header
Image from OpenLibrary

فاعلية برنامج قائم على نظرية التدافع فى تنمية بعض التعبيرات الانفعالية لدى عينة من الأطفال ذوى اضطراب الذاتوية / غادة وجيه السيد إبراهيم ؛ إشراف شحاته سليمان محمد سليمان : إيمان سعيد عبدالحميد

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : غادة وجيه السيد إبراهيم : 2021Description: 120ص ؛ 25سمOther title:
  • The effectiveness of a program based on the stampede theory in developing emotional Expressions For children with autism disorder [Added title page title]
Subject(s): Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية Summary: تكونت عينة الدراسة من 10أطفال ذوى اضطراب التوحد من جمعية نور الحياة يتراوح عمرهم ما بين (5.5 إلى 7) سنوات: و تراوحت نسبة ذكائهم من (90-100) درجة ذكاء: و يعانون من اضطراب طيف الذاتوية: بعد تطبيق مقياس "جيليام" لقياس تقدير الذاتوية تعريب و تقنين عادل عبدالله 2006: و اشتملت أدوات الدراسة على: مقياس المصفوفات الملونة لــ "رافن" تعريب و تقنين عماد أحمد حسن (2016): مقياس "جيليام" لتقدير الذاتوية تعريب و تقنين عادل عبدالله (2006): مقياس التعبيرات الانفعالية للطفل الذاتوى إعداد عبدالفتاح مطر: و وائل حمدى عبدالله (2013): برنامج قائم على أنشطة نظرية التدافع لتنمية التعبيرات الانفعالية للأطفال ذوى اضطراب الذاتوية من إعداد الباحث. المعالجات الإحصائية: توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى رتب درجات الأطفال الذاتويين بالمجموعة التجريبية فى القياسين القبلى و البعدى لتطبيق البرنامج على مقياس التعبيرات الانفعالية فى اتجاه القياس البعدى: لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى رتب درجات الأطفال الذاتويين بالمجموعة التجريبية فى القياسين البعدى و التتبعى لتطبيق البرنامج على مقياس التعبيرات الانفعالية بعد مرور شهر على القياس البعدى: و أسفرت نتائج الدراسة: عن صحة فروض الدراسة
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Date due Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.03.M.Sc.2021.غا.ف (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100028951000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.03.M.Sc.2021.غا.ف (Browse shelf(Opens below)) 28951.CD Not for loan 01020100028951000

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية

تكونت عينة الدراسة من 10أطفال ذوى اضطراب التوحد من جمعية نور الحياة يتراوح عمرهم ما بين (5.5 إلى 7) سنوات: و تراوحت نسبة ذكائهم من (90-100) درجة ذكاء: و يعانون من اضطراب طيف الذاتوية: بعد تطبيق مقياس "جيليام" لقياس تقدير الذاتوية تعريب و تقنين عادل عبدالله 2006: و اشتملت أدوات الدراسة على: مقياس المصفوفات الملونة لــ "رافن" تعريب و تقنين عماد أحمد حسن (2016): مقياس "جيليام" لتقدير الذاتوية تعريب و تقنين عادل عبدالله (2006): مقياس التعبيرات الانفعالية للطفل الذاتوى إعداد عبدالفتاح مطر: و وائل حمدى عبدالله (2013): برنامج قائم على أنشطة نظرية التدافع لتنمية التعبيرات الانفعالية للأطفال ذوى اضطراب الذاتوية من إعداد الباحث. المعالجات الإحصائية: توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى رتب درجات الأطفال الذاتويين بالمجموعة التجريبية فى القياسين القبلى و البعدى لتطبيق البرنامج على مقياس التعبيرات الانفعالية فى اتجاه القياس البعدى: لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى رتب درجات الأطفال الذاتويين بالمجموعة التجريبية فى القياسين البعدى و التتبعى لتطبيق البرنامج على مقياس التعبيرات الانفعالية بعد مرور شهر على القياس البعدى: و أسفرت نتائج الدراسة: عن صحة فروض الدراسة

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.