header
Image from OpenLibrary

فاعلية استراتيجية التوليف القصصى لتحسين الذاكرة العاملة لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم / شيماء مسعد سيد أحمد مسعد ؛ إشراف وفاء محمد كمال : أحمد عبدالرحيم العمرى

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : شيماء مسعد سيد أحمد مسعد : 2021Description: 417 ص : أشكال ؛ 25سمOther title:
  • The effectiveness of the story synthesis strategy to improve working memory of children with learning difficulties [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية Summary: يهدف البحث إعداد برنامج قائم على عرض مجموعة من الكروت مختلفة فى المضمون و يقوم الطفل باستدعاء جميع العمليات العقلية الداخلة فى الذاكرة العاملة لتأليف قصة و ربط هذه الكروت مع بعضها لتذكرها لينجز المهمة التى تم فرضها عليه و وضعه فى مشكلة لعبية حيث إن التذكر بالصور يعتبر إستراتيجية لتنمية التذكر لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم. تكونت عينة البحث من (13) طفلا و طفلة: حيث تتراوح أعمارهم ما بين (5- 7) سنوات من أطفال المستوى الثانى (رياض الأطفال) ذوى صعوبات التعلم النمائية و روعى عند اختيارها أن يتوافر فيها معظم خصائص العينة الأساسية للدراسة: تتراوح درجات ذكائهم ما بين (90- 110) درجة ذكاء: و بطارية صعوبات التعلم النمائية "التشخيص و التدخل" (سهير كامل - بطرس حافظ: 2010): و مقياس أداء الذاكرة العاملة الملون (إعداد: الباحثة) حيث أسفرت نتائج البحث عن مدى فاعلية استخدام برنامج قائم على استراتيجية التوليف القصصى و علاقته بتحسين الذاكرة العاملة لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.03.M.Sc.2021.شيـ.ف (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100029018000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.03.M.Sc.2021.شيـ.ف (Browse shelf(Opens below)) 29018.CD Not for loan 01020100029018000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.26.03.M.Sc.2021.شو.ا استخدام برنامج ماكتون لتنمية الحصيله اللغوية للأطفال ذوى إضطراب التوحد بدولة الكويت / Cai01.26.03.M.Sc.2021.شيـ.ب ADHD برنامج قائم على عادات العقل لتنمية الذكاء الوجدانى لدى عينة من أطفال ذوى اضطراب نقص الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد / Cai01.26.03.M.Sc.2021.شيـ.ب ADHD برنامج قائم على عادات العقل لتنمية الذكاء الوجدانى لدى عينة من أطفال ذوى اضطراب نقص الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد / Cai01.26.03.M.Sc.2021.شيـ.ف فاعلية استراتيجية التوليف القصصى لتحسين الذاكرة العاملة لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم / Cai01.26.03.M.Sc.2021.شيـ.ف فاعلية استراتيجية التوليف القصصى لتحسين الذاكرة العاملة لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم / Cai01.26.03.M.Sc.2021.عب.ب برنامج قائم على بعض استراتيجيات التنظيم الذاتى لتنمية ادارة الوقت لدى معلمات رياض الاطفال / Cai01.26.03.M.Sc.2021.عب.ب برنامج قائم على بعض استراتيجيات التنظيم الذاتى لتنمية ادارة الوقت لدى معلمات رياض الاطفال /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية

يهدف البحث إعداد برنامج قائم على عرض مجموعة من الكروت مختلفة فى المضمون و يقوم الطفل باستدعاء جميع العمليات العقلية الداخلة فى الذاكرة العاملة لتأليف قصة و ربط هذه الكروت مع بعضها لتذكرها لينجز المهمة التى تم فرضها عليه و وضعه فى مشكلة لعبية حيث إن التذكر بالصور يعتبر إستراتيجية لتنمية التذكر لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم. تكونت عينة البحث من (13) طفلا و طفلة: حيث تتراوح أعمارهم ما بين (5- 7) سنوات من أطفال المستوى الثانى (رياض الأطفال) ذوى صعوبات التعلم النمائية و روعى عند اختيارها أن يتوافر فيها معظم خصائص العينة الأساسية للدراسة: تتراوح درجات ذكائهم ما بين (90- 110) درجة ذكاء: و بطارية صعوبات التعلم النمائية "التشخيص و التدخل" (سهير كامل - بطرس حافظ: 2010): و مقياس أداء الذاكرة العاملة الملون (إعداد: الباحثة) حيث أسفرت نتائج البحث عن مدى فاعلية استخدام برنامج قائم على استراتيجية التوليف القصصى و علاقته بتحسين الذاكرة العاملة لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.