header
Image from OpenLibrary

توظيف تكنولوجيا الاتصال فى إدارة الصورة الذهنية للمؤسسات التعليمية فى جمهورية مصر العربية / أمال نجيب أحمد الأمام ؛ إشراف سامى طايع : حنان جنيد : نرمين على عجوة

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : أمال نجيب أحمد الأمام : 2021Description: 144ورقة ؛ 30سمSubject(s): Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم العلاقات العامة و الإعلان Summary: تهدف هذه الدراسة الوصفية إلى دراسة ورصد كيفية توظيف تكنولوجيا الاتصال فى إدارة الصورة الذهنية الخاصة بالجامعات محل الدراسة (جامعة القاهرة: جامعة 6 أكتوبر: الجامعة العربية المفتوحة): و الوقوف على مدى استخدامهم لتكنولوجيا الاتصال و المواقع الرسمية للجامعة كمصدر رئيس ودائم مما يساهم فى رسم و إدارة الصورة الذهنية المطلوبة. استعانت الباحثة بنظرية الإطار الإعلامى و نماذج علمية فى إدارة الصورة الذهنية من أجل دراسة المواقع الإلكترونية و الأدوار الخاصة بها. تم سحب عينة قوامها 400 مفردة بجامعة القاهرة و6 أكتوبر و الجامعة العربية المفتوحة و ذلك بتطبيق استمارة الاستبيان عليهم و مقابله إثنين من العاملين على الموقع بكل جامعة و إجراء تحليل مضمون لعينة من مواد الموقع الإلكترونى للجامعات محل الدراسة. توصلت الباحثة إلى مجموعة من النتائج: أهمها: أغلب الجامعات تستخدم المواقع كوسيلة للتواجد فى الساحة العلمية فقط دون وجود فعلى للمواقع فى بناء الصورة الذهنية. غابت فكرة التنوع فى الأخبار و المواد المقدمة للطلاب: و كذلك التنوع فى أساليب العرض و النشر. يعتمد الطلاب على مصادر أخرى فى الحصول على المعلومات و البيانات التى تخص العملية التعليمية مثل طلاب آخرين: زملاء: موظفى الكلية و الجامعة. غياب المواد العلمية و التعليمية و المناهج على الموقع: و خاصة فى فترات الأزمات و التى تستدعى عدم حضور الطلاب للجامعة - و ذلك قبل فترات أزمات كورونا-: حيث بدأت الجامعات فى الاهتمام بهذه النقطة و خلق منصات للطلاب للتعلم عن بعد. غياب التواصل و التفاعل مع الطلاب و عدم وجود اهتمام حقيقى بالرد على التساؤلات: مما دفع الطلاب و المستخدمين إلى عدم استخدام الموقع مرة أخرى أو متابعة طفيفة و على فترات بسيطة و محددة و غير منتظمة. أدوار التكنولوجيا الحديثة داخل المواقع محدودة وغير مؤثرة فى عملية بناء و خلق الصورة
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Date due Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.15.03.M.Sc.2021.أم.ت (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100028926000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.15.03.M.Sc.2021.أم.ت (Browse shelf(Opens below)) 28926.CD Not for loan 01020100028926000

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم العلاقات العامة و الإعلان

تهدف هذه الدراسة الوصفية إلى دراسة ورصد كيفية توظيف تكنولوجيا الاتصال فى إدارة الصورة الذهنية الخاصة بالجامعات محل الدراسة (جامعة القاهرة: جامعة 6 أكتوبر: الجامعة العربية المفتوحة): و الوقوف على مدى استخدامهم لتكنولوجيا الاتصال و المواقع الرسمية للجامعة كمصدر رئيس ودائم مما يساهم فى رسم و إدارة الصورة الذهنية المطلوبة. استعانت الباحثة بنظرية الإطار الإعلامى و نماذج علمية فى إدارة الصورة الذهنية من أجل دراسة المواقع الإلكترونية و الأدوار الخاصة بها. تم سحب عينة قوامها 400 مفردة بجامعة القاهرة و6 أكتوبر و الجامعة العربية المفتوحة و ذلك بتطبيق استمارة الاستبيان عليهم و مقابله إثنين من العاملين على الموقع بكل جامعة و إجراء تحليل مضمون لعينة من مواد الموقع الإلكترونى للجامعات محل الدراسة. توصلت الباحثة إلى مجموعة من النتائج: أهمها: أغلب الجامعات تستخدم المواقع كوسيلة للتواجد فى الساحة العلمية فقط دون وجود فعلى للمواقع فى بناء الصورة الذهنية. غابت فكرة التنوع فى الأخبار و المواد المقدمة للطلاب: و كذلك التنوع فى أساليب العرض و النشر. يعتمد الطلاب على مصادر أخرى فى الحصول على المعلومات و البيانات التى تخص العملية التعليمية مثل طلاب آخرين: زملاء: موظفى الكلية و الجامعة. غياب المواد العلمية و التعليمية و المناهج على الموقع: و خاصة فى فترات الأزمات و التى تستدعى عدم حضور الطلاب للجامعة - و ذلك قبل فترات أزمات كورونا-: حيث بدأت الجامعات فى الاهتمام بهذه النقطة و خلق منصات للطلاب للتعلم عن بعد. غياب التواصل و التفاعل مع الطلاب و عدم وجود اهتمام حقيقى بالرد على التساؤلات: مما دفع الطلاب و المستخدمين إلى عدم استخدام الموقع مرة أخرى أو متابعة طفيفة و على فترات بسيطة و محددة و غير منتظمة. أدوار التكنولوجيا الحديثة داخل المواقع محدودة وغير مؤثرة فى عملية بناء و خلق الصورة

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.