header
Image from OpenLibrary

برنامج لتنمية مهارات الإدراك البصرى للأطفال ذوى الإعاقة العقلية القابلين للتعلم و علاقتها بمهارات اللغة الاستقبالية / أحمد فؤاد إبراهيم ؛ إشراف عاطف عدلى فهمى : ناهد فهمى على

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : أحمد فؤاد إبراهيم : 2021Description: 161 ص : رسوم بيانية ؛ 25سمOther title:
  • A program to develop visual perception skills for children with mental disabilities who are able to learn and its relationship to receptive language skills [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية Summary: يهدف البحث الحالى إلى: معرفة أثر برنامج لتنمية مهارات الإدراك البصرى للأطفال ذوى الإعاقة العقلية القابلين للتعلم و علاقتها بمهارات اللغة الاستقبالية: تكونت عينة الدراسة من (10) أطفال من ذوى الإعاقة العقلية القابلين للتعلم كمجموعة تجريبية واحدة تترأوح أعمارهم من (5-8) سنوات: و تكونت أدوات الدبحث من اختبار الذكاء (مقياس ستانفورد بينيه الصورة الخامسة - مقياس ستانفورد بينيه الصورة الخامسة-مقياس مهارات الإدراك البصر - مقياس مهارات اللغة الاستقبالية-برنامج لتنمية مهارات الإدراك البصرى للأطفال ذوى الإعاقة العقلية القابلين للتعلم وعلاقتها بمهارات اللغة الاستقبالية: و ذلك من خلال التصميم التجريبى. و توصل البحث الى النتائج التالية: توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى رتب درجات أطفال المجموعة التجريبية المعاقين عقليا القابلين للتعلم فى القياسين القبلى و البعدى لتطبيق البرنامج على مقياس الإدراك البصرى لصالح القياس البعدى. توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى رتب درجات أطفال المجموعة التجريبية المعاقين عقليا القابلين للتعلم فى القياسين القبلى و البعدى لتطبيق البرنامج على مقياس اللغة الاستقبالية لصالح القياس البعدى. لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى رتب درجات أطفال المجموعة التجريبية المعاقين عقليا القابلين للتعلم فى القياسين البعدى و التتبعى لتطبيق البرنامج على مقياس الإدراك البصرى. لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى رتب درجات أطفال المجموعة التجريبية المعاقين عقليا القابلين للتعلم فى القياسين البعدى و التتبعى لتطبيق البرنامج على مقياس اللغة الاستقبالية. توجد علاقة ارتباطية موجبة بين الإدراك البصرى و اللغة الاستقبالية لدى المعاقين عقليا القابلين للتعلم
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.02.M.Sc.2021.أح.ب (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100028906000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.02.M.Sc.2021.أح.ب (Browse shelf(Opens below)) 28906.CD Not for loan 01020100028906000

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية

يهدف البحث الحالى إلى: معرفة أثر برنامج لتنمية مهارات الإدراك البصرى للأطفال ذوى الإعاقة العقلية القابلين للتعلم و علاقتها بمهارات اللغة الاستقبالية: تكونت عينة الدراسة من (10) أطفال من ذوى الإعاقة العقلية القابلين للتعلم كمجموعة تجريبية واحدة تترأوح أعمارهم من (5-8) سنوات: و تكونت أدوات الدبحث من اختبار الذكاء (مقياس ستانفورد بينيه الصورة الخامسة - مقياس ستانفورد بينيه الصورة الخامسة-مقياس مهارات الإدراك البصر - مقياس مهارات اللغة الاستقبالية-برنامج لتنمية مهارات الإدراك البصرى للأطفال ذوى الإعاقة العقلية القابلين للتعلم وعلاقتها بمهارات اللغة الاستقبالية: و ذلك من خلال التصميم التجريبى. و توصل البحث الى النتائج التالية: توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى رتب درجات أطفال المجموعة التجريبية المعاقين عقليا القابلين للتعلم فى القياسين القبلى و البعدى لتطبيق البرنامج على مقياس الإدراك البصرى لصالح القياس البعدى. توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى رتب درجات أطفال المجموعة التجريبية المعاقين عقليا القابلين للتعلم فى القياسين القبلى و البعدى لتطبيق البرنامج على مقياس اللغة الاستقبالية لصالح القياس البعدى. لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى رتب درجات أطفال المجموعة التجريبية المعاقين عقليا القابلين للتعلم فى القياسين البعدى و التتبعى لتطبيق البرنامج على مقياس الإدراك البصرى. لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى رتب درجات أطفال المجموعة التجريبية المعاقين عقليا القابلين للتعلم فى القياسين البعدى و التتبعى لتطبيق البرنامج على مقياس اللغة الاستقبالية. توجد علاقة ارتباطية موجبة بين الإدراك البصرى و اللغة الاستقبالية لدى المعاقين عقليا القابلين للتعلم

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.