header
Image from OpenLibrary

نموذج مقترح لبيئات التعلم الإلكترونية: و إدارتها: و أثره فى تنمية التحصيل: و بعض مهارات التفكير العليا لدى طلاب معهد الدراسات التربوية / وليد محمد محمود راضى ؛ إشراف مصطفى عبدالسميع محمد : حسن حسينى جامع : أمل عبدالفتاح سويدان

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : وليد محمد محمود راضى : 2021Description: 316ص ؛ 25سمOther title:
  • A proposed model for e-learning environments and their management and its influence on developing achievement and some higher thinking skills of students of institute of educational studies [Added title page title]
Subject(s): Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم تكنولوجيا التعليم Summary: تمثلت مشكلة البحث فى وجود قصور ببيئة الموودل المستخدمة بكلية الدراسات العليا للتربية: بالإضافة إلى الصعوبات التى تواجه إدارة الموودل و المستخدمين له من حيث بطئ النظام و صعوبة استخدامه و صيانته لمواجهة أية عقبات أثناء التشغيل: و حاجة نظام موودل لمتخصص تقني لمتابعته واستخدامه بشكل جيد: لذا كان السؤال الرئيس للبحث: كيف يمكن تصميم بيئة تعلم إلكترونية مقترحة و إدارتها و أثرها فى تنمية التحصيل و بعض مهارات التفكير العليا لدى طلاب كلية الدراسات العليا للتربية (معهد الدراسات التربوية سابقا). و هدف البحث إلى تحديد مهارات التفكير العليا اللازم تنميتها لطلاب كلية الدراسات العليا للتربية: و تحديد معايير تصميم بيئة التعلم الإلكترونية المقترحة و إدارتها: و الكشف عن أثرها فى تنمية التحصيل و بعض مهارات التفكير العليا لدى عينة البحث: و التى تكونت من (100) طالب من طلاب الدبلوم العامة شُعبة التعليم من بعد بكلية الدراسات العليا للتربية (معهد الدراسات التربوية سابقا) بجامعة القاهرة: و تم تقسيمهم عشوائيًا إلى مجموعتين إحداهما تجريبية تدرس باستخدام بيئة التعلم الإلكترونية المقترحة: و الأخرى ضابطة تدرس باستخدام بيئة الموودل المستخدمة بالكلية: بحيث تكونت كل مجموعة من (50) طالبًا: و أوضحت النتائج وجود فروق دالة احصائياً بين متوسطى درجات المجموعة التجريبية و المجموعة الضابطة فى التطبيق البعدى لاختبار التحصيل لصالح المجموعة التجريبية: و كذلك وجود فروق دالة إحصائيًا بين متوسطى درجات المجموعة التجريبية و المجموعة الضابطة فى التطبيق البعدى لاختبار مهارات التفكير العليا لصالح المجموعة التجريبية: و يوصى البحث بتطوير بيئات التعلم الإلكترونية المستخدمة في المؤسسات الجامعية من خلال معايير واضحة ومحددة تحقق التفاعلية وسهولة الاستخدام: و تبّنى استراتيجيات عدة لتنمية المستويات العليا للتفكير: و الاهتمام بعمليات الادارة و مستوياتها فى بيئات التعلم الالكترونية
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Date due Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.03.Ph.D.2021.ول.ن (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100028966000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.03.Ph.D.2021.ول.ن (Browse shelf(Opens below)) 28966.CD Not for loan 01020100028966000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.03.Ph.D.2021.هب.ا اثر نمط تفاعل الأقران ببيئة تعلم نقال فى تنمية مهارات تصميم و انتاج المواقع الإلكترونية لدى طلاب الجامعة المصرية للتعلم الإلكترونى و إنخراطهم فى التعلم / Cai01.23.03.Ph.D.2021.هب.ا اثر نمط تفاعل الأقران ببيئة تعلم نقال فى تنمية مهارات تصميم و انتاج المواقع الإلكترونية لدى طلاب الجامعة المصرية للتعلم الإلكترونى و إنخراطهم فى التعلم / Cai01.23.03.Ph.D.2021.ول.ن نموذج مقترح لبيئات التعلم الإلكترونية: و إدارتها: و أثره فى تنمية التحصيل: و بعض مهارات التفكير العليا لدى طلاب معهد الدراسات التربوية / Cai01.23.03.Ph.D.2021.ول.ن نموذج مقترح لبيئات التعلم الإلكترونية: و إدارتها: و أثره فى تنمية التحصيل: و بعض مهارات التفكير العليا لدى طلاب معهد الدراسات التربوية / Cai01.23.03.Ph.D.2022.آم.أ اثر التفاعل بين نمط الصورة بالكتاب الالكتروني (صور ثابتة/ فيديو/ سينماجراف) ومستوى الانتباه على الحمل المعرفي ونواتج التعلم لدي تلاميذ المدرسة الإعدادية / Cai01.23.03.Ph.D.2022.حس.ت التفاعل بين التغذية الراجعة (تصحيحية/تفسيرية) ومستوى المفردة بالاختبارات الإلكترونية التكيفية وأثره على تنمية المرونة المعرفية ومستوى قلق الاختبار لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية / Cai01.23.03.Ph.D.2022.فو.ت التفاعل بين أدوات التدوين الاستقصائي والتغذية الراجعة التصحيحية ببيئة تعلم جوال وأثره في تنمية مهارات الفهم القرائي والانخراط في التعلم لدى طلاب المرحلة الثانوية بدولة الكويت /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم تكنولوجيا التعليم

تمثلت مشكلة البحث فى وجود قصور ببيئة الموودل المستخدمة بكلية الدراسات العليا للتربية: بالإضافة إلى الصعوبات التى تواجه إدارة الموودل و المستخدمين له من حيث بطئ النظام و صعوبة استخدامه و صيانته لمواجهة أية عقبات أثناء التشغيل: و حاجة نظام موودل لمتخصص تقني لمتابعته واستخدامه بشكل جيد: لذا كان السؤال الرئيس للبحث: كيف يمكن تصميم بيئة تعلم إلكترونية مقترحة و إدارتها و أثرها فى تنمية التحصيل و بعض مهارات التفكير العليا لدى طلاب كلية الدراسات العليا للتربية (معهد الدراسات التربوية سابقا). و هدف البحث إلى تحديد مهارات التفكير العليا اللازم تنميتها لطلاب كلية الدراسات العليا للتربية: و تحديد معايير تصميم بيئة التعلم الإلكترونية المقترحة و إدارتها: و الكشف عن أثرها فى تنمية التحصيل و بعض مهارات التفكير العليا لدى عينة البحث: و التى تكونت من (100) طالب من طلاب الدبلوم العامة شُعبة التعليم من بعد بكلية الدراسات العليا للتربية (معهد الدراسات التربوية سابقا) بجامعة القاهرة: و تم تقسيمهم عشوائيًا إلى مجموعتين إحداهما تجريبية تدرس باستخدام بيئة التعلم الإلكترونية المقترحة: و الأخرى ضابطة تدرس باستخدام بيئة الموودل المستخدمة بالكلية: بحيث تكونت كل مجموعة من (50) طالبًا: و أوضحت النتائج وجود فروق دالة احصائياً بين متوسطى درجات المجموعة التجريبية و المجموعة الضابطة فى التطبيق البعدى لاختبار التحصيل لصالح المجموعة التجريبية: و كذلك وجود فروق دالة إحصائيًا بين متوسطى درجات المجموعة التجريبية و المجموعة الضابطة فى التطبيق البعدى لاختبار مهارات التفكير العليا لصالح المجموعة التجريبية: و يوصى البحث بتطوير بيئات التعلم الإلكترونية المستخدمة في المؤسسات الجامعية من خلال معايير واضحة ومحددة تحقق التفاعلية وسهولة الاستخدام: و تبّنى استراتيجيات عدة لتنمية المستويات العليا للتفكير: و الاهتمام بعمليات الادارة و مستوياتها فى بيئات التعلم الالكترونية

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.