header
Image from OpenLibrary

تأثير الثقافة المجتمعية و العوامل التنظيمية على كفاءة إدارة اتصالات الأزمات : دراسة حالة على عينة من المنظمات العاملة فى مصر / إيمان محمد أحمد محمد حمادة ؛ إشراف على عجوة : داليا محمد عبدالله

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : إيمان محمد أحمد محمد حمادة : 2021Description: 420ورقة ؛ 30سمOther title:
  • The impact of societal culture and organizational factors on crisis communications management effectiveness : A case study on a sample of working organizations in Egypt [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم العلاقات العامة و الإعلان Summary: تهدف الدراسة إلى رَصْد و تحليل و تقييم كفاءة إدارة اتصالات الأزمة فى المنظمات عينة الدراسة ذات الثقافات المختلفة العاملة فى مصر: و قياس تأثير الثقافة المجتمعية و التى تتمثل فى ثقافة بلد المنشأ التى تنتمى إليها المنظمات عينة الدراسة على كفاءة إدارة اتصالات الأزمة: و تقييم كل مرحلة من مراحل إدارة الأزمة التى تعرضت لها هذه المنظمات عينة الدراسة: و التوصل إلى أى هذه الثقافات أثبتت كفاءتها فى إدارة اتصالات الأزمة: كذلك دراسة تأثير المتغيرات المؤسسية المختلفة و التى تتمثل فى نمط القيادة و الثقافة التنظيمية و نمط الملكية و جنسية المنظمة و طبيعة نشاط المنظمة على كفاءة إدارة اتصالات الأزمة بها. و اعتمدت الدراسة على منهج المسح بإستخدام استمارة الاستقصاء على عينة مكونة من 77 شركة فى مختلف القطاعات العاملة فى مصر و بشرط أن تعرضت لأزمات: حيث تم إجراء المقابلة مع مسئولى إدارة اتصالات الأزمة فى المنظمات عينة الدراسة: كما اعتمدت الدراسة على منهج دراسة الحالة من خلال اختيار عدد 2 من الحالات:بحيث تمثل كل منها ثقافة مختلفة مثل شركة نستلة بيورلايف مصر ( ثقافة أوروبية): و شركة مصر للألومنيوم (ثقافة عربية): و قد تم إجراء مقابلات متعمقة مع عينة من 30 عامل مقسمين إلى 3 مجموعات و كل مجموعة مكونة من 10عمال ممثلين لثلاثة مصانع فى شركة مصر للألومنيوم: كما تم تحليل تعليقات الجمهورعلى صفحة شركة نستلة بيورلايف مصرعلى الفيس بوك لمدة ثلاثة شهور (شهر قبل الأزمة - شهر أثناء الأزمة - و شهر بعد الأزمة) بواقع 2322 تعليق . و توصلت الدراسة إلى أن الثقافة المجتمعية أحد العوامل المؤثرة على كفاءة إدارة اتصالات الأزمات فى مراحلها المختلفة :حيث يرتبط معدل تكرار الأزمات فى المنظمات التى يسود فيها بعد التفاوت فى توزيع القوة و النفوذ
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.15.03.Ph.D.2021.إيـ.ت (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100029090000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.15.03.Ph.D.2021.إيـ.ت (Browse shelf(Opens below)) 29090.CD Not for loan 01020100029090000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.15.03.Ph.D.2021.أم.ت تقييم كفاءة الإستراتيجيات الاتصالية للحكومة المصرية مع الجمهور أثناء التحولات الاقتصادية و السياسية / Cai01.15.03.Ph.D.2021.أم.ت تقييم كفاءة الإستراتيجيات الاتصالية للحكومة المصرية مع الجمهور أثناء التحولات الاقتصادية و السياسية / Cai01.15.03.Ph.D.2021.إيـ.ت تأثير الثقافة المجتمعية و العوامل التنظيمية على كفاءة إدارة اتصالات الأزمات : دراسة حالة على عينة من المنظمات العاملة فى مصر / Cai01.15.03.Ph.D.2021.إيـ.ت تأثير الثقافة المجتمعية و العوامل التنظيمية على كفاءة إدارة اتصالات الأزمات : دراسة حالة على عينة من المنظمات العاملة فى مصر / Cai01.15.03.Ph.D.2021.حا.ت تقييم فاعلية استراتيجيات إدارة العلاقات مع الجمهور فى بناء سمعة المنظمة : دراسة حالة / Cai01.15.03.Ph.D.2021.حا.ت تقييم فاعلية استراتيجيات إدارة العلاقات مع الجمهور فى بناء سمعة المنظمة : دراسة حالة / Cai01.15.03.Ph.D.2021.را.ع علاقة الألوان بشخصية العلامات التجارية المدركة لدى المستهلك المصرى : دراسة تطبيقية على عينة من العلامات التجارية لفئات سلعية و خدمية مختلفة /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم العلاقات العامة و الإعلان

تهدف الدراسة إلى رَصْد و تحليل و تقييم كفاءة إدارة اتصالات الأزمة فى المنظمات عينة الدراسة ذات الثقافات المختلفة العاملة فى مصر: و قياس تأثير الثقافة المجتمعية و التى تتمثل فى ثقافة بلد المنشأ التى تنتمى إليها المنظمات عينة الدراسة على كفاءة إدارة اتصالات الأزمة: و تقييم كل مرحلة من مراحل إدارة الأزمة التى تعرضت لها هذه المنظمات عينة الدراسة: و التوصل إلى أى هذه الثقافات أثبتت كفاءتها فى إدارة اتصالات الأزمة: كذلك دراسة تأثير المتغيرات المؤسسية المختلفة و التى تتمثل فى نمط القيادة و الثقافة التنظيمية و نمط الملكية و جنسية المنظمة و طبيعة نشاط المنظمة على كفاءة إدارة اتصالات الأزمة بها. و اعتمدت الدراسة على منهج المسح بإستخدام استمارة الاستقصاء على عينة مكونة من 77 شركة فى مختلف القطاعات العاملة فى مصر و بشرط أن تعرضت لأزمات: حيث تم إجراء المقابلة مع مسئولى إدارة اتصالات الأزمة فى المنظمات عينة الدراسة: كما اعتمدت الدراسة على منهج دراسة الحالة من خلال اختيار عدد 2 من الحالات:بحيث تمثل كل منها ثقافة مختلفة مثل شركة نستلة بيورلايف مصر ( ثقافة أوروبية): و شركة مصر للألومنيوم (ثقافة عربية): و قد تم إجراء مقابلات متعمقة مع عينة من 30 عامل مقسمين إلى 3 مجموعات و كل مجموعة مكونة من 10عمال ممثلين لثلاثة مصانع فى شركة مصر للألومنيوم: كما تم تحليل تعليقات الجمهورعلى صفحة شركة نستلة بيورلايف مصرعلى الفيس بوك لمدة ثلاثة شهور (شهر قبل الأزمة - شهر أثناء الأزمة - و شهر بعد الأزمة) بواقع 2322 تعليق . و توصلت الدراسة إلى أن الثقافة المجتمعية أحد العوامل المؤثرة على كفاءة إدارة اتصالات الأزمات فى مراحلها المختلفة :حيث يرتبط معدل تكرار الأزمات فى المنظمات التى يسود فيها بعد التفاوت فى توزيع القوة و النفوذ

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.