تحسين كفاءة شبكة الشوارع فى التشكيلات العمرانية بالمدن المصرية الجديدة / فاطمة الزهراء محمود عبدالودود ؛ إشراف طارق زكى أحمد أبوالسعود : عبدالخالق إبراهيم القاضى : باسنت هشام أحمد
Material type:
- Improving street networks efficiency in urban forms of new Egyptian cities [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.22.01.M.Sc.2021.فا.ت (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100028922000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.22.01.M.Sc.2021.فا.ت (Browse shelf(Opens below)) | 28922.CD | Not for loan | 01020100028922000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | ||
Cai01.22.01.M.Sc.2021.دا.ت تصميم و تنسيق منظومة الدراجات لرفع جودة الحياة بالمدن المصرية / | Cai01.22.01.M.Sc.2021.دا.ت تصميم و تنسيق منظومة الدراجات لرفع جودة الحياة بالمدن المصرية / | Cai01.22.01.M.Sc.2021.فا.ت تحسين كفاءة شبكة الشوارع فى التشكيلات العمرانية بالمدن المصرية الجديدة / | Cai01.22.01.M.Sc.2021.فا.ت تحسين كفاءة شبكة الشوارع فى التشكيلات العمرانية بالمدن المصرية الجديدة / | Cai01.22.01.M.Sc.2021.مح.ن نموذج مكانى لاستدامة التنمية العمرانية بالمناطق الجبلية المهددة بخطر الانهيارات و الانزلاقات الصخرية : التطبيق على منطقة هضبة الجلالة / | Cai01.22.01.M.Sc.2021.مح.ن نموذج مكانى لاستدامة التنمية العمرانية بالمناطق الجبلية المهددة بخطر الانهيارات و الانزلاقات الصخرية : التطبيق على منطقة هضبة الجلالة / | Cai01.22.01.M.Sc.2021.مص.م منهج تطبيق مداخل إدارة الانشطة الساحلية بإستخدام نماذج التحليل المكانى / |
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التخطيط الاقليمى و العمرانى - قسم التخطيط الاقليمى و العمرانى
واجهت الدولة العديد من المشكلات إثر توفير الكثير من المدن الجديدة التى تهدف الى خلخلة الكثافات المتكدسة وتوزبع السكان داخل المعمور من المدن القائمة: و لكن لم تقم فى اغلب الحالات تلك المدن الجديدة بالدور المرجو منها: حيث لم تحقق الأعداد المستهدفة من السكان وفقا للمراحل الزمنية المخطط لها من قبل المختصين. فكان لابد من دراسة واحدة من أهم الاسباب التى كانت سببا فى عزوف السكان عن تلك المدن. من هنا جاءت فكرة البحث حيث قامت الفرضية على أن التشكيل العمرانى المستدام يتحقق وفقا لشبكة شوارع بداخله ذات كفاءة عالية تحقق اشتراطات استدامة المدن. و من هنا يمكننا القول بأن اشكالية البحث تتلخص فى تباين أشكال شبكات الشوارع داخل المدن الجديدة فى الاجيال الزمنية السابقة و ضعف ملائمتها لخصوصية الحالة مما كان أحد أسباب تراجع استدامة المدن المصرية الجديدة و التى أنشأتها الدولة بهدف خلخلة الكثافات السكانية العالية المتمركزة فى الوادى الضيق. الغرض الرئيسى: حيث يهدف البحث الى "تحسين كفاءة شبكة الشوارع فى التشكيلات العمرانية فى المدن المصرية" و قد تم استخدام مجموعه من المناهج المختلفة وفقا لاحتياج كل مرحلة من مراحل الدراسة: فقد استخدم المنهج الوصفى فى دراسة الادبيات السابقة: بينما استخدم المنهج التحليلى المقارن فى دراسة و تحليل المدن السابقة و مقارنتها بعناصر استدامة المدن: كما استخدم المنهج الاستنتاجى فى استنتاج التشكيل العمرانى الاكثر استدامة للمدن و مايتوافق معه من شكل شبكة الشوارع داخل المدينة اللذان يحققان مدينه اكثر استدامة: و كذلك استنتاج النتائج و التوصيات: و اخيرا المنهج التطبيقى فى دراسة الحالة المصرية
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.