header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

النشر الإلكترونى للكتب المدرسية بالمرحلة الابتدائية فى مصر : دراسة تحليلية = Electronic publishing for textbooks of primary stage in Egypt , An analytical study / ولاء مواس محمد على ؛ إشراف أسامة أحمد جمال القلش : داليا عبدالستار الحلوجى

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : ولاء مواس محمد على : 2021Description: 240 ص : أشكال : رسوم بيانية ؛ 25سمOther title:
  • Electronic publishing for textbooks of primary stage in Egypt : An analytical study [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الآداب - قسم المكتبات و الوثائق و المعلومات Summary: تتناول الدراسة واقع النشر الإلكترونى للكتب المدرسية و الكتب المدرسية المساعدة فى مصر: فى مرحلة التعليم الأساسى: و ذلك من خلال رصد تجارب الناشرين فى التحول نحو النشر الإلكترونى للكتب الدراسية: و بخاصة تجربة وزارة التربية و التعليم المصرية: و تركز الدراسة على متطلبات النشر الإلكترونى للكتب الدراسية: و مراحله: و حجم و مستوى الإنتاج: و العقبات التى تواجه هذه الصناعة فى مصر: مع عرض لبعض التجارب العربية و العالمية فى هذا الشأن. تهدف الدراسة إلى عرض أهمية و متطلبات و آليات نشر الكتاب المدرسى الإلكترونى المصرى: و تعتمد الدراسة على المنهج التحليلى الوصفى: مستخدمة أدوات لجمع البيانات متمثلة فى قائمة المراجعة لتقييم تجارب الناشرين فى النشر الإلكترونى: و المقابلة المقننة مع ناشرى الكتب الدراسية للتعرف على مشكلاتهم مع النشر الإلكترونى. من أبرز النتائج: زيادة أهمية النشر الإلكترونى للكتب المدرسية و المدرسية المساعدة لمرحلة التعليم الأساسى: فهو يهدف إلى تهيئة المناخ المناسب لكى يتفاعل المتعلم مع أدوات الثقافه التكنولوجية: من خلال الحاسبات و الشبكات: و تنبع أهمية الكتاب الإلكترونى لسهولة إتاحته و الوصول إلى محتوياته: توصلت الدراسة إلى أن معظم الدول محل الدراسة كانت تجاربهم قد بدأت منذ التسعينيات: بداية من استخدام الحاسبات الآلية فى المدارس ثم تجهيز الفصول الدراسية بالسبورات الذكية: ثم تطور الأمر إلى تقديم المحتوى الإلكترونى للكتب المدرسية من خلال مواقع الوزارات المختصة بالتعليم
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.02.07.M.A.2021.ول.ن (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100028990000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.02.07.M.A.2021.ول.ن (Browse shelf(Opens below)) 28990.CD Not for loan 01020100028990000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.02.07.M.A.2021.مه.ت التنمية المهنية للعاملين بمكتبة مصلحة الضرائب المصرية و أثرها فى كفاءة الأداء = Professional development of the Egyptian tax authority Library staff and its impact on performance efficiency / Cai01.02.07.M.A.2021.نر.خ خدمات المكتبات الرقمية فى المكتبات الجامعية و العامة : دراسة ميدانية لمكتبتى جامعة القاهرة و مصر العامة بالدقى / Cai01.02.07.M.A.2021.نر.خ خدمات المكتبات الرقمية فى المكتبات الجامعية و العامة : دراسة ميدانية لمكتبتى جامعة القاهرة و مصر العامة بالدقى / Cai01.02.07.M.A.2021.ول.ن النشر الإلكترونى للكتب المدرسية بالمرحلة الابتدائية فى مصر : دراسة تحليلية = Electronic publishing for textbooks of primary stage in Egypt , An analytical study / Cai01.02.07.M.A.2021.ول.ن النشر الإلكترونى للكتب المدرسية بالمرحلة الابتدائية فى مصر : دراسة تحليلية = Electronic publishing for textbooks of primary stage in Egypt , An analytical study / Cai01.02.07.M.A.2021.يا.ت تطبيقات الذكاء الاصطناعى فى المكتبات المصرية : دراسة تخطيطية / Cai01.02.07.M.A.2021.يا.ت تطبيقات الذكاء الاصطناعى فى المكتبات المصرية : دراسة تخطيطية /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الآداب - قسم المكتبات و الوثائق و المعلومات

تتناول الدراسة واقع النشر الإلكترونى للكتب المدرسية و الكتب المدرسية المساعدة فى مصر: فى مرحلة التعليم الأساسى: و ذلك من خلال رصد تجارب الناشرين فى التحول نحو النشر الإلكترونى للكتب الدراسية: و بخاصة تجربة وزارة التربية و التعليم المصرية: و تركز الدراسة على متطلبات النشر الإلكترونى للكتب الدراسية: و مراحله: و حجم و مستوى الإنتاج: و العقبات التى تواجه هذه الصناعة فى مصر: مع عرض لبعض التجارب العربية و العالمية فى هذا الشأن. تهدف الدراسة إلى عرض أهمية و متطلبات و آليات نشر الكتاب المدرسى الإلكترونى المصرى: و تعتمد الدراسة على المنهج التحليلى الوصفى: مستخدمة أدوات لجمع البيانات متمثلة فى قائمة المراجعة لتقييم تجارب الناشرين فى النشر الإلكترونى: و المقابلة المقننة مع ناشرى الكتب الدراسية للتعرف على مشكلاتهم مع النشر الإلكترونى. من أبرز النتائج: زيادة أهمية النشر الإلكترونى للكتب المدرسية و المدرسية المساعدة لمرحلة التعليم الأساسى: فهو يهدف إلى تهيئة المناخ المناسب لكى يتفاعل المتعلم مع أدوات الثقافه التكنولوجية: من خلال الحاسبات و الشبكات: و تنبع أهمية الكتاب الإلكترونى لسهولة إتاحته و الوصول إلى محتوياته: توصلت الدراسة إلى أن معظم الدول محل الدراسة كانت تجاربهم قد بدأت منذ التسعينيات: بداية من استخدام الحاسبات الآلية فى المدارس ثم تجهيز الفصول الدراسية بالسبورات الذكية: ثم تطور الأمر إلى تقديم المحتوى الإلكترونى للكتب المدرسية من خلال مواقع الوزارات المختصة بالتعليم

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image