header
Image from OpenLibrary

فاعلية برنامج لتحسين المرونة النفسية و تحمل الإحباط للتلاميذ ذوى صعوبات تعلم الرياضيات بالمرحلة المتوسطة بدولة الكويت / مساعد هيدان سمير سالم الشمرى ؛ إشراف منى حسن السيد بدوى : سميرة أبوالحسن عبدالسلام

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : مساعد هيدان سمير سالم الشمرى : 2021Description: 139ص ؛ 25سمOther title:
  • The effectiveness of a program to improve psychological resilience and tolerance of frustration for students with mathematics learning difficulties in the intermediate stage in the state of Kuwait [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة Summary: هدفت الدراسة إلى معرفة فاعلية برنامج لتحسين المرونة النفسية و تحمل الإحباط للتلاميذ ذوى صعوبات تعلم الرياضيات بالمرحلة المتوسطة بدولة الكويت: و استخدمت المنهج شبه التجريبى: و تكونت عينة الدراسة من (16) تلميذا من ذوى صعوبات التعلم: و تم تقسيمهم إلى مجموعتين تجريبية و ضابطة: تتراوح أعمارهم ما بين (11-13) سنة: و استخدم الباحث مقياس المرونة النفسية (إعداد/ الباحث): و مقياس تحمل الإحباط (إعداد/الباحث): و تطبيق برنامج لتحسين المرونة النفسية و تحمل الإحباط للتلاميذ ذوى صعوبات التعلم (إعداد/ الباحث): و تكون البرنامج من (28) جلسة: و أظهرت نتائج البحث وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند المستوى (0.05) بين المجموعتين: و لصالح المجموعة التجريبية فى المرونة النفسية و تحمل الإحباط: و توصلت الدراسة إلى فاعلية برنامج لتحسين المرونة النفسية و تحمل الإحباط للتلاميذ ذوى صعوبات التعلم: و استمرت فاعلية البرنامج حتى شهرين من التطبيق
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.07.Ph.D.2021.مس.ف (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100029038000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.07.Ph.D.2021.مس.ف (Browse shelf(Opens below)) 29038.CD Not for loan 01020100029038000

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة

هدفت الدراسة إلى معرفة فاعلية برنامج لتحسين المرونة النفسية و تحمل الإحباط للتلاميذ ذوى صعوبات تعلم الرياضيات بالمرحلة المتوسطة بدولة الكويت: و استخدمت المنهج شبه التجريبى: و تكونت عينة الدراسة من (16) تلميذا من ذوى صعوبات التعلم: و تم تقسيمهم إلى مجموعتين تجريبية و ضابطة: تتراوح أعمارهم ما بين (11-13) سنة: و استخدم الباحث مقياس المرونة النفسية (إعداد/ الباحث): و مقياس تحمل الإحباط (إعداد/الباحث): و تطبيق برنامج لتحسين المرونة النفسية و تحمل الإحباط للتلاميذ ذوى صعوبات التعلم (إعداد/ الباحث): و تكون البرنامج من (28) جلسة: و أظهرت نتائج البحث وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند المستوى (0.05) بين المجموعتين: و لصالح المجموعة التجريبية فى المرونة النفسية و تحمل الإحباط: و توصلت الدراسة إلى فاعلية برنامج لتحسين المرونة النفسية و تحمل الإحباط للتلاميذ ذوى صعوبات التعلم: و استمرت فاعلية البرنامج حتى شهرين من التطبيق

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.