برنامج لتنمية مهارات الإدراك البصرى للأطفال ذوى الإعاقة العقلية القابلين للتعلم و علاقتها بمهارات اللغة الاستقبالية / أحمد فؤاد إبراهيم ؛ إشراف عاطف عدلى فهمى : ناهد فهمى على
Material type:
- A program to develop visual perception skills for children with mental disabilities who are able to learn and its relationship to receptive language skills [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.26.02.M.Sc.2021.أح.ب (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100028906000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.26.02.M.Sc.2021.أح.ب (Browse shelf(Opens below)) | 28906.CD | Not for loan | 01020100028906000 |
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية
يهدف البحث الحالى إلى: معرفة أثر برنامج لتنمية مهارات الإدراك البصرى للأطفال ذوى الإعاقة العقلية القابلين للتعلم و علاقتها بمهارات اللغة الاستقبالية: تكونت عينة الدراسة من (10) أطفال من ذوى الإعاقة العقلية القابلين للتعلم كمجموعة تجريبية واحدة تترأوح أعمارهم من (5-8) سنوات: و تكونت أدوات الدبحث من اختبار الذكاء (مقياس ستانفورد بينيه الصورة الخامسة - مقياس ستانفورد بينيه الصورة الخامسة-مقياس مهارات الإدراك البصر - مقياس مهارات اللغة الاستقبالية-برنامج لتنمية مهارات الإدراك البصرى للأطفال ذوى الإعاقة العقلية القابلين للتعلم وعلاقتها بمهارات اللغة الاستقبالية: و ذلك من خلال التصميم التجريبى. و توصل البحث الى النتائج التالية: توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى رتب درجات أطفال المجموعة التجريبية المعاقين عقليا القابلين للتعلم فى القياسين القبلى و البعدى لتطبيق البرنامج على مقياس الإدراك البصرى لصالح القياس البعدى. توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى رتب درجات أطفال المجموعة التجريبية المعاقين عقليا القابلين للتعلم فى القياسين القبلى و البعدى لتطبيق البرنامج على مقياس اللغة الاستقبالية لصالح القياس البعدى. لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى رتب درجات أطفال المجموعة التجريبية المعاقين عقليا القابلين للتعلم فى القياسين البعدى و التتبعى لتطبيق البرنامج على مقياس الإدراك البصرى. لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى رتب درجات أطفال المجموعة التجريبية المعاقين عقليا القابلين للتعلم فى القياسين البعدى و التتبعى لتطبيق البرنامج على مقياس اللغة الاستقبالية. توجد علاقة ارتباطية موجبة بين الإدراك البصرى و اللغة الاستقبالية لدى المعاقين عقليا القابلين للتعلم
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.