أثر الأداء الموسيقى "على آلة الكمان" فى تحسين كفاءة الذاكرة العاملة لذوى صعوبات التعلم لدى عينة من تلاميذ المرحلة الابتدائية / سامى جدعان على الجراح ؛ إشراف أميمة مصطفى كامل جمعة : أحمد مصطفى توفيق
Material type:
- The impact of music on a (Violin) performance in improv-ing working memory for students with learning disabilities in a sample of primary school students [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.25.06.M.Sc.2021.سا.أ (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100029061000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.25.06.M.Sc.2021.سا.أ (Browse shelf(Opens below)) | 29061.CD | Not for loan | 01020100029061000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية النوعية - قسم العلوم التربوية و النفسية
أهداف الدراسة: تهدف الدراسة الى معرفة تأثير إستخدام برنامج قائم على آلة الكمان فى تنمية و تحسين كفاءة الذاكرة العاملة لطلاب صعوبات التعلم الرياضيات للمرحلة الابتدائية. أهمية الدراسة التعرف على مدى تحسين المكونات المختلقة للذاكرة العاملة لدى طلاب صعوبات التعلم لمادة (الرياضيات) بالمرحلة الابتدائية باستخدام آلة (الكمان). معرفة مدى تحسين المكونات المختلفة للذاكرة العاملة لطلاب ذوي صعوبات التعلم لمادة (الرياضيات) باختلاف نوع الجنس للمرحلة الابتدائية بإستخدام آلة (الكمان). فروض الدراسة: توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي رتب درجات التلاميذ في القياسيين (القبلي - و البعدي) على ما وراء الذاكرة بإستخدام الأداء الموسيقي على آلة (الكمان) لدى طلاب صعوبات تعلم الرياضيات للمرحلة الإبتدائية بالمملكة الأردنية الهاشمية".توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى رتب درجات الطالبات فى القياسين (البعدى - التتبعى) باستخدام الأداء الموسيقي على آلة (الكمان) على بطارية ما وراء الذاكرة لدى طلاب صعوبات تعلم الرياضيات للمرحلة الإبتدائية فى المملكة الأردنية الهاشمية". توجد فروق ذات دلالة إحصائية على أبعاد ما وراء الذاكرة بإستخدام برنامج موسيقى لآلة الكمان بإختلاف نوع الجنس (ذكور - إناث) لدى طلاب صعوبات تعلم الرياضيات للمرحلة الابتدائية فى المملكة الأردنية الهاشمية. إجراءات الدراسة: منهج الدراسة: تتبع هذه الدراسة: المنهج التدريبى و تصميم ذوى مجموعة واحدة لقياس (القبلى - البعدى). أدوات الدراسة: قام الباحث بتثبيت عامل (المستوى الاجتماعى و الاقتصادى و الفرز العصبى). طبق مقياس بطارية الذاكرة العاملة
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.