header
Image from OpenLibrary

إدراك الجمهور المصرى للاتصالات الترويجية المضللة و علاقتها بالصورة الذهنية للشركات : دراسة مقارنة بين الوسائل التقليدية و الحديثة / سالمة أحمد محمود شرف ؛ إشراف محمد سيد عتران

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : سالمة أحمد محمود شرف : 2021Description: 316 ص : صور ؛ 30سمOther title:
  • Egyptian public's perception of the misleading promotional communications and its relation to the Companies image : A comparative study between the traditional and modern media [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم العلاقات العامة و الإعلان Summary: أهداف الدراسة: تعنى الدراسة بمدى إدراك الجمهور المصرى للاتصالات الترويجية المضللة عبر وسائل الإعلام التقليدية و الحديثة و تأثيرها على الصورة الذهنية المشكلة لديهم نحو المسوقين فى مصر: و بيان أهم العوامل المؤثرة على فعالية التضليل الترويجى سواء عبر الوسائل التقليدية أو الحديثة: و كذلك التعرف على أساليب التضليل عبر مكونات المزيج الترويجى (الإعلان: التسويق المباشر: العلاقات العامة: تنشيط المبيعات: البيع الشخصى) للوقوف على أكثر الممارسات انتشارًا بوسيلتى التليفزيون و الإنترنت: و من ثَم مقارنة آليات و تكنيكات التضليل الترويجى و الاستراتيجيات التسويقية بين كل من الوسائل التقليدية و الحديثة "التليفزيون و الإنترنت" لبيان أوجه التشابه و الاختلاف فى الآليات و النتائج المتحققة: و تأثيرها على الصورة الذهنية المشكلة. و فى النهاية تقيم الدراسة الإجراءات التى يقوم بها جهاز حماية المستهلك لمواجهة التضليل الترويجى فى مصر: و مدى رضا المبحوثين عن أدائه و تفعيله لقانون حماية المستهلك. منهج و عينة الدراسة: تعتمد الدراسة على منهجى المسح و تحليل المضمون عن طريق مسح "أفراد من الجمهور المصرى العام من كل أنحاء مصر الذين تعرضوا لاتصالات ترويجية مضللة عبر الوسائل التقليدية أو الحديثة: (العينة:"كرة الثلج" و هى العينة المتاحة من الذين تعرضوا لاتصالات ترويجية مضللة: و حجمها:300 مفردة ): كما تم تحليل مضمون الإعلانات التليفزيونية الأكثر تضليلا للحملات الترويجية التى تطلقها الشركات العاملة فى مصر سواء من وجهة نظر المبحوثين أو الباحثة (العينة: عمدية"55 إعلانًا مضللا"): هذا بالإضافة إلى تحليل الدراسة كيفيا للصفحات الإليكترونية الكاشفة للتضليل الترويجي على موقع فيسبوك: و قد بلغ عددها (10 صفحات أو مجموعات إليكترونية): و التى تحاكي تجارب شرائية مضللة لأفراد من الجمهور المصرى بعد القيام بالشراء سواء عبر التسوق الإليكترونى أو التسوق المباشر
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.15.03.Ph.D.2021.سا.إ (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100028987000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.15.03.Ph.D.2021.سا.إ (Browse shelf(Opens below)) 28987.CD Not for loan 01020100028987000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.15.03.Ph.D.2021.را.ع علاقة الألوان بشخصية العلامات التجارية المدركة لدى المستهلك المصرى : دراسة تطبيقية على عينة من العلامات التجارية لفئات سلعية و خدمية مختلفة / Cai01.15.03.Ph.D.2021.را.ع علاقة الألوان بشخصية العلامات التجارية المدركة لدى المستهلك المصرى : دراسة تطبيقية على عينة من العلامات التجارية لفئات سلعية و خدمية مختلفة / Cai01.15.03.Ph.D.2021.سا.إ إدراك الجمهور المصرى للاتصالات الترويجية المضللة و علاقتها بالصورة الذهنية للشركات : دراسة مقارنة بين الوسائل التقليدية و الحديثة / Cai01.15.03.Ph.D.2021.سا.إ إدراك الجمهور المصرى للاتصالات الترويجية المضللة و علاقتها بالصورة الذهنية للشركات : دراسة مقارنة بين الوسائل التقليدية و الحديثة / Cai01.15.03.Ph.D.2021.فت.ت تقييم فاعِليّة الاتصالات و السياسات البيئية فى تعزيز المكانة التسويقية للشركات المصرية : دراسة حالة / Cai01.15.03.Ph.D.2021.فت.ت تقييم فاعِليّة الاتصالات و السياسات البيئية فى تعزيز المكانة التسويقية للشركات المصرية : دراسة حالة / Cai01.15.03.Ph.D.2021.لب.ع العلاقة بين استراتيجية إدارة العلاقات مع العملاء و دعم الصورة الذهنية لمنتجات المؤسسات التجارية /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم العلاقات العامة و الإعلان

أهداف الدراسة: تعنى الدراسة بمدى إدراك الجمهور المصرى للاتصالات الترويجية المضللة عبر وسائل الإعلام التقليدية و الحديثة و تأثيرها على الصورة الذهنية المشكلة لديهم نحو المسوقين فى مصر: و بيان أهم العوامل المؤثرة على فعالية التضليل الترويجى سواء عبر الوسائل التقليدية أو الحديثة: و كذلك التعرف على أساليب التضليل عبر مكونات المزيج الترويجى (الإعلان: التسويق المباشر: العلاقات العامة: تنشيط المبيعات: البيع الشخصى) للوقوف على أكثر الممارسات انتشارًا بوسيلتى التليفزيون و الإنترنت: و من ثَم مقارنة آليات و تكنيكات التضليل الترويجى و الاستراتيجيات التسويقية بين كل من الوسائل التقليدية و الحديثة "التليفزيون و الإنترنت" لبيان أوجه التشابه و الاختلاف فى الآليات و النتائج المتحققة: و تأثيرها على الصورة الذهنية المشكلة. و فى النهاية تقيم الدراسة الإجراءات التى يقوم بها جهاز حماية المستهلك لمواجهة التضليل الترويجى فى مصر: و مدى رضا المبحوثين عن أدائه و تفعيله لقانون حماية المستهلك. منهج و عينة الدراسة: تعتمد الدراسة على منهجى المسح و تحليل المضمون عن طريق مسح "أفراد من الجمهور المصرى العام من كل أنحاء مصر الذين تعرضوا لاتصالات ترويجية مضللة عبر الوسائل التقليدية أو الحديثة: (العينة:"كرة الثلج" و هى العينة المتاحة من الذين تعرضوا لاتصالات ترويجية مضللة: و حجمها:300 مفردة ): كما تم تحليل مضمون الإعلانات التليفزيونية الأكثر تضليلا للحملات الترويجية التى تطلقها الشركات العاملة فى مصر سواء من وجهة نظر المبحوثين أو الباحثة (العينة: عمدية"55 إعلانًا مضللا"): هذا بالإضافة إلى تحليل الدراسة كيفيا للصفحات الإليكترونية الكاشفة للتضليل الترويجي على موقع فيسبوك: و قد بلغ عددها (10 صفحات أو مجموعات إليكترونية): و التى تحاكي تجارب شرائية مضللة لأفراد من الجمهور المصرى بعد القيام بالشراء سواء عبر التسوق الإليكترونى أو التسوق المباشر

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.