نموذج مقترح لبيئات التعلم الإلكترونية: و إدارتها: و أثره فى تنمية التحصيل: و بعض مهارات التفكير العليا لدى طلاب معهد الدراسات التربوية / وليد محمد محمود راضى ؛ إشراف مصطفى عبدالسميع محمد : حسن حسينى جامع : أمل عبدالفتاح سويدان
Material type: TextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : وليد محمد محمود راضى : 2021Description: 316ص ؛ 25سمOther title:- A proposed model for e-learning environments and their management and its influence on developing achievement and some higher thinking skills of students of institute of educational studies [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Date due | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|---|
Thesis | قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.03.Ph.D.2021.ول.ن (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100028966000 | |||
CD - Rom | مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.03.Ph.D.2021.ول.ن (Browse shelf(Opens below)) | 28966.CD | Not for loan | 01020100028966000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم تكنولوجيا التعليم
تمثلت مشكلة البحث فى وجود قصور ببيئة الموودل المستخدمة بكلية الدراسات العليا للتربية: بالإضافة إلى الصعوبات التى تواجه إدارة الموودل و المستخدمين له من حيث بطئ النظام و صعوبة استخدامه و صيانته لمواجهة أية عقبات أثناء التشغيل: و حاجة نظام موودل لمتخصص تقني لمتابعته واستخدامه بشكل جيد: لذا كان السؤال الرئيس للبحث: كيف يمكن تصميم بيئة تعلم إلكترونية مقترحة و إدارتها و أثرها فى تنمية التحصيل و بعض مهارات التفكير العليا لدى طلاب كلية الدراسات العليا للتربية (معهد الدراسات التربوية سابقا). و هدف البحث إلى تحديد مهارات التفكير العليا اللازم تنميتها لطلاب كلية الدراسات العليا للتربية: و تحديد معايير تصميم بيئة التعلم الإلكترونية المقترحة و إدارتها: و الكشف عن أثرها فى تنمية التحصيل و بعض مهارات التفكير العليا لدى عينة البحث: و التى تكونت من (100) طالب من طلاب الدبلوم العامة شُعبة التعليم من بعد بكلية الدراسات العليا للتربية (معهد الدراسات التربوية سابقا) بجامعة القاهرة: و تم تقسيمهم عشوائيًا إلى مجموعتين إحداهما تجريبية تدرس باستخدام بيئة التعلم الإلكترونية المقترحة: و الأخرى ضابطة تدرس باستخدام بيئة الموودل المستخدمة بالكلية: بحيث تكونت كل مجموعة من (50) طالبًا: و أوضحت النتائج وجود فروق دالة احصائياً بين متوسطى درجات المجموعة التجريبية و المجموعة الضابطة فى التطبيق البعدى لاختبار التحصيل لصالح المجموعة التجريبية: و كذلك وجود فروق دالة إحصائيًا بين متوسطى درجات المجموعة التجريبية و المجموعة الضابطة فى التطبيق البعدى لاختبار مهارات التفكير العليا لصالح المجموعة التجريبية: و يوصى البحث بتطوير بيئات التعلم الإلكترونية المستخدمة في المؤسسات الجامعية من خلال معايير واضحة ومحددة تحقق التفاعلية وسهولة الاستخدام: و تبّنى استراتيجيات عدة لتنمية المستويات العليا للتفكير: و الاهتمام بعمليات الادارة و مستوياتها فى بيئات التعلم الالكترونية
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.