائج عن فاعلية البرنامج فى تنمية المهارات اللغوية لدى الأطفال ذوى الإعاقة العقلية القابلين للتعلم، كما أكدت النتائج وجود علاقة ارتباطية موجبة بين المهارات اللغوية و التواصل الاجتماعى لدى المعاقين عقليًّا القابلين للتعلم

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image