header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

ACRLالإطار العام للوعى المعلوماتى بالتعليم العالى بإستخدام معايير : دراسة ميدانية على طلاب الفرقة الأولى بكليات العلوم البحتة و التطبيقية و كليات العلوم الاجتماعية بجامعة حلوان / هبة الله سليمان عثمان السيد ؛ إشراف رندة إبراهيم عبدالبر : خالد حسين إبراهيم

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : هبة الله سليمان عثمان السيد : 2020Description: 219ص ؛ 25سمOther title:
  • A framework of information literacy for higher education using ACRL standards : A field study on first year students applied to pure and applied sciences and social sciences faculties at Helwan university [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة حلوان - كلية الآداب - قسم المكتبات و المعلومات Summary: هدفت الدراسة الى معرفة واقع مهارات الوعى المعلوماتى لدى طلاب السنة الأولى بكليات العلوم البحتة و التطبيقية و كليات العلوم الاجتماعية بجامعة حلوان: و ذلك بالإعتماد على منهج البحث المسحى بشقيه الوصفى و التحليلى بإعتباره أكثر المناهج البحثية ملائمة لرصد و وصف الوضع القائم للظاهرة محل الدراسة: و بإستخدام أداة البحث "الإستبان" و الذى تم تطويره بناءا على معايير (إيه سى آر إل) لكفاءة الوعى المعلوماتى بالتعليم العالى: و لقد أسفرت الدراسة عن عدة نتائج أبرزها: تتوافر لدى غالبية مجتمع الدراسة مهارة صياغة رؤوس موضوعات أبحاثهم: و القدرة المتوسطة على تحديد احتياجهم المعلوماتى بوضوح و دقة: فئة العلوم التطبيقية فى صياغة رؤوس الموضوعات و التساؤلات و مراجعتها: و ننفيحها. تمثلت المهارة الأعلى لدى فئة العلوم التطبيقية فى البحث عن المعلومات: فيما بدا ضعف القدرات البحثية لدى فئتى العلوم البحتة و العلوم الاجتماعية نتيجة عدم تدريب الطلاب على استخدام قواعد البيانات. برزت مهارة فئتى العلوم البحتة و التطبيقية فى إختبار المصادر الداعمة للأبحاث تبعا لنوع المحتوى: بينما إفتقر طلاب العلوم الاجتماعية لتلك المهارة حيث فضلوا الأسها فى الاستخدام أيا كان مضمونة و مصدره: فضلا عن ضعف تحديد مدى كفاية المعلومات المجمعة
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.34.M.A.2020.هب.إ (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100028930000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.34.M.A.2019.عم.م مصداقية الأخبار العراقية فى مواقع التواصل الاجتماعى و دورها فى تشكيل الرأى العام لدى الشباب نحوها / Cai01.34.M.A.2020.أح.ف الفساد المالي في عهد الملك فاروق، (1936-1952م) / Cai01.34.M.A.2020.إب.د دور الرسوم المعلوماتية (الإنفوجرافيك) فى معالجة الأزمة السورية : بالعربية CNN دراسة تحليلية مقارنة لموقعى روسيا اليوم / Cai01.34.M.A.2020.هب.إ ACRLالإطار العام للوعى المعلوماتى بالتعليم العالى بإستخدام معايير : دراسة ميدانية على طلاب الفرقة الأولى بكليات العلوم البحتة و التطبيقية و كليات العلوم الاجتماعية بجامعة حلوان / Cai01.34.M.A.2021.إل.د دور الفضائيات المصرية الحكومية و الخاصة فى مواجهة القنوات التليفزيونية المعادية و تصحيح المعلومات المغلوطة لدى الجمهور : دراسة تطبيقية / Cai01.34.M.A.2021.إل.د دور الفضائيات المصرية الحكومية و الخاصة فى مواجهة القنوات التليفزيونية المعادية و تصحيح المعلومات المغلوطة لدى الجمهور : دراسة تطبيقية / Cai01.34.M.A.2021.إيـ.ن النشاط الاقتصادى للأجانب و أثره فى المجتمع المصرى 1882-1929/

اطروحة (ماجستير) - جامعة حلوان - كلية الآداب - قسم المكتبات و المعلومات

هدفت الدراسة الى معرفة واقع مهارات الوعى المعلوماتى لدى طلاب السنة الأولى بكليات العلوم البحتة و التطبيقية و كليات العلوم الاجتماعية بجامعة حلوان: و ذلك بالإعتماد على منهج البحث المسحى بشقيه الوصفى و التحليلى بإعتباره أكثر المناهج البحثية ملائمة لرصد و وصف الوضع القائم للظاهرة محل الدراسة: و بإستخدام أداة البحث "الإستبان" و الذى تم تطويره بناءا على معايير (إيه سى آر إل) لكفاءة الوعى المعلوماتى بالتعليم العالى: و لقد أسفرت الدراسة عن عدة نتائج أبرزها: تتوافر لدى غالبية مجتمع الدراسة مهارة صياغة رؤوس موضوعات أبحاثهم: و القدرة المتوسطة على تحديد احتياجهم المعلوماتى بوضوح و دقة: فئة العلوم التطبيقية فى صياغة رؤوس الموضوعات و التساؤلات و مراجعتها: و ننفيحها. تمثلت المهارة الأعلى لدى فئة العلوم التطبيقية فى البحث عن المعلومات: فيما بدا ضعف القدرات البحثية لدى فئتى العلوم البحتة و العلوم الاجتماعية نتيجة عدم تدريب الطلاب على استخدام قواعد البيانات. برزت مهارة فئتى العلوم البحتة و التطبيقية فى إختبار المصادر الداعمة للأبحاث تبعا لنوع المحتوى: بينما إفتقر طلاب العلوم الاجتماعية لتلك المهارة حيث فضلوا الأسها فى الاستخدام أيا كان مضمونة و مصدره: فضلا عن ضعف تحديد مدى كفاية المعلومات المجمعة

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image