header
Image from OpenLibrary

تقييم عناصر ثقافة الأطفال فى بعض مطبوعات وزارة الثقافة المصرية : دراسة مسحية / غالية زكى ناجى حسن ؛ إشراف فاتن عبدالرحمن الطنبارى : مؤمن جبر عبدالشافى

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : غالية زكى ناجى حسن : 2012Description: 384ص ؛ 25سمOther title:
  • Evaluation of children culture elements in some prints of Egyptian culture's ministry : A survey study [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة عين شمس - معهد الدراسات العليا للطفولة - قسم الإعلام و ثقافة الأطفال Summary: مشكلة الدراسة: لاحظت الباحثة أن مطبوعات وزارة الثقافة المصرية فى مجال الطفل كثيرة و متنوعة: و لكنها بحاجة الى التنسيق و التكامل: و قد سعت الدراسة الى تقييم أبرز عناصر ثقافة الأطفال المقدمة فى بعض مطبوعات وزارة الثقافة المصرية: و أخذ رأى خبراء ثقافة الطفل فى مصر فى هذه المطبوعات و تقييمها. أهداف الدراسة: تقييم أبرز عناصر ثقافة الأطفال المقدمة فى بعض مطبوعات وزارة الثقافة المصرية: لمعرفة مدى ملائمة المطبوعات لحاجة الطفل المصرى من الثقافة. بحث مضمون هذه المطبوعات و طرق تقييمها لعناصر ثقافة الأطفال. رصد أكثر المطبوعات تأثرا بواقع ثقافة الطفل المصرى. نوع و منهج الدراسة: تعد هذه الدراسة من الدراسات الوصفية التى تعتمد على منهج المسح الاعلامى بشقيه التحليلى و الميدانى. عينة الدراسة: أ- عينة الدراسة التحليلية: تم مسح عينة من مطبوعات وزارة الثقافة المصرية الخاصة بالطفل فى الفترة من 1999حتى 2010م. ب - عينة الدراسة الميدانية قامت الباحثة بأخذ عينة من خبراء ثقافة الطفل فى مصر لتقييم هذه المطبوعات. أدوات الدراسة: استمارة تحليل مضمون و استمارة استبيان. نتائج الدراسة: جاءت وزارة الثقافة المصرية فى ترتيب أول المؤسسات المسئولة عن تثقيف الطفل فى مصر. جاءت المعرفة و المعلومات فى مقدمة العناصر التى ركزت عليها معظم مطبوعات وزارة الثقافة المصرية. جاء الاهتمام باللغة المستخدمة فى مقدمة العناصر التى ينبغى الاهتمام بها عند اصدار مطبوع الطفل. جاءت وسائل الإعلام فى مقدمة لوسائل المؤثرة فى ثقافة الطفل
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.34.M.Sc.2012.غا.ت (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100028933000

اطروحة (ماجستير) - جامعة عين شمس - معهد الدراسات العليا للطفولة - قسم الإعلام و ثقافة الأطفال

مشكلة الدراسة: لاحظت الباحثة أن مطبوعات وزارة الثقافة المصرية فى مجال الطفل كثيرة و متنوعة: و لكنها بحاجة الى التنسيق و التكامل: و قد سعت الدراسة الى تقييم أبرز عناصر ثقافة الأطفال المقدمة فى بعض مطبوعات وزارة الثقافة المصرية: و أخذ رأى خبراء ثقافة الطفل فى مصر فى هذه المطبوعات و تقييمها. أهداف الدراسة: تقييم أبرز عناصر ثقافة الأطفال المقدمة فى بعض مطبوعات وزارة الثقافة المصرية: لمعرفة مدى ملائمة المطبوعات لحاجة الطفل المصرى من الثقافة. بحث مضمون هذه المطبوعات و طرق تقييمها لعناصر ثقافة الأطفال. رصد أكثر المطبوعات تأثرا بواقع ثقافة الطفل المصرى. نوع و منهج الدراسة: تعد هذه الدراسة من الدراسات الوصفية التى تعتمد على منهج المسح الاعلامى بشقيه التحليلى و الميدانى. عينة الدراسة: أ- عينة الدراسة التحليلية: تم مسح عينة من مطبوعات وزارة الثقافة المصرية الخاصة بالطفل فى الفترة من 1999حتى 2010م. ب - عينة الدراسة الميدانية قامت الباحثة بأخذ عينة من خبراء ثقافة الطفل فى مصر لتقييم هذه المطبوعات. أدوات الدراسة: استمارة تحليل مضمون و استمارة استبيان. نتائج الدراسة: جاءت وزارة الثقافة المصرية فى ترتيب أول المؤسسات المسئولة عن تثقيف الطفل فى مصر. جاءت المعرفة و المعلومات فى مقدمة العناصر التى ركزت عليها معظم مطبوعات وزارة الثقافة المصرية. جاء الاهتمام باللغة المستخدمة فى مقدمة العناصر التى ينبغى الاهتمام بها عند اصدار مطبوع الطفل. جاءت وسائل الإعلام فى مقدمة لوسائل المؤثرة فى ثقافة الطفل

There are no comments on this title.

to post a comment.